بوابة الوفد:
2024-05-23@17:30:00 GMT

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل قنصل الصين

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

  

   استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، السفير يانج يى، قنصل عام الصين بالإسكندرية يرافقه وفد اللجنة الدائمة لمجلس نواب مقاطعة جويتشو الصينية وذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون وتوقيع خطاب نوايا بين الجانبين تمهيداً لتوقيع بروتوكول مشترك لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي والتبادل الطلابى فى المجالات المقترحة.

  وفى كلمته رحب الدكتور قنصوة بالوفد الصيني في رحاب جامعة الإسكندرية، واستعرض فرص التعاون المقترحة من خلال إقامة مشروعات ناشئة خاصة فى مجالات الزراعة الذكية والتصنيع الزراعي والذكاء الاصطناعى والبيانات الكبيرة Big Data والمجالات المرتبطة بهم، فضلاً عن إمكانية التعاون من خلال مركز تميز المياه والتكنولوجى بارك بجامعة الإسكندرية، لتحويل أفكار البحوث العلمية إلى مخرجات قابلة للتطبيق بما يخدم المجتمع.

كما  رحب قنصل الصين بالتعاون مع جامعة الإسكندرية فى المجالات المقترحة باعتبارها من الجامعات العريقة التي لديها خبرات كبيرة  في المجالات التي تم التباحث حولها، ودعا قنصل الصين المختصين فى هذه المجالات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة الإسكندرية لزيارة المؤسسات البحثية والأكاديمية الصينية التى تعمل فى هذه المجالات تمهيداً لإقامة مشروعات مشتركة.

 

 

 

 و في سياق اخر ،   استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، ثلاث فرق زيارات الاعتماد المؤسسى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، للتأكد من تطبيق معايير الجودة والاعتماد بكل من معهد البحوث الطبية، وكلية التربية الرياضية للبنات، وكلية التربية النوعية.

   وأوضح الدكتور عبد العزيز قنصوه، بأن الجامعة تدعم تطوير العملية التعليمية من منشآت ومعامل بكل الوسائل المتاحة، وتدعم البحث العلمى القائم على المعرفة، وكذلك الأنشطة المجتمعية، وأشار سيادته بأن الجامعة تولى اهتماماً كبيراً بتدويل التعليم، وإنشاء برامج مزدوجة مع جامعات دولية، وإنشاء العديد من الفروع الدولية للجامعة، وكذلك إنشاء الفرع الدولى لجامعة الإسكندرية.

    تضمنت الزيارة إلقاء الضوء على الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية وأنشطتها المختلفة فى مجال التعليم، والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والرد على استفسارات السادة رؤساء فرق الزيارة بشأن دعم الجامعة للكليات المعنية، والإمكانات التى توفرها لتطبيق معايير الجودة والاعتماد.

  

FB_IMG_1715590107327 FB_IMG_1715590099545

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية رئيس جامعة توقيع بروتوكول

إقرأ أيضاً:

جامعة الاسكندرية: تنظيم قافلة طبية مجتمعية خدمية إلي قرية بهيج ببرج العرب أغسطس القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية خلال انعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  اهتمام الجامعة بملف محو الأمية وتقديم كافة أشكال الدعم للطلاب لتذليل كافة الصعاب المتعلقة بهذا الملف، موضحاً أنه تم التواصل مع مدير فرع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية بمحافظة الإسكندرية، ورئيس الهيئة تعليم الكبار ومحو الأمية لمناقشة هذه الإجراءات والوصول لحلول لها.

 وأعلن الدكتور سعيد علام، عـزم الجامعة تنظيم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلي قرية بهيج بمنطقة برج العرب خلال شهر أغسطس القادم وذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، وضمن مشاركة الجامعة في مبادرة حياة كريمة، وبمشاركة كليات القطاع الطبي التربوي والبيطري والزراعي والرياضي لخدمة المناطق الأكثر احتياجا.

وفى إطار استعداد جامعة الإسكندرية لمسابقة افضل جامعة صديقة للبيئة أكد أ.د فهمى شارل الاستاذ المتفرغ  بالمعهد العالى للصحة العامة على أهمية جاهزية كافة كليات ومعاهد ومنشآت الجامعة طبقاً لمعايير الجودة والاعتماد مع إبراز هوية جامعة الإسكندرية وتراثها الفريد وحرصها على الاستدامة والتحديث فى كافة النواحي خاصة الخضراء والرقمية الذكية وامتداد أنشطتها البيئية والمجتمعية، لدعم سياسات ومبادرات واستراتيجيات الدولة لاسيما فى الحفاظ على البيئة السكندرية، على أن تتم زيارات محاكاة ميدانية فى الفترة القادمة.

و وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية "المعهد العالي للصحة العامة واكاديمية الفلاح لتعزيز الصحة بجدة بالسعودية.

كما وافق المجلس على برتوكول التعاون المشترك بين كلية الحقوق جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين المصرية فى مجال التعاون العلمي والثقافى والدراسات القانونية والتدريب.

 واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور وليد عبد العظيم وكيل كلية الهندسة، حول الملتقى الهندسي للأعمال والوظائف 2024 الذى نظمته كلية الهندسة، خلال هذا الشهر، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات الصناعية في التخصصات الهندسية المختلفة، بهدف تشجيع توظيف وتدريب خريجي وطلاب الكلية .

واستعرض المجلس عدد من أنشطة وورش العمل والندوات والمبادرات والدورات والقوافل الخدمية وملتقيات التوظيف والتدريب الطلابى والأنشطة المجتمعية، بكليات الجامعة التى تمت خلال شهرى ابريل ومايو 2024.
 

مقالات مشابهة

  • عمان الأهلية تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة فلسطين التقنية
  • عصام سعد يلتقي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط
  • جامعة الاسكندرية: تنظيم قافلة طبية مجتمعية خدمية إلي قرية بهيج ببرج العرب أغسطس القادم
  • جامعة الإسكندرية: خطوات ثابتة نحو الريادة في الاستدامة و خدمة المجتمع
  • رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لبحث التعاون
  • رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد "الهيئة الألمانية للتبادل العلمي" لبحث التعاون المشترك
  • إعلان أسماء الكليات الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية بجامعة الإسكندرية
  • جودة التعليم.. الواقع والمأمول
  • بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسسات التعليم العالي الإماراتية
  • جامعة الإسكندرية تكرم الفائزين بالمركز الثالث فى مسابقة كأس العرب للسموم