أكد تقرير الأهرام الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الاجبارى على المركبات أن  عدد المركبات الكهربائية التي تم التأمين عليها وتم ترخيصها فى شهرإبريل 341- بانخفاض 95 مركبة عن شهر مارس – من بينهم 326 سيارة ملاكى .

وسجلت فولكس فاجن 123 سيارة، واحتلت أى دى 4 المركز الأول بين سيارات فولكس فاجن، حيث حققت 35 سيارة، أما سيارتها سونج بلاس 14سيارة، ومرسيدس 58 سيارة،و إى كيو إى 350 عدد 23 سيارة من بين مبيعات مرسيدس، أما بى واى دى، فقد سجلت 46 سيارة، \ بى ام دبليوحققت مبيعات 52 سيارة من بينها 20 سيارة فقط من طراز  أى  اكس 3 من بين سياراتها، اما تسلا 13 سيارة، ورولز رويس سيارة واحدة سبكتر.

كما اورد التقرير عن عدد المركبات التي تم ترخيصها من حيث نوع الوقود، حيث سجل شهر ابريل إجمالي ترخيص (زيرو ومستعمل) 355 ألف و413 مركبة من بينها 341 مركبة تعمل بالكهرباء و2248471 تعمل بالبنزين و86122 تعمل بالسولارو 8899 تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي.

بوابة الأهرام

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات سند الخير منذ انطلاقها

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرا حول جهود مبادرة سند الخير التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس 2022 وحتى نهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار 100 أسبوع، وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا في 16 محافظة كمرحلة لمواجهة غلاء الأسعار ومساعدة المواطن المصري في الحصول على سلع غذائية ذات جودة وبأسعار مخفضة.

زيادة حجم المبيعات

وأوضح وزير التنمية المحلية أن حجم مبيعات مبادرة سند الخير منذ انطلاقها ووصولاً للأسبوع رقم 100، بلغ أكثر من 426.3 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الوزارة لتخفيف العبء على المواطنين والوصول اليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

تنوع السلع المعروضة

وأشار وزير التنمية المحلية إلى تنوع حركة البيع بين السلع المعروضة من خلال المبادرة لتصل حجم المبيعات في اسبوعها الـ100 بمعدل مبيعات وصل حوالي 6 ملايين جنيه، لافتا إلى أن المبادرة تعمل على قدم وساق لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها في الأسواق مستهدفة الوصول إلى المواطنين بالأحياء الشعبية وكذا المناطق والقرى الأكثر احتياجا لخدمة محدودي الدخل، فضلاً عن المساهمة فى خلق فرص عمل للشباب بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين، حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

100 سيارة تغطي المناطق الشعبية

ولفت إلى أن مبادرة سند الخير طافت خلال أسبوعها الـ79 مختلف القرى والأحياء في 16 محافظة، بعدد يصل إلى 100 سيارة موزعة لتغطي أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجا، لافتا إلى أنه وصل عدد السيارات في كل من محافظات القاهرة وبني سويف والمنوفية إلى 30 سيارة، بواقع 10 سيارات في كل محافظة على حدة، و8 سيارات في كل من محافظات الجيزة والقليوبية والدقهلية والإسماعيلية، و7 سيارات في كل من محافظتي الغربية وكفر الشيخ، و5 سيارات لكل من محافظتي أسيوط والبحيرة، و4 سيارات لكل من محافظتي قنا والمنيا، و3 سيارات بمحافظة جنوب سيناء، و2 سيارة بمحافظة أسوان، وسيارة واحدة بمحافظة الأقصر، لافتاً إلى أن المبادرة تساهم أيضا في توفير فرص عمل للشباب، حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

تخفيضات تصل لـ25% على أسعار السلع

وحرص «آمنة» على الاطمئنان من فريق عمل المبادرة على توافر السلع الغذائية المعروضة للمواطنين في السيارات والتأكد من الأسعار بأن تكون مخفضة وأقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% إلى 25%، ولا تقل عنها جودتها وحديثة التعبئة والإنتاج.

ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار تفعيل مبادرة سند الخير ومتابعته الدورية وتأكده من وصول آثارها للمواطنين في مختلف المحافظات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم؛ مؤكداً حِرص الوزارة على توافُر السلع، لا سيما الأساسية، بمختلف القرى والأحياء الشعبية والمناطق الاكثر احتياجا بكميات وجودة مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أنّ «سند الخير» يشترك بها 12 شركة شبابية متعاونة، إضافة لـ3 مبادرات شبابية، ساهمت في توفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق للوصول لأكبر شريحة من الأهالي.

وشدد اللواء هشام آمنة على القائمين بمبادرة سند الخير بضخ المزيد من السلع والمنتجات تشمل لحوماً بلدية ودواجن وبيض المائدة والبقوليات والأرز ومنتجات التصنيع الغذائي ومنتجات الألبان بجودة عالية، وأسعار مناسبة مخفضة، خاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

إقبال جماهيري كبير على المبادرة

وأشار التقرير إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً جماهيرياً مكثفاً على مدار 100 أسبوع، وسط إشادة من المواطنين، خاصة من محدودي الدخل، بجودة السلع المقدمة وأسعارها المخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • «40 ألف كم شحن مجاني أو شاحن هدية».. تعاون إنفنيتي وMG في «السيارات الكهربائية»
  • مواصفات وأسعار أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة
  • موزع: انخفاض أسعار السيارات بقيمة تصل لـ600 ألف جنيه ساهم في نمو المبيعات
  • للمركبات التي تعمل من دون مفتاح.. كيف تحمي سيارتك من السرقة؟
  • أويل برايس: الطلب على النفط سيرتفع.. وتحديات كبيرة أمام المركبات الكهربائية
  • السيارات الكهربائية المتوفرة بمصر.. المميزات والأسعار
  • بوتين: أمريكا تعاقب السيارات الكهربائية الصينية لتفوقها
  • بوتين يوضح سبب فرض واشنطن عقوبات على السيارات الكهربائية الصينية
  • بوتين: واشنطن تفرض عقوبات على السيارات الكهربائية الصينية لأنها أفضل
  • «التنمية المحلية»: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات سند الخير منذ انطلاقها