غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عدد الفلسطينيين تضاعف 10 مرات منذ نكبة 1948 انقطاع خدمات «الإنترنت» جنوبي غزة

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، أمس، مقتل 493 كادراً صحياً واعتقال 310 آخرين، واستهداف 130 سيارة إسعاف منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر. وقالت المصادر الطبية، أمس، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض «إن الجيش الإسرائيلي دمر المنظومة الصحية بالكامل، وأخرج 33 مستشفى و55 مركزاً صحياً عن الخدمة»، موضحة أن «الجيش الإسرائيلي مازال يسيطر على المعابر ويمنع إدخال الأدوية والوقود ويمنع خروج آلاف المرضى».

وأضافت المصادر: «لقد بدأنا نفقد ما تبقى من خدماتنا الصحية نتيجة استمرار الحرب وعدم إدخال الوقود للمستشفيات وسيارات الإسعاف». 
وطالبت المصادر كافة المؤسسات الدولية بحماية المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الوقود والأدوية لها، داعية المؤسسات الدولية والحقوقية حول العالم إلى الضغط على الجيش الإسرائيلي من أجل الإفراج عن الكوادر الصحية والإنسانية.
وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على القطاع إلى 35 ألفاً و34 ضحية و78 ألفاً و755 جريحاً منذ 7 أكتوبر 2023.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقتل أربع رهائن إسرائيليين في خانيونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين 3 يونيو 2024 ، مقتل أربعة من الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة ، مشيرا إلى أنهم قُتلوا في خانيونس ويجري التحقيق بظروف مقتلهم، التي لم يستبعد أن تكون ناجمة عن قصف إسرائيليّ، وبخاصّة أن الرهائن القتلى كانوا قد ظهروا أحياء في فيديوهات بثّتها حماس في وقت سابق

في المقابل، قال منتدى عائلات أسرى إسرائيليين محتجزين في غزة في بيان صدر عنه بعد الإعلان الرسمي عن مقتل الأربعة، إن "قتلهم في الأسر هو وصمة عار"، ويشير إلى عواقب تأخير الصفقات السابقة التي كان يمكن التوصّل إليها.

وأضاف أن "الحسرة الناجمة عن الأخبار المؤلمة، يجب أن تهزّ كل مواطن في دولة إسرائيل، وتجعل كل قياديّ يقوم بمراجعة عميقة في نفسه".

وشدّد على أن القتلى الذين أوردَ أسماءهم، كانوا قد "اختُطفوا أحياء، وكان بعضهم مع مختطفين آخرين عادوا في الصفقة السابقة، وكان ينبغي أن يعودوا أحياء".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إنه تمّ إبلاع عائلات 4 قتلى "اختطفوا إلى داخل قطاع غزة، بأنهم ليسوا على قيد الحياة، وأن جثامينهم محتجزة لدى منظمة حماس".

وذكر أن تأكيد مقتلهم "استند إلى معلومات استخباراتية، وتم إقراره من قبل لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة، بتعاون مع وزارة الأديان، والحاخام الأكبر لإسرائيل، مشيرا إلى أن " ظروف وفاتهم... لا تزال قيد الفحص من قبل كافة الجهات المهنية".

وأضاف أنه يعمل "في طرق متنوعة لجمع المعلومات عن المختطفين والمختطفات المحتجزين في قطاع غزة".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحافيّ، مساء اليوم: "نقدر أن الأربعة قُتلوا معًا في منطقة خانيونس قبل عدة أشهر أثناء احتجازهم من قِبل مخرّبي حماس، وأثناء عمل قوات الجيش الإسرائيلي في خانيونس".

وأضاف: "أعلم أنه ستطرح أسئلة صعبة فيما يتعلق بظروف الوفاة، ونحن ندرسها بعمق وسنقدم النتائج في أقرب وقت ممكن بشفافية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن مقتل 644 وإصابة 3730 آخرين بصفوف الجيش
  • هجوم بري وقصف عنيف بغزة.. قتلى في مخيمي البريج والمغازي
  • مقتل مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية والأمم المتحدة تعلّق!
  • قصف إسرائيلي على مخيم البريج وقتلى فلسطينيون غرب طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 رهائن محتجزين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 أسرى فى غزة
  • مقتل أربع رهائن إسرائيليين في خانيونس
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 محتجزين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 أسرى في غزة (صور)
  • الجيش الإسرائيلي يعثر على جثة مسعف مفقود منذ 7 أكتوبر