برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى اجتماعها الثالث من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة.
جاء ذلك بحضور مساعد رئيس المجلس الدكتورة حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي، والأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري، ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس، وذلك للنظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها التي اشتملت على العديد من التقارير والموضوعات.

مذكرات للتفاهم واتفاقيات تعاون في مختلف المجالاتووافقت الهيئة العامة خلال الاجتماع على إحالة عددٍ من التقارير والموضوعات إلى المجلس في الفترة المقبلة، ومنها تقارير سنوية لعددٍ من الجهات والأجهزة الحكومية، ومذكرات للتفاهم واتفاقيات تعاون في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشيمكة المكرمة تسجّل أعلى كمية هطول أمطار في الطائفالهيئة العامة لـ #مجلس_الشورى تعقد اجتماعها الثالث من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، اليوم برئاسة معالي نائب رئيس المجلس د. مشعل السُّلمي، وذلك بحضور معالي مساعد رئيس المجلس د. حنان الأحمدي، ومعالي الأمين العام للمجلس أ. محمد المطيري، ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس، وذلك... pic.twitter.com/FF4rdX96TD— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) May 12, 2024
ووفق قواعد عمل المجلس وإجراءاته واللائحة الداخلية للمجلس تختص الهيئة العامة في وضع الخطة العامة للمجلس ولجانه، والتأكد من النواحي الإجرائية لتقارير اللجان ومدى جاهزيتها للعرض على المجلس.
هذا بالإضافة إلى وضع جدول أعمال جلسات المجلس، وعدد من الاختصاصات الأخرى التي تضمنتها قواعد وإجراءات عمل المجلس ولائحته الداخلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض مجلس الشورى السعودية أخبار السعودية رئیس المجلس

إقرأ أيضاً:

إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مجلس النواب، اليوم الاربعاء، إحالة جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية 2024 إلى اللجنة المالية النيابية.

وبحسب وثيقة صادرة من المجلس أطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، فأن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محس المندلاوي احال جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية 2024 إلى اللجنة المالية النيابية".

أدناه الوثيقة:ـ 

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرفع كفاءة منظومة النظافة العامة بالشوارع والميادين بـ 4 مدن بالقليوبية
  • منها مشروع قانون بإنشاء "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار".. أهم قرارات الحكومة اليوم
  • مجلس الوزراء يوافق على 14 قرارًا مهمًا في اجتماعه الأسبوعي
  • قرارات جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • الحكومة توافق على 14 قرارا مهما للمواطنين
  • إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية
  • أمير القصيم يرأس اجتماعاً مع وفد أعضاء مجلس الشورى
  • رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني
  • إحالة 12 متهماً في قضايا فساد إلى نيابة الأموال العامة