تمكنت الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية من ضبط (610) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، في حملة مرورية مكبرة.

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم صالح.ح بالسجن المُشدد 6 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالقطامية.

وتضمن نص الحكم تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، وألزمت بالمصاريف الجنائية، وبمصادرة المخدر المضبوط.

وعاقبت المحكمة أيضاً  المُتهم سيد.أ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرن الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المُستشارين د.عادل محمد السيوي وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم صالح.م  أنه في يوم 5 يونيو 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق. 

وأسندت النيابة أيضاً للمتهم الثاني سيد.أ أنه أحرز بقصد التعاطي مُخدري الهيروين والحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقريري المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافات المضبوطة بحوزة المُتهمين تحوي الهيروين المُخدر المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت بتحليل بول المُتهم الثاني إيجابيتها لأحد نواتج أيض الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحدث فى الهاتف المحمول وزارة الداخلية الإجراءات القانونية الانضباط المروري أجهزة الأمن ضبط مروجي المخدرات الم تهم

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تختتم الدورات التدريبية المجانية على برامج التسويق الإلكتروني وصيانة المحمول

اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط فعاليات برامج التدريب المهني المجانية على مهن التسويق الالكتروني، وصيانة المحمول، والتفصيل والخياطة ، وذلك في إطار البرتوكول الموقع بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP ، وتسليم شهادات إتمام التدريب لـ 60 شاب وفتاة خريجي البرامج التدريبية المنتهية ، بعد إتمام التدريب النظرى والعملى وإجتياز الاختبار النهائى بنجاح ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

 وتتضمن استراتيجيات التسويق الرقمي وإدارة الحملات الإعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحليل البيانات واستخدامها لتحسين الأداء التسويقي، بهدف تعزيز قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي خاصة في إطار التغيرات والتطورات الجديدة والأزمات العالمية، وكذلك تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

وقال علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الدورات التدريبية تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى للشباب من الجنسين، على المهن التى يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجي والمهن المستحدثة ، وتقديم كل سبل الدعم الممكنة لإنجاح مثل هذه البرامج باعتبارها أحد الأسباب الرئيسة في تنمية وبناء الدولة المصرية ، وأحد الركائز التي تساهم في دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد القومى ، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف مدير المديرية، أن ذلك التدريب ياتى فى ضوء جهود وزارة العمل لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية من أجل تأهيل الشباب وتنمية مهاراته المهنية، حيث أن تلك الدورات ستساعد الشباب في أن يضع قدماً على سلم الوصول في الحصول على مهنة تشكل في المستقبل القريب مصدراً أساسياً للدخل والعيش كريم باعتبار أن تلك المهن التي تم التدريب عليها من المهن المدرة للدخل.

ووجه الخريجين الشكر والتقدير إلى وزير العمل حسن شحاتة على كل ما يقدمه من دعم لشباب مصر ، كما أبدى المتدربون سعادتهم بمثل هذه البرامج متمنين تعميمها على نطاق واسع بين صفوف الشباب.

وأشار مدير المديرية، إلى أن المتدربين خلال التدريب يحصلون على بدل انتقال نقدي يومياً ، مع وجبة خفيفة ، فضلاً عن أنه يتم تسليمهم الأدوات الكتابية وكل ما يلزم العملية التدريبية مجاناً، مع إعطاء الأولوية لهم في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

وأوضح أن الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على الدورات المتاحة وذلك بعد اجتياز المقابلة الشخصية تتمثل في الآتي : صورة من بطاقة الرقم القومي، والمؤهل الدراسي، وصورتين شخصيتين، وصورة من الموقف من التجنيد للذكور، وشهادة قيد (كعب عمل)، وسيرة ذاتية للمتقدم، على أن يتم التقدم بها إلى مقر المديرية وعنوانه مجمع المصالح الحكومية مبنى (ب) الدور الثالث، شارع محمود فهمي النقراشي.

مقالات مشابهة

  • غلق شارع 9 بالمعادي بسبب أعمال الصرف الصحي
  • المشدد 6 سنوات لعامل أُدين بالإتجار في «الهيروين» بالشرقية
  • مجلس الصحة الخليجي يصدر دليلًا توعويًا بعنوان "لا فيك ولا في الحديد"
  • المرور: 4 مخالفات تؤدي إلى الاستبعاد من تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • القبض على المتهمين بالتعدي على طالب في المعادي
  • وزارة العمل تختتم الدورات التدريبية المجانية على برامج التسويق الإلكتروني وصيانة المحمول
  • نشرة أخبار المرور: انتظام في الشوارع والطرق الرئيسية
  • طبنجة خرطوش بذخيرة الهيروين..مُستهتر يُسلم نفسه لمصيره المُستحق
  • ضبط مدير كيان تعليمي وهمي بتهمة الاحتيال على المواطنين بالإسكندرية