وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة أولى رحلات المستفيدين الإندونيسيين من مبادرة “طريق مكة” قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار سوكارنو هاتا الدولي.

يُذكر أن مبادرة “طريق مكة” إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات “الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام”، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الملحق الديني في سفارة المملكة بإندونيسيا : مبادرة “طريق مكة” لقيت قبولاً واسعاً بين أوساط المجتمع الإندونيسي

المناطق_واس

أكد الملحق الديني في سفارة المملكة العربية السعودية بإندونيسيا أحمد بن عيسى الحازمي أن المملكة العربية السعودية وولاة امرها منذ تأسيسها نذروا أنفسهم لخدمة الإسلام والمسلمين ويقومون على حسن الرعاية لقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي وتيسيير سبل الراحة والحماية والرعاية، ويقدمون الخدمات المميزة والجليلة لضيوف الرحمن حتى يؤدوا نسكهم بسهولة ويسر.

وقال الحازمي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : “لقد أبهرت المملكة العربية السعودية العالم أجمع بما تقدمه من خدمات متطورة، لا أقول مواكبة بل فاقت العالم أجمع بتطورها ومن هذه الخدمات مبادرة “طريق مكة” التي أطلقتها وزارة الداخلية ضمن برنامج ضيوف الرحمن وهذه المبادرة أحد برامج رؤية المملكة 2030 .

أخبار قد تهمك مطارا إسلام آباد وكراتشي.. خطوة استراتيجية طموحة تعبد الطريق إلى البقاع المقدسة 22 مايو 2024 - 7:38 صباحًا مبادرة “طريق مكة” تجسّد عناية المملكة بضيوف الرحمن من مطارات دولهم 20 مايو 2024 - 10:52 صباحًا

وبين أن مبادرة “طريق مكة” لقيت قبولاً واسعاً بين أوساط المجتمع الإندونيسي،على المستويين الرسمي والشعبي لما فيها من التسهيلات التي رسمت على محيا الحجاج البهجة والسرور لما يقدمه القائمون على المبادرة بتنوع اختصاصاتهم بروحهم الطيبة وإخلاقهم العالية وحسن استقبالهم لمستفيدي المبادرة الأمر الذي يثلج الصدر وهذ ليس بغريب على أبناء المملكة.

وأوضح أن مبادرة ” طريق مكة تهدف إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج المستفيدين من خلال إنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بدءاً من إصدار تأشيرات الحج إلكترونياً والخصائص الحيوية ومروراً بإنهاء إجراءات الجوازات في مطاربلد المغادرة بعد التأكد من توافر الاشتراطات الصحية إضافة إلى فرز الأمتعة ونقلها للسكن المعد لضيوف الرحمن في المملكة.

وسأل الحازمي الله سبحانه أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، خير الجزاء، على ما يقدمانه لخدمة الحجاج، مقدماً شكره وتقديره للجهات المشاركة في إنجاح مبادرة “طريق مكة”.

مقالات مشابهة

  • الملحق الديني في سفارة المملكة بإندونيسيا : مبادرة “طريق مكة” لقيت قبولاً واسعاً بين أوساط المجتمع الإندونيسي
  • مبادرة طريق مكة تسخر الذكاء الاصطناعي لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في مطار كوالالمبور
  • “مبادرة طريق مكة” .. تسخر الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في مطار كوالالمبور
  • “مبادرة طريق مكة” .. تسخر الذكاء الاصطناعي لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن بمطار كوالالمبور
  • معرض متنقل “لا حج بلا تصريح” في منطقة المدينة المنورة.. تعزيز الابتكار في الصحة الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن
  • “جديدة عرعر” تستقبل أولى أفواج ضيوف الرحمن
  • “وقاء المدينة المنورة” يستعد لموسم الحج لعام 1445هـ لتعزيز دوره في خدمة ضيوف الرحمن
  • مبادرة طريق مكة.. كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية لخدمة الحجاج بجاكرتا
  • تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم
  • مبادرة “طريق مكة” تواصل إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في أنقرة