بالرغم من إمكانية استخدام الهواتف الذكية فعلا ككاميرا ويب على جهاز حاسوب يعمل بنظام ويندوز، إلا إنك غالبًا ستجد الأمر مرهقا ومربكا بعض الشيء، ولا يتمتع بثبات جيد وبالكاد يحقق الفائدة المرجوة.

أما الآن فقد جرى تحديث نظام التشغيل ويندوز 11 ليتيح استخدام الهواتف الذكية بنظام أندرويد ككاميرا ويب لاسلكيًا عبر البلوتوث بسهولة وفعالية أكبر.

ويُستخدم لهذا الغرض تطبيق "ويندوز سمارت فون لينك" (Windows Smartphone Link)، ولن تحتاج إلى تطبيق خارجي أو توصيل الكابل بين هاتفك والحاسب الشخصي.

يتميز توصيل نظام أندرويد بتطبيق "سمارت فون لينك" المرفق في ويندوز 11 بسهولة أكبر ويوفر ميزات أكثر، مثل عرض الرسائل وإجراء المكالمات الهاتفية والربط بين الحاسب الشخصي والهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

لاحظ أن تلك الميزة لا تتوفر لهواتف الآيفون بعد، ولهذا يظل مستخدمو آيفون في حاجة إلى تطبيقات خارجية لاستخدام هواتفهم ككاميرا على الحاسب الشخصي.

استخدام هاتف الأندرويد ككاميرا ويب

يلزم تحديث النظام إلى "ويندوز 11- مومنت 5 – التحديث 5" لتتمكن من استخدام هاتفك الذكي بنظام أندرويد ككاميرا ويب، يجب أن يكون تطبيق "سمارت لينك" على الويندوز بالإصدار رقم (1.24012) أو بإصدار أحدث، وهو ما يمكنك رؤيته داخل إعدادات التطبيق، كما ستحتاج إلى تنزيل التطبيق على الهاتف الذكي.

بعد هذا التحديث، يمكن لـ"ويندوز 11″ العمل بصورة أفضل مع أندرويد ونقل صورة الكاميرا إلى جهاز الحاسوب الشخصي عبر البلوتوث.

تشمل المزايا الجديدة إمكانية التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية في التطبيق، وإيقاف البث مؤقتًا واستخدام مؤثرات الهاتف الذكي. كما تستطيع إجراء المكالمات عبر التطبيق، بجانب عرض الإشعارات وحتى قراءة الرسائل النصية من هاتفك الذكي، كما تُعرض حالة شحن البطارية الحالية داخل التطبيق.

يتطلب الأمر نظام أندرويد 9 على الأقل لاستخدام التطبيق، ولا يُفترض أن يمثل ذلك مشكلة مع أجهزة الهواتف الذكية الحالية.

لإجراء اتصال ناجح بين الهاتف والحاسب الشخصي، يجب تفعيل خيار "منح هذا الحاسوب صلاحية الوصول إلى أجهزتك المحمولة" (Allow this PC to access your mobile devices)، من خلال الانتقال إلى "البلوتوث والأجهزة" (Bluetooth and devices) ثم اختيار "الأجهزة المحمولة".

من خلال اختيار إدارة الأجهزة (Manage devices)، اضغط على إضافة جهاز، يعمل ويندوز 11 على إنشاء كود "كيو آر" (QR) يمكن من خلاله توصيل هاتف الأندرويد لتتمكن من استخدام الكاميرا في المستقبل.

يمكن حينها استخدام الهاتف الذكي ككاميرا بنفس طريقة استخدام أي كاميرا أخرى لجهاز الحاسب الشخصي، كما يمكنك إجراء المزيد من الإعدادات في نافذة التحكم في كاميرا الهاتف الذكي. مع الإعدادات الصحيحة، غالبًا ما تكون جودة الصورة أعلى من كاميرات الويب التقليدية، خاصة عند استخدام الهواتف الذكية الحديثة التي تأتي بكاميرات ذات جودة أفضل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الهواتف الذکیة الهاتف الذکی ویندوز 11

إقرأ أيضاً:

تحذير من سرقة بيانات مستخدمي هواتف أندرويد وios.. إليك حل أسبوعي

الهجمات السيبرانية لا تفرق بين أنظمة التشغيل المختلفة، فالجميع معرّض لها ما دام يسلك طريقة معينة في الاستخدام تجعل من السهل على مجرمي الانترنت أن يصلوا إلى البيانات الشخصية في هواتفنا متصيدين بعض الأخطاء التي تساعدهم في أداء المهمة، لذلك نستعرض في السطور التالية بعض الطرق التي تعرض الهواتف الذكية للخطر مع حل بسيط يجنبنا المشكلة.

 

عادة أسبوعية للحفاظ على الهواتف من الاختراق

من بين التقنيات التي يتبعها الهاكرز في الاستيلاء على البيانات الشخصية في الهواتف، تأتي تقنية النقر الصفري أو «Zero-click» التي تستهدف استغلال ثغرات في برمجيات الأجهزة الإلكترونية لتنفيذ هجمات سيبرانية بشكل تلقائي وبدون تدخل مباشر من المستخدم، بحسب مجلة «Forbes» التي أوضحت أن على مستخدمي الهواتف الذكية إعادة تشغيل هواتفهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وذلك لمنع المتسللين من إرسال التطبيقات الضارة وبرامج التجسس وعمليات الاحتيال على الأجهزة دون أن ينقر المستخدمون على الروابط.

كما حثت وكالة الأمن القومي الأمريكية « NSA» على إيقاف تشغيل ميزتي «Wi-Fi» و«Bluetooth» فور انتهاء الحاجة إليهما وذلك لتجنب سرقة البيانات الشخصية باختلاف أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف سواء أكانت أندرويد أو ios.

 

كيف تحمي بياناتك الشخصية من السرقة؟

عن طريق إعادة تشغيل الهاتف يقلل المستخدم من فرصة التصيد الاحتيالي، فعندما يتتبعه أحد لصوص البيانات عبر الانترنت يبدأ بإرسال عدة رسائل عبر البريد الإلكتروني تستهدف خداعه حتى يحصل منه على معلومات حساسة مثل كلمات المرور، وعن طريق السلوك الذي يتبعه المستخدم في التعامل مع مثل تلك الحيل، يطور اللص من هجماته السيبرانية والتي تجد مدخلا إلى الهاتف إذا لم يتم تحديث النظام والتطبيقات المثبتة عليه باستمرار، وفقاً للمهندسة منى مجدي خبيرة أمن المعلومات التي أوضحت لـ«الوطن» أن بعض الملفات الضارة قد تصل إلى هواتفنا عن طريق تصفح المواقع غير الآمنة، وعند إيقاف تشغيل الهاتف ثم معاودة تشغيله يتم إزالة تلك الملفات وإحباط محاولة سرقة بيانات المستخدم.

 

مقالات مشابهة

  • كيف تستخدم ميزة المشاركة السريعة في أندرويد لإرسال الصور والملفات؟
  • تسريب مواصفات هاتف "Nothing" الجديد
  • شريف مدكور يطالب بحجب “التيك توك”: هوية مصر في خطر والموضوع مش هزار
  • أسهل طريقة للبحث عن عقار.. منصة ليسول العقارية
  • كيف تتحكم في الإشعارات على هاتف أندرويد؟
  • كيف توقف الشاشة بنقرة مزدوجة ؟
  • كيفية إيقاف الشاشة بنقرة مزدوجة
  • هاتف يتسبب في اشتعال سيارة بمحطة وقود أثناء الدفع الإلكتروني .. فيديو
  • قريباً يتمكن ويندوز من قراءة النصوص في الصور بهواتف أندرويد
  • تحذير من سرقة بيانات مستخدمي هواتف أندرويد وios.. إليك حل أسبوعي