وخلال الفعالية أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والعمل على ترسيخ الثقافة القرآنية لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

ولفت إلى مدلولات شعار الصرخة كمشروع كرامة وعزة لاستنهاض الهمم والتحرك لمواجهة قوى الاستكبار والوقوف بوجه المتربصين شراً بأبناء الأمة.

ودعا قحيم، إلى الوقوف بمسؤولية للتمعن في دلالات هذه الذكرى والاستفادة منها باستحضار ما خاضه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وأقواله المشهودة عن الحرية والكرامة والجهاد في سبيل الله والانتصار لقضايا الأمة.

كما دعا إلى استنهاض الأمة والعمل على تحريك صحوة إسلامية حقيقية تنعكس على دعم مشروع الجهاد والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة والابتعاد عن التخاذل الذي ألحق العار والخزي والأمتين العربية والإسلامية.

وتطرق محافظة الحديدة، إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني من مقتضيات المسؤولية التي تستدعي التحرك لدعم القضية المركزية وعدم خيانتها بمظاهر التطبيع التي تمثل خيانة كبرى لقضايا الأمة ومضاعفة التأثير السلبي في المواقف المعيبة التي تشجع الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

من جانبه تناول مدير شعبة التوجيه بالمنطقة العسكرية الخامسة هلال الشامي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة، لتجديد التمسك بشعار الصرخة والسير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأوضح أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ اكثر من تسعة أعوام هي معركة تحرر واستقلال، من أجل نصرة دين الله والمستضعفين في مواجهة المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم، لافتا الى أن صمود اليمنيين وما يتحلون به من روح معنوية وإيمانية وتقديم التضحيات كفيلة بنصر الله لهم مهما بلغت التحديات.

تخلل الفعالية، التي حضرتها قيادات المنطقة العسكرية الخامسة فقرات متنوعة، عبرت عن أهمية شعار الصرخة كسلاح وموقف لرفض المشروع الأمريكي الصهيوني، والتحرر من الهيمنة والارتهان والعمالة.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بمأتم مهيب.. أهالي الغازية شيّعوا الشهيد محمد شوقي شقير

شيع "حزب الله" وأهالي بلدة الغازية، اليوم الثلاثاء، الشهيد شوقي شقير بموكب مهيب.
  
وبعد أن أم إمام البلدة السيد محمد السيد الصلاة على الجثمان جاب النعش شوارع البلدة على وقع الهتافات الحسينية والمؤيدة للمقاومة، بمشاركة عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة، مسؤول منطقة جبل عامل الثانية في "حزب الله" علي ضعون، شخصيات وفعاليات، علماء دين، عوائل الشهداء، فصائل المقاومة الفلسطينية والأهالي.  
وعند جبانة البلدة وُري الشهيد الثرى إلى جانب من سبقه من الشهداء.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة رئاسة «الأمة القومي» تجدد موقفها من مؤتمر «تقدم» وتكشف عن إجراءات تنظيمية
  • تحت شعار “علم وجهاد “.. اختتام الدورات الصيفية لطلاب مركز الشهيد القائد بمدينة الحديدة
  • خلال لقاء موسع بالحديدة..علماء اليمن يؤكدون ضرورة وحدة الصف في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • علماء اليمن يؤكدون ضرورة وحدة الصف في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • محاولة جديدة.. هل تنجح مبادرة الاشتراكي حيث أخفق الآخرون؟!
  • طلاب مركز القدس الصيفي بالأمانة يزورون مقام الشهيد القائد في مران بصعدة
  • بمأتم مهيب.. أهالي الغازية شيّعوا الشهيد محمد شوقي شقير
  • الفريق أول شنقريحة يدشن مركز الفحوص المتخصصة لمصالح الصحة العسكرية بالمنصورة
  • المنطقة العسكرية الخامسة تختتم دورة تأهيلية للدفعة الـ42 من العائدين إلى صف الوطن
  • غزة في باكستان