رحب إيغور كوروتشينكو رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" باقتراح الرئيس فلاديمير بوتين على مجلس الفدرالية تعيين أندريه بيلوسوف وزيرا للدفاع، مشيدا بخبرته التي ستعجّل النصر في أوكرانيا.

إقرأ المزيد من هو بيلوسوف المرشح لمنصب وزير الدفاع الروسي

وقال كوروتشينكو في حديث لوكالة "نوفوستي": "من المؤكد أن أندريه بيلوسوف رجل دولة ووطني يتمتع بخبرة كبيرة ومعروف بنظرته الاستراتيجية ونهجه المتميز في حل مجموعة واسعة من المشاكل الحيوية التي تعالجها روسيا.

لا شك في أن سبب تعيينه وزيرا للدفاع يعود إلى ثقة الرئيس بوتين الشخصية به".

وأضاف: "يمكن اعتبار هذا التعيين ناجحا بجدارة حيث سيأتي بيلوسوف بالكثير من الخطوات المفيدة لأداء وزارة الدفاع في ظروف المواجهة بين روسيا والغرب".

وأضاف أن هذا التعيين "سيسمح بترشيد استخدام الموارد المالية للدفاع وتحسين سير مشتريات الدولة الدفاعية وتأمين المجمع الصناعي العسكري الروسي الأنواع الحديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية اللازمة للعملية العسكرية في أوكرانيا".

ووصف كوروتشينكو بقاء فاليري غيراسيموف في منصب رئيس الأركان بأنه قرار طبيعي بالكامل و"ضروري لضمان استمرارية أداء المجموعة الروسية في منطقة العملية العسكرية".

واقترح الرئيس فلاديمير بوتين على مجلس الفدرالية أمس الأحد تعيين النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي بيلوسوف وزيرا للدفاع.

كما أصدر الرئيس بوتين مرسوما بتعيين القائم بأعمال وزير الدفاع سيرغي شويغو سكرتيرا لمجلس الأمن الروسي، ونائبا للرئيس الروسي في لجنة الدفاع والإشراف على تسليح الجيش. 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سيرغي شويغو فلاديمير بوتين أندريه بيلوسوف وزیرا للدفاع

إقرأ أيضاً:

بوتين يبحث مع ميرضيائيف سبل توسيع التعاون بين روسيا وأوزبكستان

طشقند-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في محادثة هاتفية مع الرئيس الأوزبكستاني شوكت ميرضيائيف زيادة توسيع التعاون وتعزيز الشراكة بين البلدين.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيان للمكتب الصحفي للرئاسة الأوزبكية قوله: إنه “تم خلال الاتصال مناقشة قضايا زيادة توسيع التعاون متعدد الأوجه بين طشقند وموسكو وتعزيز علاقات الشراكة والتحالف الاستراتيجي الشامل بين البلدين”.

كما أشار البيان إلى أن الرئيسين “ركزا الاهتمام على زيادة حجم التجارة وتنفيذ مشروعات التعاون بين الشركات الرائدة بشكل خاص وسير تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بعد اجتماعات القمة والجدول الزمني للفعاليات الثنائية المقبلة”.

وكان ميرضيائيف أكد خلال المعرض الصناعي الدولي “سنترال آسيا” في طشقند أن “الشراكة الوثيقة بين البلدين باتت أكثر فعالية من خلال التعاون الأوزبكي الروسي بإنشاء مجمعات صناعية في منطقتي طشقند وجيزاك في أوزبكستان”.

مقالات مشابهة

  • بوتين يوقع مرسوما يسمح بمصادرة أصول أمريكية في روسيا
  • الرئيس بوتين يدعو ملك البحرين لحضور قمة "بريكس"
  • قديروف يلتقي بوتين ويعرض إرسال قوات إضافية لأوكرانيا
  • الرئيس الرومانى يستبعد إرسال بلاده قوات عسكرية إلى أوكرانيا
  • الرئيس الروماني: لا نعتزم إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا
  • بوتين يوجه بتعزيز الترويج للمنتجات الروسية في الخارج
  • شابس يزعم وجود أدلة لدى المخابرات العسكرية البريطانية والأمريكية عن تزويد الصين لروسيا بأسلحة فتاكة
  • رئيس مجلس الدوما الروسي يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني
  • بوتين يبحث مع ميرضيائيف سبل توسيع التعاون بين روسيا وأوزبكستان
  • تغيير وزاري في إثيوبيا