هنغاريا – أكد وزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو، إن الناتو يتوهم بأن أوكرانيا ستكون قادرة على تحقيق النصر بضخ مزيد من الأسلحة إليها، لأنه من المستحيل هزيمة قوة نووية في حرب نهايتها محسومة.

وأضاف سيارتو في رسالة فيديو نشرها على الشبكة الاجتماعية: “تستند خطوات الناتو الجديدة للاعتقاد بأن الحرب يجب أن تستمر حتى تحقيق انتصار أوكرانيا، لكن حلف الناتو وبريطانيا يربطان نهاية الحرب بنتيجة عسكرية غير ممكنة بالمطلق، وإمكانية تحقيقها ضئيلة للغاية، بل ومستحيلة”.

وشدد على أن هنغاريا لن تشارك في توسيع مهمة الناتو في أوكرانيا وتزويدها بالأسلحة وتدريب قواتها المسلحة وتمويلها.

وأضاف أن الصراع ليس له حل ممكن في ساحة المعركة، مشددا على أن “أوكرانيا لن تكون قادرة تحقيق النصر في هذه الحرب.. يكاد يكون من المستحيل هزيمة قوة نووية في هذا النوع من الحروب”.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زيارة بوتين تكشف مدى متانة شراكة روسيا مع الصين

هل تغامر بكين بعلاقاتها مع الغرب من أجل روسيا؟ حول ذلك كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

 

في السادس عشر من أيار/مايو، استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ الرئيس فلاديمير بوتين. ويأتي اللقاء بين الزعيمين على خلفية ضغوط هائلة على الدولتين الصديقتين، من الولايات المتحدة وحلفائها. يطالبون الصين بالتوقف عن مساعدة المجمع الصناعي العسكري الروسي.

وفي الصدد، قال خبير الشؤون الدولية في شنغهاي، شين دينلي: "تعد الصين روسيا شريكًا استراتيجيا مهما، وتريد أن تعبر لبوتين عن الاحترام الواجب، ولكنها تريد أيضًا الحفاظ على علاقات صحية مع أوروبا والولايات المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الاقتصادية وغيرها. لذا، سيتعين على شي أن يوازن الأمرين". بل إن وسائل الإعلام الأميركية تستخدم استعارة أقوى: المشي على حبل مشدود.

وأشار شين في هذا السياق إلى حدث جرى الأسبوع الماضي، فعندما كان شي جين بينغ في فرنسا وتحدث مع رئيسها إيمانويل ماكرون، أمر بوتين بتدريبات على استخدام الأسلحة النووية التكتيكية، ردًا على تصريحات من باريس حول احتمال إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا. وهنا ظهرت اختلافات واضحة بين بكين وموسكو. يعارض شي بوضوح استخدام الأسلحة النووية.

في المقابل، تؤكد الصحيفة الأميركية، أن شي وبوتين التقيا شخصيا أكثر من 40 مرة. لكن الأهم من ذلك أنهما يعدان نفسيهما قائدي النظام العالمي البديل الذي يتخلص من الإملاءات الأمريكية. ليس من المستغرب، إذن، أن شي عند تواصله مع السياسيين الأوروبيين، لم يعد أيًا منهم بأن يستخدم نفوذه على روسيا كي تقدم تنازلات بشأن أوكرانيا.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • القائد الأعلى للناتو: الحرب في أوكرانيا أجبرت الحلف على إعادة تقييم أهدافه
  • القائد الأعلى للناتو: الحرب في أوكرانيا أجبرت الحلف على إعادة تقييم أهدافه وخططه للردع
  • مجلس الأمن الروسي.. استراتيجيي "الناتو" يريدون أن تكون أوكرانيا تحت سيطرة روسيا
  • هنغاريا تستخدم «الفيتو» ضد قرار أوروبي بخصوص الحل في أوكرانيا
  • هنغاريا تستخدم “الفيتو” ضد قرار أوروبي بخصوص الحل في أوكرانيا
  • هنغاريا تستخدم حق النقض ضد قرار مجلس أوروبا الاعتراف بخطة زيلينسكي
  • هنغاريا تستخدم حق النقض ضد قرار مجلس أوروبا بشأن أوكرانيا
  • سيارتو يؤكد أن حالة فيتسو أصبحت مشجعة أكثر
  • زيارة بوتين تكشف مدى متانة شراكة روسيا مع الصين
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /17.05.2024/