تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور أحمد جلال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أول فرع للبنك بمحافظة الفيوم، بهدف تقديم الخدمات المصرفية بشكل عام، والتركيز على خدمات التصدير وتشجيع الاستثمار.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ومحمد أبو السعود نائب رئيس مجلس إدارة بنك الصادرات، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، وعدد من قيادات البنك ورؤساء القطاعات.

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، ورئيس مجلس إدارة بنك الصادرات، أقسام البنك المختلفة، وقدم المحافظ تهنئته لقيادات البنك وجميع العاملين به، بمناسبة الافتتاح، متمنياً أن يكون البنك نافذة جديدة على أرض المحافظة، لتشجيع التصدير وخدمة المستثمرين.

وأكد الأنصاري حرص المحافظة الدائم على تشجيع الإستثمار وإستغلال وتسويق الفرص الإستثمارية على أرض المحافظة، بهدف دفع عجلة الاقتصاد وزيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

جدير بالذكر أن البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) هو بنك مصري، يعد شركة مساهمة مصرية، تأسس بموجب القانون رقم 95 لسنة 1983، بهدف العمل على تنمية الصادرات المصرية ودعم بناء قطاع تصديري زراعي وصناعي وتجاري وخدمي، وقد بدأ البنك نشاطه في فبراير 1985، علماً بأن البنك تم إنشاءه بإعتباره مؤسسة تمويلية لتنمية الصادرات المصرية، ودعم بناء قطاع تصديري زراعي وصناعي وتجاري وخدمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم افتتاح البنك المصري لتنمية الصادرات لتنمیة الصادرات

إقرأ أيضاً:

القصة القصيرة عند يوسف إدريس ضمن نقاشات ثقافة بالفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.


خلال ذلك عقد نادي أدب قصر ثقافة الفيوم، أمسية أدبية بعنوان "القصة القصيرة عند يوسف إدريس"، شارك فيها الروائي محمد جمال الدين، والأديب منتصر ثابت، وأدارها الكاتب والقاص عويس معوض، ورواد قصر ثقافة الفيوم، وذلك ضمن برامج الأنشطة الأدبية للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

أدباء الفيوم يلقون الضوء على أعمال الكاتب الكبير يوسف إدريس 

استهل عويس معوض الحديث بإلقاء الضوء على أعمال الكاتب الكبير يوسف إدريس، مؤكدا أنه يعد علامة فارقة في كتابة القصة، مشيرا إلى عدد من أعماله الشهيرة مثل "أرخص ليالي، النداهة، الحرام"، كما استعرض "معوض" نبذة مختصرة عن سيرته الذاتية ونشأته بمحافظة الشرقية، وتخصصه في الطب النفسي.

وفي كلمته تحدث منتصر ثابت عن الأدب الواقعي، والواقعية المأخوذة من المجتمع، والتنوع في نسيج المجتمع المصري سواء ريف أو مدينة، وأشار أن أعماله تهدف إلى تحديد قضايا ومشكلات المجتمع مثل الفقر، الطبقية، كثرة النسل، كما أوضح أن يوسف إدريس يمتاز بالمعالجة والأسلوب البسيط الواضح في القصة والمشوق للقارئ والنابع من الواقع.

واستعرض "ثابت" قصة أرخص ليالي، والتي تعد أول مجموعة قصصية صدرت له، عن عبد الكريم الفلاح البسيط الشخصية المتناقضة الذي يمثل طبقة كاملة من أبناء الفلاحين ممن لا يجد لقمة عيش ومع ذلك ينجب أطفالا، ويعاني الفقر والجهل، كما تحدث عن الفروقات القصصية بينه وبين نجيب محفوظ، والأسلوب البسيط لتوصيل المضمون أو الفكرة لدى المتلقي.

وأشار الروائي محمد جمال الدين إلى التعمق في الإنسانية والذات البشرية والواقعية النفسية عند يوسف إدريس وفهمه للسيكولوجية كطبيب نفسي، مستعرضا قصة (نظرة) حول الطفلة التي تعمل خادمة في أحد بيوت الأثرياء وأثناء رجوعها تحمل من الفرن فوق رأسها حملا معقدا ثم وقفت تنظر نظرة طويلة متأملة للأطفال يلعبون، ويأخذها الحنين للعب مثلهم ثم تمضي بحكمة الكبار ولكنها تتألم، وذلك بهدف مساعدة الضعفاء وتسليط الضوء على دور الأغنياء نحو الفقراء. 

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. تراجع قيمة احتياطيات البنك المركزي العراقي
  • أول أيام ذو الحجة.. أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد
  • الكشف الطبي على 140 مريضا في قافلة علاجية مجانية بقرى الفيوم (صور)
  • مكتبة الإسكندرية تنفذ «مشروع المتطوعين» لتنمية قدرات الشباب خلال الصيف
  • افتتاح فرع لجهاز إدارة المدن التاريخية في درج
  • طوارئ بالفيوم لاستقبال عيد الأضحى.. وقرار خاص للثانوية العامة
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات
  • سفراء الاتحاد الأوروبي يختتمون زيارتهم إلى عدن ويؤكدون دعمهم للبنك المركزي اليمني
  • مصرف قطر المركزي يُطلق المرحلة الأولى من مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي
  • القصة القصيرة عند يوسف إدريس ضمن نقاشات ثقافة بالفيوم