وثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في تقرير، استشهاد أكثر من 135 صحفياً وصحفية في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 33 استشهدوا العام الجاري.
وأشارت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن عدد من استشهدوا من الصحفيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، يشكل ما نسبته 12 في المئة من مجمل عدد الصحفيين الفلسطينيين، وهذا الرقم هو الأعلى في تاريخ الصحافة العالمية، مؤكدة أن استهداف الصحفيين يهدف لحجب الرواية الفلسطينية التي توثق وتفضح جرائم الاحتلال والإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة.


أخبار متعلقة 218 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34971استشهاد 20 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدمار يخيم على قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي- د ب أالعدون على غزةوأوضحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أنه تم كذلك توثيق اعتقال 105 صحفيين منذ السابع من أكتوبر، بينهم صحفيات تعرضن لعمليات تنكيل واعتداءات وحشية، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الصحفية والإعلامية الدولية بالتدخل العاجل لحماية الصحفيين الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس القدس المحتلة العدون على غزة نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاحتلال الصحفیین الفلسطینیین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم 230 للعدوان.. استشهاد 17 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في اليوم 230 للعدوان الإسرائيلي، استشهد 17 فلسطينيا، من ضمنهم ما يزيد عن 10 أطفال، وأصيب العشرات، فجر اليوم الخميس، جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مدينتي غزة ورفح في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية، في تصريحات نشرتها الوكالة، أن 16 شهيدا من ضمنهم 10 أطفال، استشهدوا، بالإضافة إلى إصابة عدد آخرين، جراء قصف الاحتلال لمنزل في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وكشفت المصادر عن استشهاد فلسطيني إثر استهداف جيش الاحتلال لمنزل في مدينة رفح جنوب غزة، يعود لعائلة الشاعر.

وقام جيش الاحتلال باستهداف، فجر اليوم، منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 8 شهداء.

مقالات مشابهة

  • خالد البلشي يستقبل لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين لبحث سبل دعم أعضائها
  • "البلشي" يبحث سبل دعم لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين فى مصر
  • استشهاد مساعد قائد الأمن الوطني وإصابة 4 ضباط آخرين بغزة
  • في اليوم 230 للعدوان.. استشهاد 17 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 35 فلسطينياً جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين بقصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في اليوم الـ 229 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • بعثة توثيق شهادات الجرحى الفلسطينيين تستكمل جولتها بزيارة مستشفيات الغربية
  • استشهاد سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال الضفة الغربية اليوم
  • رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة