دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من اليوم الخميس حتى يوم الإثنين المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وتربة وميسان وأضم والعرضيات والكامل ورنية والخرمة والمويه، وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الزلفى والمجمعة والغاط وشقراء وثادق ومرات والدوادمي وعفيف بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على وادي الدواسر والقويعية والسليل، ومناطق جازان ونجران وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل والقصيم والشرقية والجوف والحدود الشمالية.

وأشارت إلى أن مناطق وجازان ونجران والشرقية ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني الأرصاد طقس المملكة

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم السبت، متوقعًا هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. 

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية وإسرائيل نهاية الأسبوع إطلاق خط الرحلات البحرية السياحية السعودية «أرويا كروز»

رياح مثيرة للاتربة 
وأضاف المركز، تنشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، الشرقية، الرياض، القصيم، حائل تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع في درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

رياح شمالية شرقية 
وذكر، الرياح في البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب، مع ارتفاع الامواج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.
وأفاد، حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.
وتابع، الرياح في الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • تستمر حتى الأربعاء 14-11-1445.. الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار في المملكة
  • أمطار رعدية وسيول.. «الدفاع السعودي» يوجه نصائح للمواطنين بشأن طقس الغد
  • 4 إنذارات حمراء بالسعودية بسبب الأمطار
  • طقس السبت: أمطار ورياح مثيرة للأتربة ببعض مناطق المملكة
  • أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • بالأماكن والمواعيد.. الدفاع المدني يحذر من أمطار رعدية وسيول
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل