بدأت أولى أيام الاعتصامات الطلابية بجامعة لوفن في بلجيكا اليوم الاثنين احتجاجا على استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وللضغط على إدارة الجامعة لمقاطعة إسرائيل.

إقرأ المزيد شاهد رد خريجي جامعة أمريكية على رئيسها الرافض لمقاطعة إسرائيل!

واتسعت دائرة الاحتجاجات الطلابية لتخرج من الولايات المتحدة إلى العالم أجمع، مع انضمام جامعات جديدة إلى الحركة المؤيدة للفلسطينيين، والرافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ففي هولندا، أقام طلاب مخيما في حرم جامعة أمستردام، وطالبوا الجامعة بقطع كل علاقاتها مع إسرائيل. وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام هولندية نحو 10 خيام على العشب بين مبان جامعية، وعشرات الطلاب، بعضهم يضع كوفية.

وتظاهر مئات الطلاب بعدد من الجامعات في كل من بلجيكا وبريطانيا، تأييدا للفلسطينيين، وقالت متحدثة باسم جامعة خنت البلجيكية، إن نحو 100 طالب احتلوا أجزاء من الجامعة، مضيفة أن الطلاب قالوا إن الاحتجاج سيستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

ويطالب المحتجون بوقف الشراكة الاقتصادية بين جامعة خنت وإسرائيل، ويهددون بالتصعيد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

محطة الفضاء الدولية تبث موسيقى طلاب جامعة نيويورك أبوظبي سبتمبر المقبل

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي اليوم، بالتعاون مع جامعة مالطا للفنون والعلوم والتكنولوجيا، عن أسماء الفائزين بمسابقة “أستروبيت موسيقى من الفضاء”، التي تمنح الطلاب فرصة استثنائية لإطلاق مؤلفاتهم الموسيقية في الفضاء على متن صاروخ سبيس إكس.

وتم اختيار الطالبتين الفائزتين، وهما الطالبة الأمريكية سَمر ريد من كلية ستينهاردت في جامعة نيويورك التي زارت جامعة نيويورك أبوظبي في ربيع 2024؛ والخريجة الإماراتية نادين قباني من جامعة نيويورك أبوظبي.
وقدمت الطالبتان مسبقاً مؤلفاتهما الموسيقية الأصلية، والتي سيتم بثها من محطة الفضاء الدولية في فعالية خاصة يتم تنظيمها سبتمبر المقبل.

وتشكل المسابقة المشاركة الأولى لجامعة نيويورك أبوظبي في هذا النوع المميز من المبادرات، ما يمثل خطوة داعمة لجهود الجامعة الرامية إلى تعزيز فعاليتها في المشاريع المبتكرة ومتعددة التخصصات
و”أستروبيت” هو برنامج ممول من قبل مجلس جامعة مالطا للفنون والعلوم والتكنولوجيا من خلال برنامج البث الفضائي، وتتوافر فرصة بث الإبداعات الموسيقية في محطة الفضاء الدولية بموجب اتفاقية قانون الفضاء بالتعاون مع المختبر الوطني الأمريكي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا.
وقال كارلوس جيديس، الأستاذ المساعد في قسم الموسيقى في جامعة نيويورك أبوظبي، إن التعاون مع جامعة مالطا يعكس التزام الجامعة بالارتقاء بالفن من خلال المشاركة في مختلف المشاريع المبتكرة، ويشكل إطلاق أعمال طلابنا المبدعين في الفضاء خطوة مهمة في مسيرة الجامعة.وام


مقالات مشابهة

  • اعتقال طلاب من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا بعد اعتصام داعم لغزة (فيديو)
  • رئيس جامعة القناة يُتابع استعدادات قطاع الدراسات العليا والبحوث لعقد مؤتمرهم العام الخامس
  • اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة
  • مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية
  • جامعة ستانفورد تخطط لـ إيقاف طلاب احتلوا مكتب رئيسها
  • جامعة الدول العربية تدين الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى
  • مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية.. اعتقال 10 منهم
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
  • سعد وعبدالمولى يلتقيان طلاب برنامج المساحة والخرائط بآداب أسيوط
  • محطة الفضاء الدولية تبث موسيقى طلاب جامعة نيويورك أبوظبي سبتمبر المقبل