درعا-سانا

حقق نادي نصيب 7 ميداليات متنوعة ببطولة الدوري الممتاز للكاراتيه التي أقيمت مؤخراً في صالة تشرين الرياضية بدمشق لفئتي الذكور والإناث.

ففي فئة فوق 16 عاماً نال النادي ميداليتين ذهبيتين عبر اللاعب عمر عثمان واللاعبة حلا العامودي، بينما أحرز 5 ميداليات برونزية بواسطة مصطفى المسالمة بفئة 18 عاماً وأحمد المحمد بفئة 21 عاماً ويحيى بجبوج ومحمد الشريف بفئة 16 عاماً وعلي الفلاح بفئة تحت 21 عاماً.

ولفت رئيس نادي نصيب مرعي أبو زريق إلى المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون في البطولة والنتائج الجيدة التي أحرزوها، متوقعاً لهم مزيداً من الإنجازات خلال الاستحقاقات القادمة، ومنوهاً في الوقت ذاته بقوة التدريبات التي خضع لها اللاعبون في إطار تحضيراتهم للبطولة.

وأشار المدرب عبد المجيد الشريف إلى المنافسات القوية التي شهدتها البطولة والمستويات المهارية التي ظهرت والتي سترفد المنتخبات الوطنية في الفترة القادمة استحقاقاتها الخارجية القادمة بعد أن يتم إعدادها بالشكل المطلوب.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

3 لاعبين من زد يخوضون اختبارات الانضمام لنادي فيتوريا البرتغالي

سافر ثلاثة ناشئين من زد أف سي، إلى البرتغال لمدة 10 أيام؛ لخوض اختبارات الانضمام لنادي فيتوريا البرتغالي، وذلك في إطار استراتيجية "زد" لمنح الفرصة للمواهب بقطاع الناشئين لخوض تجربة الاحتراف في أقوى الدوريات الأوروبية بعد تأهيلهم فنيًا وبدنيًا وسلوكيًا بشكل مثالي وعقد شراكات مع كبرى الأندية لإتاحة الفرصة لقضاء فترة معايشة.
 


ويشارك في اختبارات نادي فيتوريا البرتغالي ثلاث لاعبين من مواليد 2006، وهم عمر ياسر الذي قد بدأ مشواره من خلال الإلتحاق بأكاديمية زد اف سي في 2019 وفي عام 2020 إلتحق بفريق  2006 الأساسي بعد ان تم اختياره من قبل المدربين ، واللاعب الثاني هو محمد نجم (حميدو) الذي انضم إلى زد اف سي في يناير 2022 بعد نادي مصر المقاصة وحقق حميدو عدة انتصارات مع فرقة 2006 حيث فاز الفريق ببطولة دوري الجمهورية موسم 2022- 2023  ومؤخراً فاز فريق 2005 ببطولة دوري الجمهورية موسم 2023-2024 ، واخيراً مروان محمود الذي انضم إلى صفوف زد اف سي بعد نادي المقاولون العرب وسبق له الفوز مع زد اف سي ببطولة الدوري خلال الموسمين الماضي والحالي ايضاً، ويعدون من نجوم زد اف سي ومن أبرز اللاعبين في هذه الفئة العمرية في مصر.

 

قال الكابتن حمادة صدقي، رئيس قطاع الناشئين في زد أف سي، إن سفر لاعبين جدد من "زد" لخوض تجربة الاختبارات في أندية أوروبية كبرى دليلًا على نجاح استراتيجية النادي في إنشاء أقوى قاعدة ناشئين في مصر من خلال اقتناء أفضل المواهب من كل أنحاء الجمهورية، وتطوير مستواهم بالاستعانة بأفضل المدربين محليًا ودعمهم بخبرات أجنبية لنقل أحدث الأنظمة التدريبية، مع تطوير سلوكيات اللاعبين بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، ليصبحوا مؤهلين للاحتراف، مؤكدًا ثقته على استمرار احتراف المزيد من لاعبي زد اف سي في الخارج لوجود العديد من المواهب بفرق الناشئين قادرة على الاحتراف في أقوى الدوريات الأوروبية.
 


وهذه ليست المرة الأولى لاختبار لاعبين من زد اف سي بأقوى الدوريات الأوروبية، إذ سبق ووقع اللاعب عمر خضر عقود الانضمام لنادي أستون فيلا بداية من شهر يوليو المقبل، كما احترف اللاعب محمد هيثم بنادي فيتوريا دي جيماريش  قبل انضمامه لصفوف النادي الأهلي.

مقالات مشابهة

  • تعيين نجل قديروف رئيسا لنادي "أحمد" لكرة القدم
  • كل المحافظات في قطاع غزة لها نصيب من العدوان الإسرائيلي والمجازر (شاهد)
  • أليغري خارج حسابات الاتحاد
  • 3 لاعبين من زد أف سي يخوضون اختبارات الانضمام لنادي فيتوريا البرتغالي
  • محافظ سوهاج يكرم 37 لاعبا من الحاصلين على ميداليات ببطولات العالم وأفريقيا والجمهورية
  • موعد مباراة الزمالك القادمة مع فيوتشر في الدوري المصري
  • 3 لاعبين من زد يخوضون اختبارات الانضمام لنادي فيتوريا البرتغالي
  • الهلال يتفاوض لضم متعب الحربى
  • هشام نصر: المكاسب المعنوية للكونفدرالية أهم من المادية
  • موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري الممتاز