الحسكة-سانا

ناقش أعضاء برلمان الأطفال في الحسكة ظاهرتي ازدحام الطلاب في المدارس وعمالة الأطفال، إضافة إلى ضرورة توزيع الكتاب المدرسي الجديد على التلاميذ.

وناقشت الجلسة التي أقامها فرع منظمة طلائع البعث بحضور المعنيين في الجهات الرسمية ومديري المؤسسات الخدمية زيادة الاهتمام بواقع النظافة داخل وخارج المدارس، وتنظيم المرور أمامها أثناء مجيء التلاميذ وانصرافهم، ومكافحة ظاهرة عمالة الأطفال، إضافة إلى تأمين كميات وافية من مياه الشرب بعد توقف محطة علوك عن العمل وارتفاع درجات الحرارة.

مديرو الدوائر المعنية ردوا على تساؤلات الأطفال المشاركين، ومنهم مديرة التربية إلهام صورخان، التي أكدت حرص المديرية على توفير كل سبل الراحة للطلاب والتلاميذ، وتخفيف الازدحام الناتج عن الظروف التي تمر بها المحافظة وخروج أغلب المدارس من الخدمة، عبر توسيع المدارس القائمة وإنشاء غرف صفية مسبقة الصنع، وتطبيق نظام التعليم الذاتي والتعليم وفق منهاج الفئة /ب/، بهدف تأمين الاستقرار في العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.

مدير مؤسسة المياه المهندس محمد عثمان تحدث عن جهود المؤسسة لتأمين جزء من احتياجات المياه للأهالي ولطلاب المدارس بعد توقف محطة مياه علوك عن العمل نتيجة اعتداءات المحتل التركي، ومنها تعبئة الخزانات الكبيرة المنتشرة في الشوارع والحدائق العامة وأمام المدارس بالمياه، وتشغيل محطات تحلية المياه المنتشرة في المدينة بشكل يومي.

عضو قيادة فرع الطلائع بالحسكة ياسر الحمشي أشار إلى أن أطفال المحافظة وبأجواء من الديمقراطية حاوروا المعنيين في القطاعات الخدمية حول بعض الهموم الحياتية التي تعترض الواقع التعليمي والخدمي، واستمعوا إلى ردودهم والجهود التي تبذل في سبيل توفير الخدمات وتذليل الصعوبات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصعدة يناقش الأداء الخدمي لقطاع الكهرباء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة ،اليوم، برئاسة المحافظ، محمد جابر عوض، جهود تعزيز الأداء الخدمي لقطاع الكهرباء، تزامنا مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد، ووكيلي المحافظة عبدالله يحيى المنبهي ومحمد البعداني، ومديري مكتب الكهرباء والطاقة، أحمد حسين فايع، وفرع الهيئة العامة لكهرباء الريف، أحمد مريع، إلى أوضاع مؤسسة الكهرباء وفرع كهرباء الريف.

واستعرض المحافظ عوض مسؤولية قطاع الكهرباء في إعداد خطط وبرامج مواكبة زيادة الاحتياج للطاقة الكهربائية بالتزامن مع دخول موجة الحر بالمحافظة.

ووجه مؤسسة الكهرباء وفرع كهرباء الريف، باستكمال ومعالجة ما تبقى من إشكالات تعيق ربط المناطق المتبقية في مديريات المحافظة بالتيار الكهربائي، مؤكداً أن السلطة المحلية ستعمل إلى جانب المؤسسة والهيئة على تذليل العوائق لتوفير الخدمة للمواطنين ومراعاة الظروف التي يعيشونها.

وشدد المحافظ عوض على ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ومضاعفة الجهود للحيلولة دون انقطاعها وتوقفها.

من جانبهما أشار فايع ومريع إلى أن الاحتياجات الماثلة لتنفيذ مشاريع الكهرباء وكهرباء الريف ضرورية وتحتاج إلى التنسيق بين مؤسسة الكهرباء و فرع كهرباء الريف لتلبية احتياجات المناطق المحرومة من المشاريع الريفية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يناقش خطة العمل بوحدات الكلى الصناعى بمستشفيات المحافظة
  • لجنة حصر النازحين فى المدارس والمعسكرات تناقش المواقع المقترحة لإقامة معسكرات بديله لتفريغ المدارس
  • محافظ صعدة يتفقد المراكز الصيفية في مديريات الصعيد
  • إرشادات مهمة لتقديم رياض الأطفال للعام الدراسي 2023/2024
  • مؤتمر دولي يناقش دور القانون في المحافظة على البيئة
  • اجتماع بصعدة يناقش الأداء الخدمي لقطاع الكهرباء
  • جهود مكثفة للتخفيف من آثار جريمة الاحتلال التركي إيقاف محطة مياه علوك
  • عضو بـ«النواب» يحذر من أزمة نقل الطلاب بين المدارس: «تهدد استقرار الأسرة»
  • قيادات الدولة تواصل برنامج التفقدات الميدانية للاطلاع على سير أنشطة المراكز الصيفية
  • نائب محافظ بني سويف يناقش إجراءات توفير أراضي لإقامة مشروعات بقرى المرحلة الثانية من"حياة كريمة"