أعلن مجلس الاتحاد الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين اقترح تعيين أندريه بيلوسوف في منصب وزير الدفاع.

وقال مجلس الاتحاد الروسي في بيان نشره في قناته على “تيليغرام”، يوم الأحد، إنه تسلم جملة من الاقتراحات من الرئيس فلاديمير بوتين حول عدد من المرشحين لمناصب وزراء رؤساء الإدارات الاتحادية.

ووفقا للبيان اقترح بوتين تعيين أندريه ريموفيتش بيلوسوف وزيرا للدفاع، مكان الوزير الحالي سيرغي شويغو.

كما اقترح بوتين تعيين سيرغي يفغينيفيتش ناريشكين مديرا لجهاز المخابرات الخارجية، وتعيين فلاديمير ألكسندروفيتش كولوكولتسيف وزيرا للداخلية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن بوتين قرر أن يكون على رأس وزارة الدفاع الروسية مدني، وذلك لتكون الوزارة منفتحة على التجديد والأفكار الرائدة.

وقد شغل بيلوأوسوف منذ 21 يناير 2020 منصب النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، وفي الفترة من 30 أبريل إلى 19 مايو 2020، شغل منصب رئيس الحكومة بالنيابة.

 كما أصدر بوتين مرسوما يقضي بتعيين سيرغي شويغو الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع، سكرتيرا لمجلس الأمن الروسي، مكان نيكولاي باتروشيف.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن شويغو إلى جانب تعيينه في منصب سكرتير مجلس الأمن سيشغل أيضا منصب نائب الرئيس الروسي في اللجنة الصناعية العسكرية والمشرف على عمل الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف سيواصل العمل في منصبه.

وقال بيسكوف للصحفيين: “أما بالنسبة للعنصر العسكري (في وزارة الدفاع الروسية)، فالعنصر العسكري دائما من اختصاص رئيس الأركان العامة، وسيواصل أنشطته (فاليري غيراسيموف)، ولا توجد تغييرات حاليا في هذا الصدد”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اقالة وزير الدفاع تعديلات وزارية روسيا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدولة العماني: علاقاتنا مع روسيا تتطور على أساس الاحترام المتبادل

روسيا – أكد رئيس مجلس الدولة العماني عبد الملك بن عبدالله الخليلي أن علاقات الصداقة بين عمان وروسيا تواصل تطورها بوتيرة متنامية مستندة إلى الاحترام المتبادل والتعاون على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الخليلي امس الأربعاء خلال الجلسة العامة لمجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية الروسية، في ختام زيارته الرسمية إلى روسيا التي بدأت في 19 مايو.

ووقع الخليلي الثلاثاء مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو على مذكرة تفاهم في مجال تعزيز التعاون الثنائي.

وقال الخليلي في كلمته إن هذه المذكرة تأتي “لتؤسس لمرحلة جديدة ومهمة في العلاقات العمانية الروسية على المستوى البرلماني، نسعى من خلالها إلى تعزيز التعاون وتبادل الزيارات وإنشاء آلية للتواصل المؤسسي والمنتظم بين المجلسين وفتح آفاق أرحب للتعاون”.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تتعزز من خلال الزيارات المتبادلة التي “أخذت في الستوات الأخيرة منحنى مكثفا بين كبار المسؤولين، وآخرها زيارة ولي عهد سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم آل سعيد إلى موسكو ولقاؤه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ديسمبر 2023.

وفي إطار زيارته، عقد رئيس مجلس الدولة العماني جلسة مباحثات مشتركة مع ماتفيينكو تم خلالها “استعراض التعاون بين المجلسين والقضايا التي تخدم العمل المشترك”، كما التقى قادة آخرين في البرلمان الروسي.

وخلال إقامته في موسكو، بحث الخليلي مع نائب وزير خارجية روسيا والممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف، “القضايا الراهنة لمواصلة تطوير العلاقات الودية التقليدية الروسية العمانية مع التركيز على تعميق الحوار السياسي حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”، حسبما جاء في بيان للخارجية الروسية.

وأضاف البيان أن الاجتماع تطرق أيضا إلى ملفات الشرق الأوسط، بما فيها الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي واليمن وحوض البحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان ستشارك بصفة ضيفة شرف في النسخة الـ27 لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي والتي تجري في الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل.

المصدر: RT + وسائل إعلام عمانية

مقالات مشابهة

  • بوتين يوقع مرسوما يسمح بمصادرة أصول أمريكية في روسيا
  • إلقاء القبض على نائب رئيس هيئة الأركان الروسية بتهمة الرشوة
  • اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا
  • بتهمة الرشوة.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا
  • رئيس مجلس الدولة العماني: علاقاتنا مع روسيا تتطور على أساس الاحترام المتبادل
  • فلاديمير بوتين.. ومستقبل العالم الجديد
  • شابس يزعم وجود أدلة لدى المخابرات العسكرية البريطانية والأمريكية عن تزويد الصين لروسيا بأسلحة فتاكة
  • رئيس مجلس الدوما الروسي يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني
  • بوتين يبحث مع ميرضيائيف سبل توسيع التعاون بين روسيا وأوزبكستان
  • تغيير وزاري في إثيوبيا