تحدث الأستاذ الجامعي والفنان عبد الحميد يحيى عن مسيرته الفنية، وكيف تحول من دكتور جامعي لمطرب.

قال الأستاذ الجامعي والموسيقي عبد الحميد يحيى في لقائه مع الإعلامي شريف نور الدين، والإعلامية دينا رامز، والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد: «عائلة والدي عائلة كروان وجدي الأكبر شيخ مقرأة الإمام الحسين وكان أستاذًا للشيخ علي محمود والشيخ محمد رفعت ويشاء أن يكون في كل جيل للعائلة صوت حلو».

عمار الشريعي| أمسية استثنائية لأعمال الموسيقار في الأوبرا من 1000 جنيه.. أسعار تذاكر حفل الموسيقار عمر خيرت في قصر عابدين

وتابع: «في الجيل الأول بعد الجد الأكبر كان عم والدي محمود بك حمدي كروان مفتش عام التعليم التجاري والصناعي وهوايته الفن وكان صديقًا لداوود حسني ومحمد عثمان ثم انتقل الصوت لجيل والدي الذي كان مهندس ميكانيكا».


واستكمل د. عبد الحميد يحيى حديثه: «والدي لم يكن يغني كان يتذوق الأغاني ولكن صوته في القرآن كان جميل وتعلمته منه، ثم الجيل الذي أنتمي إليه لتنتقل الموهبة لي وبعدها إلى ابن أخي مطرب وملحن أما خالي فكان عازف كمان ماهر وصديق شخصي للفنان عز الدين حسني شقيق الفنانة القديرة نجاة وسعاد حسني وكان بيننا علاقة أسرية ونلتقي بهم».

وكان الدكتور عبد الحميد يحيى، صاحب الفيديو الشهير على السوشيال ميديا وهو يغني بالعود، أكد أنه فوجئ بردة الفعل الكبيرة بعد انتشار الفيديو، مشيرا إلى أنه كان في سهرة لإحياء الفن المصري والتراث القديم.

وقال يحيى، خلال لقاء له لبرنامج "صباح الورد"، عبر فضائية ten"، قمت بغناء أغنية "قلبي بيقولي كلام: للفنان العظيم محمد عبد الوهاب، وفوجئت بانتشار الفيديو على السوشيال ميديا.

 

وتابع صاحب الفيديو الشهير على السوشيال ميديا وهو يغني بالعود، ما أسعدني أن كل التعليقات على الأغنية التي اديتها كانت من الشباب، وهو ما يدل على أن الشباب متعلق بالتراث المصري القديم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الحميد يحيى علي محمود الشيخ محمد رفعت

إقرأ أيضاً:

هبة نور.. فيديو جرئ يهز السوشيال ميديا وابتزازها يثير الجدل

تصدرت الفنانة السورية هبة نور التريند التي اشتهرت بدور “جومانا” فى فيلم “عندليب الدقي” مع الفنان محمد هنيدي، وأحدثت حالة من الجدل والضحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول مستخدمي السوشيال ميديا مقطع فيديو جريء لها هز مواقع التواصل.

عن طريق الخطأ نشرت الفنانة السورية، هبة نور، مقطع فيديو يجمعها مع شاب داخل سيارة، يبدو من اللقطات أنه حبيبها، حيث ظهر الشاب وهو يتحسس جسدها بطريقة جريئة جدًا وصادمة.

هبة نورانتشار واسع لفضيحة هبة نور 

وعلى الرغم من مسح هبة نور مقطع الفيديو على الفور بعد ثوانٍ معدودة من نشره، إلا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا لها بالمرصاد، وتم تداوله على نطاق واسع تحت اسم “فضيحة هبة نور”.

هبة نوررد هبة نور على الفيديو الجرئ

ردت هبة نور على الفيديو الجرئ فى بيانا إعلاميا عن طريق مستشارها القانوني في لبنان، أكدت من خلاله على أن الشريط مفبرك بتقنية التزييف العميق المندرجة ضمن تحديثات الذكاء الاصطناعي، وتم نشره من قبل المفبركين.

وجاء البيان كالتالي: "بصفتنا وكلاء الممثلة هبة نور في بيروت، نستهجن الحملة التي يشنها البعض ضد موكلتنا، بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والـ Deep Fake بهدف النيل من سمعتها، ونشير أننا بصدد التقدم بشكوى ضد الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت لملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائ

هبة نور

كما ونأكد أننا لن نتوالى في ملاحقة كل من ينشره بأية وسيلة من وسائل النشر لتصل العقوبات للملاحقين إلى حد الثلاث سنوات».

نفي محامي هبة نور

ومن جهته نفى محامي هبة نور، المحامي أشرف الموسوي، تمامًا حقيقة الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي، والذي تعرضت بسببه لهجوم كبير من رواد السوشيال ميديا، حيث أكد في بيان له على أن الفيديو المقصود، مُعدل باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي Deep Face، مستهجنًا الحملة الممنهجة التي تتعرض لها موكلته للتشهير بها والإساءة إلى سمعتها.

هبة نورابتزاز هبة نور 

من ناحية أخرى، كشفت تقارير سورية، أن الفنانة هبة نور تعرضت للابتزاز من شخص ما، طالبها بدفع ما يقارب نصف مليون دولار، كي يحذف الفيديو المتداول لها.

 

هبة تور ومحمد هنيدي


واشتُهرت هبة نور بدور «جومانا» بفيلم عندليب الدقي، بطولة الفنان محمد هنيدي، وعرفها الجمهور المصري والوطن العربي بشكل أكبر، ومن ثم قدمت فيلم الأمانة عام 2009، وآخر عمل سينمائي مصري ظهرت فيه «صديقي الأخير».

 

هبة نور 

مقالات مشابهة

  • أنا أسد، الرئيس الأرجنتيني يغني خلال عرض كتابه (فيديو)
  • دعمته أمه وعايش بقيم والده.. ما دور والدي محمد رمضان في صنع نجوميته؟
  • فيديو المجندات المحتجزات لدى الفصائل في غزة يحرج نتنياهو.. لماذا أُعيد نشره؟
  • "أنا أسد".. الرئيس الأرجنتيني يغني خلال عرض كتابه (فيديو)
  • هل بات المتحدث باسم تنظيم داعش من صُنع الذكاء الاصطناعي !
  • هبة نور.. فيديو جرئ يهز السوشيال ميديا وابتزازها يثير الجدل
  • أمير المصري ضيف إنجي يحيى في برنامج «ON set» بهذا الموعد (فيديو)
  • لحظة وصول جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه إلى طهران .. فيديو
  • فيديو.. وصول جثمان الرئيس الإيراني الراحل إلى طهران
  • الحميدي: فرحة سعود عبدالحميد كانت السبب في ردة فعل جماهير الاتحاد .. فيديو