استقبل محمود الفولي وكيل وزارة التعليم بالمنوفية، ظهر اليوم الإثنين، أوكا هيروشى سفير دولة اليابان في مصر وحرمه ريئكو أوكا، يرافقه ثريا منصور مدير عام التعليم العام. 

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بمشروع المدارس المصرية اليابانية، وبتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ودعم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

 

نشر ثقافة اليابان في مجال التعليم

وتعد هذه الزيارة ضمن برتوكول التعاون بين دولة اليابان وجمهورية مصر العربية، لنشر ثقافة اليابان في مجال التعليم، مما يساهم في نشر ثقافة الدقة والتفاني في العمل في الأجيال الناشئة، ليكونوا بمثابة قاطرة الدولة والمجتمع، وبما يساهم في استراتيجية بناء الإنسان المصري من المهد. 

وتم إهداء محمود الفولي وكيل وزارة التعليم بالمنوفية تذكاراً تقديراً وشكراً وعرفاناً بالجهد المبذول من أجل تطوير العملية التعليمية والسعي لاضافة كل جديد من وقت لآخر. 
 

وحضر اللقاء نيفين حمودة مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية والمشرف على منظومة التعليم الياباني، ومالك الرفاعي مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية ، ولفيف من الخبراء اليابانيين المشرفين على مشروع المدارس المصرية اليابانية. 

وحضر مسئولا شركة ياماها المسئولة عن منهج التربية الموسيقية المطبق بالمدارس المصرية اليابانية ومسئول قطاع أنشطة توكاتسو إبراهيم الفقي، ومنسق المدارس اليابانية بالمنوفية  هدى سلامة، ومنسق شركة اميرالد للتطوير التعليمي وإدارة المدارس وائل إمام. 

وكان في استقبال الوفد عاطف أبو شادي مدير المدرسة،  والدكتورة ثناء محمد نائب مدير المدرسة. 

جدير بالذكر أن عدد المدارس المصرية اليابانية وصل إلى 41 مدرسة بمختلف محافظات مصر. 

وفي نهاية الزيارة تقدم وكيل وزارة التعليم بالمنوفية بكل الشكر والتقدير لكل من بذل جهد في الإعداد للزيارة بهذا المستوى اللائق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم وزارة التعليم محمود الفولي اليابان مدير عام التعليم العام سفير دولة اليابان المدارس المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي.. بحث جهود دعم غزة

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وفد الاتحاد الأوروبي، في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور أحمد سمير مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

الجهود المصرية في قضية غزة

ورحب المحافظ بالوفد الأوروبي على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضا الجهود المصرية المبذولة في استقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية، بجانب استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية وإرسالها إلى قطاع غزة بشكل دوري.

رفع درجة الأستعدادات القصوى

وأكد المحافظ أنه فور أحداث السابع من أكتوبر، رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات، وفي قطاع الإسعاف لاستقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم، بجانب توفير الإقامة والاعاشة للمرافقين والعالقين.

وأشار إلى أن ثلث المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة مقدمة من الدولة المصرية، لافتا إلى وجود ٣ مسارات لاستقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية بالعريش، إما عن طريق الجو أو البحر أو البر.

بدوره، ثمّن رئيس الوفد الأوروبي أندرياس باكو نستانتينو مدير منطقة الشرق الأوسط وجنوب غرب ووسط آسيا، الجهود المصرية على التسهيلات التي تقدمها منذ بداية الأحداث.

وأشار إلى وجود عدد كبير من شاحنات المساعدات في الجانب المصري، ومن ثمّ على الجانب الآخر تقديم تسهيلات أكبر لإدخال هذه الشاحنات لقطاع غزة.

وتفقد الوفد الأوروبي خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء، معبر رفح البري، وزار مخازن الهلال الأحمر بمدينه العريش ومستشفى العريش العام.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل رئيس اتحاد الصناعات المصرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي.. بحث جهود دعم غزة
  • وظائف المدارس المصرية اليابانية.. رابط وخطوات التقديم
  • وظائف المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • اليابان تبتكر فكرة «غريبة» لزيادة معدل المواليد!
  • لرفع معدل الولادات في اليابان.. طوكيو تطبق فكرة "غريبة"
  • ناغازاكي اليابانية ترفض حضور الاحتلال "حفل السلام" السنوي
  • أمير تبوك يستقبل مدير التعليم ويطلع على سير الاختبارات بالمنطقة
  • وزير النقل يستقبل السفير السوداني الجديد بالقاهرة لتدعيم العلاقات الثنائية بين البدين في مجالات النقل المختلفة