تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة الاسكندرية عودة الأجواء الربيعية المعتدلة فبعد انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار خفيفة، منذ عدة أيام، سجلت اليوم درجات الحرارة 23 درجة مئوية، وسرعة رياح 23 كم/ساعة، وانخفاض في نسبة الرطوبة لتصل إلى 56%.

وأعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، سيطرة الأجواء الحارة اليوم على أغلب الأنحاء، ولكنها معتدلة على السواحل الشمالية، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط وارتفاع الأمواج من(٢ :٢.٥  متر ).

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عن حالة شواطئ البحر المتوسط في القطاع الشرقى متوسطة ورافعين الراية الصفراء، وفي القطاع الغربي والعجمي رافعين الراية الحمراء، لإرتفاع الأمواج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ارتفاع الأمواج الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية الشرقية الملاحة البحرية انخفاض في درجات الحرارة سقوط أمطار خفيفة مثيرة للرمال محافظة الاسكندرية موقع فيس بوك

إقرأ أيضاً:

الأمطار تودع العراق.. أجواء صيفية وتذبذب بالحرارة حتى مطلع حزيران المقبل

بغداد اليوم - بغداد

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاربعاء (22 آيار 2024)، تذبذب درجات الحرارة في اغلب المناطق حتى مطلع شهر حزيران المقبل، فيما أشار الى أن فرص سقوط الامطار أصبحت ضئيلة بإستثناء بعض المناطق الشمالية.

وقال الزيادي في إيضاح تلقته "بغداد اليوم"، إن "البلاد تتعرض ابتداءً من ساعات ظهر اليوم الى امتداد كتلة هوائية مصاحبه بنشاط رياح شمالية غربية تنشط قليلاً وتؤدي إلى انخفاض معدلات الحرارة بفارق درجتين مئوية في بعض الأماكن ابتداءً من يوم غد الخميس".

وأوضح الجابري أن "درجات الحرارة تعاود الارتفاع مؤقتا يوم الجمعة المقبل، ثم يعقبها انخفاض بفارق 3 درجات بدأ من الاسبوع المقبل بسبب كتلة هوائية، حيث تستمر معدلات الحرارة حتى مطلع شهر حزيران المقبل".

وأضاف ان "الحرارة تبقى بشكل متذبذب، حيث تعتبر الأجواء صيفية اعتيادية"، مبينا ان "فرص الامطار ستكون ضئيلة باستثناء المناطق الشمالية". 

وكانت هيئة الأنواء الجوية أعلنت ، اليوم الاربعاء، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط زخات مطر مع غبار خفيف وارتفاع في درجات الحرارة لتلامس الـ45 مئوية.

 


مقالات مشابهة

  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: انكسار الموجة شديدة الحرارة ورياح بهذه المناطق
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وزخات من البرد على أجزاء من المناطق
  • الاسكندرية تحت وطأة الموجة الحارة.. والمواطنين تهرب للشواطئ
  • الأمطار تودع العراق.. أجواء صيفية وتذبذب بالحرارة حتى مطلع حزيران المقبل
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء حتى هذا الموعد
  • بالفيديو.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • توقعات الأرصاد: موجة حارة تتراجع في نهاية الأسبوع
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء