متابعة- محمد الجليحي استهل الاتحاد السعودي للتايكوندو منافساته الداخلية بإقامة بطولة المملكة النسائية، وذلك على صالة نادي النجمة بعنيزة، بمشاركة تعد الأكبر في المنافسات النسائية؛ حيث شارك (24) نادياً، من ضمنها أندية جديدة على خارطة اللعبة؛ كأندية العلا والليث والفاروق وجبّه. حضر المنافسات وكرّم الفائزات رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري، والمدير التنفيذي للاتحاد محمد الشهري؛ حيث جاء الترتيب العام للفراشات والزهرات للبومسي بتصدر نادي الرياض، وحل نادي الهدى ثانياً وجاء نادي الأهلي بالمركز الثالث ونادي القادسية رابعاً، وعلى مستوى الفتيات والسيدات للبومسي، حقق نادي العلا كأس البطولة، وحل نادي الأهلي ثانياً ونادي الهدى ثالثاً ونادي القادسية رابعاً، وفي منافسات الكاروقي، التي شهدت إثارة وارتفاع المستوى الفني عن سابقه، واصل نادي الشباب تميّزه بتحقيق اللقب في فئة الفراشات والزهرات ونادي الاتحاد وصيفاً، وجاء نادي الرياض ثالثاً والعلا رابعاً، وعلى مستوى الفتيات والسيدات حقق أيضاً نادي الشباب كأس البطولة، وعاد نادي حراء للواجهة من جديد بتحقيق كأس المركز الثاني، وحل نادي العلا ثالثاً ونادي القادسية رابعاً.

 

واتضح من خلال المنافسات جاهزية الأندية واتساع قاعدة الفئات السنية بشكل كبير، وارتفاع المستوى الفني للسيدات؛ بسبب سماح الاتحاد بإضافة لاعبة محترفة لكل ناد؛ وفق شروط وأنظمة لائحية تم اعتمادها بمجلس إدارة الاتحاد، وجاء اختيار مدينة عنيزة لإقامة البطولة؛ وفق الخطط الإستراتيجية لنشر اللعبة في العديد من مناطق ومدن المملكة، ما ساهم في حضور جماهيري كبير يفوق الأعداد المتوقعة. وقد شارك في إدارة المنافسات عدد من الحكمات من العنصر النسائي تولين كافة المهام التنظيمية والتحكيمية وفق نظام الاتحاد الدولي للعبة.

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للتايكوندو عنيزة

إقرأ أيضاً:

قيّد رقبته بالعارضة.. تأجيل مباراة كرة قدم نسائية لإسرائيل بعد واقعة في الملعب

تأجل انطلاق مباراة اسكتلندا وإسرائيل في تصفيات كأس أوروبا 2025 للسيدات في كرة القدم، الجمعة، لأكثر من 30 دقيقة، بعد أن اقتحم رجل الملعب وقيّد نفسه بعارضة المرمى.

ويتواجه البلدان في مباراتي ذهاب وإياب، على أن تقام المباراة الثانية في المجر في 4 يونيو، خلف أبواب موصدة من دون حضور المشجعين.

واتٌخذ هذا القرار على خلفية الصراع المستمر بين إسرائيل وقطاع غزة.

وشهدت الساحات المحيطة بملعب هامبدن بارك في غلاسكو، احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، قبل أن يتمكن أحد الأشخاص من تجاوز الطوق الأمني والدخول إلى الملعب وتقييد نفسه بواسطة سلاسل بعارضة المرمى.  

تأجلت انطلاقة المباراة لمدة نصف ساعة

وارتدى المحتج قميصا كُتب عليه "بطاقة حمراء لإسرائيل"، قبل إخراجه، ليعود الفريقان لإجراء إحماء ثان تمهيدا لانطلاق المباراة.

وفاز المنتخب الاسكتلندي برباعية مقابل هدف، ليتصدر المجموعة بسبع نقاط بنفس رصيد منتخب صربيا.

ووضعت القرعة اسكتلندا في مجموعة مع إسرائيل وصربيا وسلوفاكيا، حيث يتطلع فريق بيدرو مارتينيز لوسا، للتأهل لبطولة يورو 2025 وأول بطولة كبرى للسيدات منذ كأس العالم 2019.

بسبب مخاوف أمنية.. مباراة اسكتلندا وإسرائيل بتصفيات بطولة أوروبا للسيدات بدون جمهور قال الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، الثلاثاء، إن مباراة المنتخب الوطني للسيدات في تصفيات بطولة أوروبا 2025 ضد إسرائيل ستقام بدون جماهير بسبب إمكانية حدوث اضطرابات مخطط لها.

وقبل المباراتين مع إسرائيل، افتتحت اسكتلندا حملتها بفوز 1-0 على سلوفاكيا وتعادل 0-0 مع صربيا. فيما خسرت إسرائيل مباراتيها الافتتاحيتين في أبريل.

كان الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، أعلن إقامة المباراة دون جماهير بسبب إمكانية حدوث اضطرابات مخطط لها.

وقال الاتحاد في بيان، بوقت سابق هذا الشهر: "تم تنبيه فريق عمليات الاستاد إلى احتمال حدوث اضطرابات مخطط لها خلال المباراة، ونتيجة لذلك ليس أمامنا خيار سوى اللعب دون جماهير".

مقالات مشابهة

  • قيّد رقبته بالعارضة.. تأجيل مباراة كرة قدم نسائية لإسرائيل بعد واقعة في الملعب
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • قبل الانتقال لمقر الاتحاد الجديد محمد بن ثعلوب يشيد بختام نشاط الجودو المحلي بنجاح
  • الاتحاد السكندري يشكر رئيس الأهلي واتحاد السلة لنقل نهائي السوبر
  • اتحاد كرة السلة ينقل المباريات النهائية في ختام دوري السوبر للمحترفين لاستاد القاهرة
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • 200 لاعب مسك ختام بطولات الجودو
  • إستقالات بالجملة بنادي إتحاد العاصمة الجزائري عقب تحكم الجيش بمصيره في المنافسات الأفريقية
  • الدعيع: الاتحاد تقدم بشكوى ضد مالكوم بسبب انتصار الهلال عليهم 7 مرات.. فيديو