قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاستثمار وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين؛ لإقامة مشروعات حقيقية تُسهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الاثنين بمكتبه مع بعض المستثمرين وذلك لمناقشة بعض الموضوعات المتعلق بالتوسع فى الانشطة الحالية لديهم بالإضافة إلى إنشاء مصانع جديدة بالمناطق الصناعية بقنا، في إطار اجتماعه الدوري مع المستثمرين لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة منهم والتعرف على المشكلات التي تواجههم، وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و محمد صلاح ابوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفوزي رضوان رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة بقفط، و محمد عزت مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بقنا، وأحمد أبو المجد مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وعبدالرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بملف الاستثمار بالمحافظة.

وناقش محافظ قنا الطلب المقدم من أحد المستثمرين لإنشاء مصنع سماد كيماوي في قنا على مساحة 30 ألف متر مربع، موكداً على أن مصر الحديثة 2030 تولي اهتماماً كبيراً بملف الصناعة والاستثمار، حيث يُعد أحد الملفات الهامة على أجندة الحكومة في هذه المرحلة بما له من دور مهم في دعم الدخل القومي واستيعاب العديد من الأيدي العاملة. وأكد أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب للمستثمرين، بهدف زيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا قنا المستثمرين

إقرأ أيضاً:

صور| على مساحة 2000 كيلومتر مربع.. مبادرة "الغابة العسلية" لزيادة إنتاج العسل بالأحساء

كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للنحالين في الأحساء والنحال علي طاهر العرفج، عن مبادرة وطنية كبرى مرتبطة بمبادرة ”السعودية الخضراء“ أطلق عليها اسم ”الغابة العسلية“.
وتستهدف المبادرة زراعة الأشجار التي يرعى عليها النحل وينتج منها العسل، والتي تمثل أشجار بيئية ومتاحة في الأحساء، ومنها السدر والسلم والطلح وكف مريم وعدد من الأشجار التي تؤمن للنحل مواد غذائية من حبوب اللقاح والرحيق ليعيش عليها.
أخبار متعلقة فلاورد تطلق مبادرات لتعزيز الصحة النفسية للموظفين خلال شهر التوعية بالصحة النفسيةلرحلة حج ميسرة بالطائرة.. استعد بهذه النصائحوأوضح أن المبادرة ستقام على مساحة 2000 كيلومتر مربع تبدأ من واحة النخيل وتنتهي ببحر العقير، معرباً عن أمله في حصول المبادرة على الموافقة والدعم الكافي لتنفيذها على أرض الواقع.الجمعية التعاونية للنحالينوأكد العرفج أن الجمعية حديثة التأسيس، حيث تم تأسيسها في عام 2022، وأنها في طور وضع اللبنات الأولى، معرباً عن آمله في أنها ستساهم في تحريك عجلة النشاط فيما يتعلق بتربية النحل وإنتاج العسل في الأحساء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة "الغابة العسلية" - اليوم
وأوضح أن من أهداف الجمعية جمع النحالين في الأحساء والاستفادة من قدرات النحالين الجماعية، والاستفادة من المقدرات التي تتيحها الموارد البشرية ووزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة لخدمة النحالين ولإشاعة تربية النحل وإنتاج العسل في الأحساء والمملكة بشكل عام لدعم الأمن الغذائي عن طريق تكثير انتاج العسل في الأحساء.
وأشار العرفج إلى أن عدد النحالين المؤسسين للجمعية هو 70 نحال، وأن المجال مازال مفتوحاً للانضمام إلى الجمعية.برامج الجمعيةولفت الى أن من أهم البرامج التي تقدمها الجمعية هي إقامة الدورات التدريبية لتربية النحل وإنتاج العسل، والمساهمة في تنمية الغطاء الأخضر، وتشجيع المزارعين على الاستخدام الأمثل للمبيدات الزراعية لحماية النحل وتكثيره.
وأكد أن الأحساء تعتبر من أقدم المناطق التي استخدمت واتبعت التربية الحديثة في تربية النحل وإنتاج العسل عن طريق استخدام الخلايا والصناديق، وأن تربية النحل في الأحساء لها ما يقارب ال 50 سنة بوجود نحالين قدامى يصل إلى 40 سنة.
وبين أن انتاج العسل في الأحساء يمر على موسمين رئيسين، الموسم الأكبر هو موسم عسل السدر الذي يتم انتاجه في اشهر الخريف شهر أكتوبر ونوفمبر، والموسم الثاني الاعسال الربيعة في شهر 5 و6 انجليزي.العوامل المؤثرة على إنتاج العسلوأشار إلى أن من أهم الظروف والعوامل المؤثرة على إنتاج العسل في الأحساء هو الموضوع المناخي، حيث أنهم يواجهون تطرف شديد في درجات الحرارة، لذلك يؤكدون على النحالين بهذا الجانب بتوفير الظل وتوفير الخلايا عالية الجودة لتربية النحل وإنتاج العسل.
وأكد أن من العوامل المؤثرة أيضاً على إنتاج العسل هو الاستخدام المفرط والمكثف للمبيدات الحشرية الزراعية، حيث تفقد النحالين الكثير من رأس مالهم والجمعية.
وأوضح العرفج أن الفعاليات التي تقيمها الجمعية عن العسل هي لتوعية الناس بوجود فرص كثيرة وجميلة على أراضيهم لتنمية المهارات والهوايات الشخصية، وأن تربية النحل وإنتاج العسل من المهن الجميلة التي تغطي وقت متاح للجميع وتؤمن دخل إضافي للأسرة وتؤمن منتج عالي الجودة بعيدا عن الغش وبعيدا عن المنتجات غير المعروفة.

مقالات مشابهة

  • جولات ترويجية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالقطاع السياحي المصري
  • مسبار الأمل يرصد 98 عاصفة ترابية على المريخ
  • محافظ جنوب سيناء يحتفل مع "خدمات مصر" بمرور عام على إنشاء المركز
  • صور| على مساحة 2000 كيلومتر مربع.. مبادرة "الغابة العسلية" لزيادة إنتاج العسل بالأحساء
  • بعد نجاح النسخة الأولى.. اتفاق على عقد منتدى السياحة الأفريقية بشرم الشيخ "سنويًا"
  • عقد منتدى السياحة الأفريقية بشرم الشيخ سنويًا
  • اتفاق على عقد منتدى السياحة الأفريقية بشرم الشيخ سنويًا
  • الجزولي يكشف عن "خطة تسريع" تستهدف صندوق محمد السادس للاستثمار
  • محافظ بورسعيد يستقبل مدير هيئة الأبنية التعليمية
  • شقق للبيع في التجمع الخامس