أنقرة (زمان التركية) – هنأ الرئيس التركي زعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان جميع الأمهات في بلاده، بمناسبة عيد الأم.

وقال أردوغان في تغريدة عبر منصة X: “هناك عدد قليل جدًا من المشاعر الإنسانية التي يمكن مقارنتها بتعاطف الأم مع طفلها، اليوم فرصة ذات معنى ليس فقط لشكر أمهاتنا، ولكن أيضًا لتذكر تأثيرهن على حياتنا”.

وأضاف الرئيس أردوغان: “أهنئ جميع الأمهات بعيد الأم، وأتذكر بالرحمة والامتنان جميع أمهاتنا اللاتي رحلن، وكأمثلة على الصفات الجميلة مثل الحب والرحمة والتضحية، فإن أمهاتنا هن أثمن كنوز حياتنا”.

أضاف أردوغان “علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد، وخاصة أمهات الشهداء الغاليات اللواتي عهد إلينا شهداؤنا الأحباء، وأن نظهر القيمة التي نعطيها لأمهاتنا بأفضل طريقة ممكنة في كل فرصة، هناك عدد قليل جدًا من المشاعر الإنسانية التي يمكن مقارنتها بتعاطف الأم مع طفلها”.

وقال الرئيس “اليوم هو فرصة ليس فقط لنشكر أمهاتنا، ولكن أيضًا لنتذكر تأثيرهن على حياتنا، وإن نقوم بمسؤولياتنا وواجباتنا لأن الجنة تحت أقدام الأمهات، لا ينبغي أن ننسى أن بركات أمهاتنا هي من أهم مصادر قوتنا”.

Tags: أردوغانأنقرةاسطنبولتركياعيد الأم ذات صلة آخر الأخبار إزالة قمامة من منزل في تركيا عبر 17 شاحنة! 12/05/2024 آخر الأخبار القبض على شبكة لبيع الجنسية التركية 12/05/2024 آخر الأخبار اعتقال زعيم مافيا تركي في اليونان 11/05/2024 آخر الأخبار اليونان تحكم بالسجن على موظف القنصلية التركية بتهمة “التجسس” 11/05/2024 آخر الأخبار لماذا تكثف أنقرة حملاتها الأمنية ضد تنظيم “داعش- ولاية تركيا”؟ 11/05/2024 آخر الأخبار ارتفاع تكاليف البناء في تركيا 11/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 أردوغان في عيد الأم: علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد 12/05/2024 رئيس وزراء اليونان: في علاقتنا مع تركيا لا ينبغي الضغط دائما على الزناد 12/05/2024 اليونان تطلب من أردوغان التراجع عن قرار تحويل كنيسة إلى مسجد 12/05/2024 إزالة قمامة من منزل في تركيا عبر 17 شاحنة! 12/05/2024 Recent News أردوغان في عيد الأم: علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد 12/05/2024 رئيس وزراء اليونان: في علاقتنا مع تركيا لا ينبغي الضغط دائما على الزناد 12/05/2024 اليونان تطلب من أردوغان التراجع عن قرار تحويل كنيسة إلى مسجد 12/05/2024 إزالة قمامة من منزل في تركيا عبر 17 شاحنة! 12/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News أردوغان في عيد الأم: علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد 12/05/2024 رئيس وزراء اليونان: في علاقتنا مع تركيا لا ينبغي الضغط دائما على الزناد 12/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة اسطنبول تركيا عيد الأم

إقرأ أيضاً:

أردوغان: لن نسمح بإنشاء "دويلة إرهاب" على حدودنا مع سوريا والعراق

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على عزم بلاده منع إنشاء "دويلة إرهاب" على حدودها الجنوبية شمالي العراق وسوريا، مشيرا إلى أن أنقرة تتابع عن كثب نشاط تنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" ووحدات حماية الشعب "واي بي جي"، المدرجين على قوائم الإرهاب التركية.

 

وقال أردوغان في كلمة خلال مشاركته في مناورات "إفس 2024" العسكرية الجارية في ولاية إزمير غربي تركيا: "لا نكن العداء وليس لدينا أحكام مسبقة ضد أي بلد ولا نطمع في أرض أحد أو في حقوقه السيادية، واتخذنا مؤخرا العديد من الخطوات المهمة لزيادة عدد أصدقائنا وسنواصل بمشيئة الله طريقنا عبر انفتاحات جديدة".

 

وأضاف أن تركيا "لن تسمح أبدا للتنظيم الانفصالي (بي كي كي) بإنشاء دويلة إرهاب في الجانب الآخر من حدودها الجنوبية شمالي سوريا والعراق"، حسب وكالة الأناضول.

 

وشدد على أنه "عندما يتعلق الأمر بوحدة أراضي بلادنا وأمن شعبنا فإننا لا نستمع لأحد ولا نخضع لأي تهديدات"، مشيرا إلى أن أنقرة تتابع عن كثب ممارسات تنظيمي "بي كي كي" و"واي بي جي" ضد "سلامة الأراضي التركية والسورية".

 

وأوضح أردوغان خلال حديثه أن "الجناح السوري للتنظيم الإرهابي الانفصالي (واي بي جي) كثف ضغوطه وتهديداته وجهوده على شعوب المنطقة بهدف تأسيس دولة إرهابية"، حسب تعبيره.

 

وأكد أن "تركيا ليست دولة بعيدة عن التطورات العالمية"، مضيفا أن بلاده "تقع في بقعة جغرافية تشتد فيها الصراعات والأزمات السياسية"، وفقا لوكالة الأناضول.

 

يأتي حديث الرئيس التركي في ظل اعتزام قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إجراء انتخابات في 133 بلدية في 11 حزيران /يونيو المقبل، في المناطق التي تسيطر عليها شمال شرقي سوريا.

 

وقبل أيام، دعا زعيم حزب "الحركة القومية"، وحليف أردوغان، دولت بهتشلي، إلى تنسيق عسكري مشترك بين تركيا والنظام السوري ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مقترحا شن حملة عسكرية مشتركة مع النظام السوري "لاجتثاث جذور التنظيم الإرهابي".

 

وشدد بهتشلي في كلمته التي ألقاها أمام كتلة حزبه البرلمانية، على الحاجة لمنع "قوات سوريا الديمقراطية من استخدام الوسائل الديمقراطية لتغطية سيطرتها على شمال شرق سوريا".

 

والشهر الماضي، توعد الرئيس التركي أن بلاده "ستكمل عملها في سوريا عندما يحين الوقت المناسب"، وشدد على أنه "طالما أن حزب العمال الكردستاني يجد متنفسا في سوريا والعراق فلن نشعر بالأمان إطلاقا".


مقالات مشابهة

  • ماذا وراء دعوة حليف أردوغان النظام السوري لعملية ضد العمال الكردستاني؟
  • ما وراء دعوة بهتشلي حليف أردوغان النظام السوري إلى عملية ضد العمال الكردستاني؟
  • أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية
  • أردوغان: لن نسمح بإنشاء "دويلة إرهاب" على حدودنا مع سوريا والعراق
  • أردوغان: مناورات إفيس 2024 العسكرية تشهد تجربة 33 منظومة جديدة
  • أردوغان: لن نسمح بإنشاء دويلة إرهاب على حدودنا مع سوريا والعراق
  • أردوغان: المفاوضات الروسية الأوكرانية فشلت بسبب الدول التي تدعم الحرب وتغذيها
  • أردوغان: تركيا لن تسمح لحزب العمال بإنشاء دويلة في سوريا والعراق
  • حزب تركي يدعو «أردوغان» للتعاون مع الرئيس السوري
  • أردوغان: في غزة قُتلت الإنسانية والقيم الأوروبية