كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم تنفيذ المياه في مشروع مستقبل مصر لضمان نجاح المشروع.

وقال السيسي، خلال افتتاح موسم حصاد مشروع مستقبل مصر الزراعي، الاثنين: "بستهدف اني أزرع 2 مليون فدان، وفي عام 2025 هيكونوا كلهم داخل الخدمة، مضيفا:"دا نقاش اتحدى بيه أي حد، انه يقدر حد يعمل مشروع بنفس المستوى ده، ويكلفه أقل مننا، وبقول للقطاع الخاص، اللي عملته كانت لا بد اعمله، أنا بزرع على ميه منقولة 150 كيلو متر".

وتابع: "كان لا بد نمشي للمسار ده، وكمان كام يوم هنطلع توشكى فيها 900 ألف فدان، كانوا موجودين من 25 -30 سنة لكن اتزرعوا إمتى؟، والدولة دخلت بجدية التزام عليها لتحقيق الأهداف، هل ده متاح للقطاع الخاص؟، كل اللي بنتكلم فيه متاح".


وتابع الرئيس السيسي: لما نتكلم على 4 ملايين فدان، تقريبا الدلتا 2 مليون فدان يعني 3 أو 4 محافظات كبار، زي البحيرة اللي فيها زراعات ضخمة، 2 مليون فدان رقم ضخم، عشان كده كان لا بد بنيته الأساسية عشان أولا يتعمل تخطيط وتنفيذ مركزي، مقدرش أقول لحد أنت تزرع 50 ألف فدان طب أعمل لك محطة رفع واحدة، بعد ما نعمل ده كله، بقول للمستثمرين المياه بالنسبة لنا تحدي كبير، كل نقطة مياه درجة ملوحتها مناسبة لكل زراعة خسارة عليا لما تهدر مني في زراعات أقدر ازرعها بحجم مياه أقل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع مستقبل مصر افتتاح موسم حصاد السيسي ملیون فدان

إقرأ أيضاً:

طرح 3056 مناقصة عبر نظام "إسناد" بقيمة تتجاوز 584 مليون ريال خلال الربع الأول

 

 

◄ الأمين العام لمجلس المناقصات: جهود لتعزيز المحتوى المحلي في التعاقدات والمناقصات

◄ إسناد 22 مناقصة بأكثر من 136 مليون ريال في 3 أشهر

 

مسقط- العُمانية

 

قالت الأمانة العامة لمجلس المناقصات إن الربع الأول من العام الجاري شهد طرح 3056 مناقصة عبر نظام التناقص الإلكتروني "إسناد" للجهات الخاضعة لقانون المناقصات، بقيمة تجاوزت 584 مليون ريال عُماني، تمثلت في عدة مشروعات تنموية وخدمية في مختلف المحافظات.

ومن أهم المناقصات المطروحة خلال هذا العام، توسعة طريق مسقط السريع، وإنشاء مستشفى الفلاح بمحافظة جنوب الشرقية وتنفيذ ازدواجية طريق الكامل والوافي- جعلان بني بو حسن- جعلان بني بو علي، والنظام البلدي الموحد وإنشاء سوق الموارد بولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية، وإعادة تأهيل الطريق القائم من الحزم إلى الوشيل بولاية الرستاق.

وبلغ عدد المناقصات المُسندة حتى نهاية الربع الأول من عام 2024 نحو 22 مناقصة بقيمة تبلغ أكثر من 136 مليون ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث بلغت المناقصات المُسندة فيها 20 مناقصة.

وجاءت أهم المناقصات المُسندة خلال هذا العام في الممارسة الخاصة بإكمال الأعمال المتبقية في مشروع طريق الشرقية السريع (الجزء الثاني- المرحلة الثانية) من الكامل والوافي إلى صور بمحافظة جنوب الشرقية، والخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على التطوير المقترح لمطار مسندم، وتوريد مواد مختبرية لوزارة الصحة، والبرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين، والممارسة المتعلقة بتوفير حافلات ذات مواصفات معتمدة وجودة عالية للجهات الحكومية (عقد إطاري).

كما شملت المناقصات العقد الإطاري لطباعة وتوريد الكتب الدراسية لأربعة أعوام دراسية لوزارة التربية والتعليم، ومناقصة تصميم وإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي للبنات مكونة من 40 فصلًا للصفوف (5- 8) بالطيب بولاية عبري بمحافظة الظاهرة، ومدرسة مشتركة للتعليم الأساسي مكونة من 36 فصلًا للصفوف (1- 4) بحي البركة ببركة الموز بولاية نزوى، واستكمال أعمال مشروع الأعمال الإضافية في مشروع إنشاء طريق الباطنة السريع (الحزمة الخامسة) طريق بوابة صحار (وصلة المنطقة الحرة).

وتضمنت المناقصات الممارسة الخاصة بدعم وصيانة نظام التراخيص المائية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومناقصة الممارسة الخاصة بتقديم خدمات قانونية للتحكيم الدولي حول مشروع مطاري مسقط الدولي وصلالة (الحزمة الثانية عشر)، ومشروع تصميم وإنشاء 12 مبنى مدرسيًّا في مختلف محافظات سلطنة عُمان، والمناقصة الخاصة بأعمال إنشاء 20 وحدة سكنية وصيانة 32 وحدة سكنية في ولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار.

وقال سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري الأمين العام لمجلس المناقصات: إن الأمانة عملت على رفع كفاءة إجراءات التناقص وتطوير النماذج المتعلقة بتعزيز المحتوى المحلي في التعاقدات والمناقصات ومتابعة تنفيذها لضمان تحقيق قيمة محلية مضافة من الإنفاق على المشروعات والمشتريات الحكومية وتفعيل الإجراءات المتعلقة بالشراء الموحد والمشتريات الحكومية لتحقق أفضل قيمة وخدمة من خلالها، وتطبيق عدد من الأطر والمنهجيات لتحقيق الكفاءة والسرعة في تنفيذ المشروعات وتقليل الأوامر التغييرية والالتزام بالموازنات المالية المعتمدة.

وأضاف سعادته أن الأمانة العامة لمجلس المناقصات قدمت العديد من التسهيلات للشركات، منها ما تم إقراره لتسهيل التناقص للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية من خلال الإعفاء من رسوم التسجيل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحديد أسعار رمزية لشراء مستندات المناقصات، والإعفاء من تقديم التأمين المؤقت في المناقصات.

وأكد سعادته استمرار السعي في إسناد الأعمال للشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما يعزز من كفاءة ودعم حضورها في المشروعات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على تخصيص قطعتي أرض لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • الحكومة توافق على تخصيص قطعتي أرض لصالح جهاز مستقبل مصر لتنفيذ مشروعات تنموية
  • طرح 3056 مناقصة عبر نظام "إسناد" بقيمة تتجاوز 584 مليون ريال خلال الربع الأول
  • "مياه الشرب بأسوان": بدء زراعة 2000 فدان غابات شجرية بمياه الصرف المعالج (فيديو)
  • تفاصيل زراعة 2000 فدان غابات شجرية بمياه الصرف الصحي المعالج في أسوان
  • نقيب الفلاحين: الرئيس يعمل على زيادة المساحات المزروعة نحو 4 مليون فدان
  • نقيب الفلاحين: إحياء مشروع توشكي فرصة عظيمة لتحقيق أحلام الشباب
  • نقيب الفلاحين: إحياء مشروع توشكى يعد فرصة عظيمة لتحقيق أحلام الشباب
  • نقيب الفلاحين: إحياء مشروع توشكى فرصة عظيمة لتحقيق أحلام الشباب
  • الشهر المقبل.. تعرف على موعد حفل جنات بالمغرب