عربي21:
2024-05-20@07:53:58 GMT

نجم سينمائي عالمي يدعم غزة خلال رحلة طيران (شاهد)

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

نجم سينمائي عالمي يدعم غزة خلال رحلة طيران (شاهد)

وصل الممثل الإيرلندي ليام كننغهام، نجم المسلسل الأشهر "لعبة العروش" إلى الأردن. فيما حرص على دعم فلسطين من خلال إعلان وصوله عبر حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب كننغهام على حسابه بـ"الانستغرام"، "وصلت في وقت متأخر من الليلة الماضية، من الجميل أن تكون على متن طائرة لا تسقط المتفجرات على الأطفال".



View this post on Instagram A post shared by Liam Cunningham (@liamcunningham1)
والنجم الإيرلندي، له موقف داعم للقضية الفلسطينية، حيث شارك في عدد من المظاهرات الداعمة لغزة، والرّافضة لاستمرار الحرب الشرسة على قطاع غزة من طرف الاحتلال الإسرائيلي، على مدار ثمانية أشهر. 

وفي وقت سابق، شارك كننغهام في تظاهرة داعمة لفلسطين، في إيرلندا، إذ ظهر متأثرًا بالشاعر الفلسطيني الشهيد رفعت العرعير، بالقول: "أنا هنا لا أقول كلماتي، أنا أتحدث بكلمات الشاعر الذي استشهد هو وإخوته وأطفاله في قصف استهدف منزله".



ويذكر أن الممثل الإيرلندي ليام كننغهام، قام بزيارة إلى ألمانيا، في تموز/ يوليو 2018 لمشاهدة العرض الأول لفيلم طلابي قصير، لمدرسة ثانوية، في بلدة زيندلفينغر، بعنوان "هالب ناه"، وكان السر في زيارة الممثل المعروف هو مشاركة اللاجئ السوري الشاب حسام الحراكي في بطولة الفيلم ودعمه.

وكان اللقاء الأول، عندما زار "ليام كننغهام" في أيلول/ سبتمبر 2015 بزيارة للأردن بتكليف من منظمة ورلد فيجن العالمية، من أجل لفت الأنظار لمشكلة اللاجئين السوريين، وهناك التقى الشاب السوري حسام الحراكي، ابن ريف درعا، الذي أجبرته الحرب والقصف والدمار، على مغادرة بيته وبلده، وتحدث عن رحلة الهروب.



ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يواصل الاحتلال حربه على قطاع غزة، حيث راح ضحيتها آلاف الشهداء، والمصابين، أغلبهم من الشيوخ والنساء والأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه فلسطين غزة فلسطين غزة ايرلندا لعبة العروش سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون فجر اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 225على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين، كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم جباليا شمال القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة إلى 35303 شهداء و79261 جريحاً، بينما لا يزال عشرات الضحايا تحت الركام وفى الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال ينفذ غارة على منطقة أبراج القسطل شرق دير البلح وسط غزة
  • حسام وإبراهيم حسن يهنئان نادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية
  • خلال معارك رفح .. أكاذيب جنود الاحتلال بأيديهم! (شاهد)
  • محمد يوسف: محمد صلاح عالمي ويجب أن يعامله حسام حسن بشكل خاص
  • طيران الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • طيران الاحتلال يواصل شن غاراته على مخيم جباليا شمال غزة
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة
  • شهيد وإصابات في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم جنين بالضفة الغربية
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • استشهاد جريح متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال بنابلس