كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن العقوبة القانونية التي تقع على صاحب العقار المخالف حال عدم تقديمه طلب التصالح.

وقال الفيومي، خلال تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، إن القانون في حال عدم إقدام صاحب العقار المخالف على التقدم للجهات المعنية بطلب التصالح، ينص على أنه تسري الإجراءات القانونية لمحضر الضبطية القضائية المحرر ضده في سياقها القانوني، والتي تنقضي بالحبس والغرامة والإزالة، موضحًا أن مدة الحبس والغرامة يتم تحديدها حسب حجم العقار المقام.

وكانت مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق على اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء بعد أن وافق عليه مجلس النواب نهائيًّا ونشر بالجريدة الرسمية، وتم العمل به بداية من أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضًا:

5 حدائق بديلة لحديقة حيوان الجيزة المغلقة لقضاء "شم النسيم" -(صور)

الأزهر: نتابع حقيقة تشكيل كيان للنيل من ثوابت الدين

خلال أعياد شم النسيم.. استمرار فتح المجمعات الاستهلاكية للمواطنين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمد عطية الفيومي طلب التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: تقديم 117 طلب تصالح على مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المراكز التكنولوجية بمحافظة بورسعيد وبورفؤاد، واصلت استقبال المواطنين، لتلقي طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء، وذلك طبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، لتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

و أكد محافظ بورسعيد على أن المراكز التكنولوجية بالأحياء وبورفؤاد، استقبلت 117 طلب تصالح على مخالفات البناء، لافتا إلى انتظام سير العمل فى استقبال طلبات المواطنين كما هو مخطط له وحسب القواعد المنصوص عليها والتي سبق تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية عليها.

موجها العاملين بالمراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، بالتيسير على المواطنين، و تسهيل الإجراءات، و ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية، بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.

كما وجه محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمره لمستجدات العمل في تلقي طلبات المواطنين للتصالح على بعض مخالفات البناء، والتواصل مع المواطنين بصفة مستمرة لتلقي شكواهم و استفساراتهم بشأن هذا الملف وتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على عقوبة الغش والتسريب (تصل للحبس)
  • أونلاين.. رابط تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • وفقًا للقانون.. تعرف علي عقوبة سرقة التيار الكهربائي
  • محافظ بورسعيد: تقديم 117 طلب تصالح على مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة
  • أخطاء تلغي قبول طلب التصالح على مخالفات البناء.. احذرها
  • «محلية النواب» تكشف حقيقة مد التصالح في مخالفات البناء لأكثر من 6 أشهر
  • تعرف إلى عقوبة التعليق السيئ على خرائط جوجل؟
  • وفقًا للقانون.. تعرف على عقوبة الإدلاء ببيانات غير صحيحة بقصد الاستفادة بالحقوق الممنوحة لذوي الإعاقة
  • خصم 25% من غرامة التصالح في مخالفات البناء.. ننشر الشروط والتفاصيل
  • بالموبايل.. تعرف على طريقة تقديم طلب التصالح إلكترونيًا