يحتوي عالم الموضة والأزياء، على العديد من الإبداعات والصيحات الجديدة في تصاميم الفساتين، وهو ما يشغل بال الكثير من الفتيات والسيدات حول العالم، وفي الساعات الماضية تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لسيدة ترتدي فستان مصنوع من قماش «كوفرتة»، ما الأسباب التي دفعتها لارتداء هذا الفستان؟

فستان الكوفرتة

«هو الفستان الحلو لازم يكون غالي؟»، سؤال يتردد على مسامع نورا رشدي مصممة الفستان، بشكل دائم لتبدأ خطوات جادة في كسر هذه العقيدة عند البعض، وتصميم فساتين جديدة بأسعار مناسبة للجميع لتقول في تصريحاتها لـ«الوطن»: «قررت أعمل فساتين بخامات مش مخصصة لللبس».

 

ما السر وراء هذا التصميم

وقع اختيار «نورا» على هذه الكوفرتة، باعتبارها مُنتشرة في الكثير من المنازل، وعلى حد قولها «دي تقليدية للعين»، وقمت بعمل تصميم للفستان، وعرضته على المتابعين، ليحقق الفيديو انتشارًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض بل حضرت به حفل زفاف،« لبسته وروحت فرح ومحدش خد باله غير لما قلت».

 

رد فعل غير متوقع

لم تتوقع مٌصممة الفستان، أن تجد هذا الكم الهائل من السخرية على التصميم، رغم محاولاتها توصيل فكرة هادفة من وجهة نظرها، لكن البعض قابل هذه الفكرة بالتقليل منها، في حين دعمها البعض وأعجب بالفكرة وطلب منها تصمم الفستان بألوان مًختلفة، وهذا ما جعلها تشعر أنها حققت رغبتها في تغير تفكير البعض، عن شراء الأقمشة باهظة الثمن، ليكون الفستان أكثر أناقة عن غيره «الفكرة هنا إن أي حاجة منسوجة بخيط، تقدر تعملها فستان أو هدوم عموما، وتطلع حلوه مش لازم تكون لابس أغلى قماشة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فستان الموضة كوفرتة الأقمشة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. هنري ديلوني صاحب الفكرة

قليل من الرجال الذين يتركون بصمة في الحياة بعد رحيلهم عن هذه الدنيا وكان هنري ديلونى أحد هؤلاء الرجال في مجال كرة القدم حيث كان هنري ديلونى هو أول سكرتير للأتحاد الأوربي لكرة القدم( الويفا ) والرائد الذي يقف وراء أنشاء بطولة كأس الأمم الأوربية او كأس أوربا للمنتخبات كما يطلق عليها حاليا .
ولد هنري ديلونى في 19 نوفمبر 1883 وفي عام 1906 تم أختياره ليكون وهو في سن ستة وعشرين عاما ليكون سكرتير الأتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي كان يطلق عليه اللجنة الفيدرالية الفرنسية في ذلك الوقت قبل أن يصبح الأتحاد الفرنسي لكرة القدم بدءا من عام 1919 .
كان ديلونى احد الخبراء في مجال كرة القدم فقد كان حكما وفي عام 1920 طلب منه الأتحاد الدولي لكرة القدم أن يكون ضمن اللجنة التي شكلت لتنظيم قانون كرة القدم وبالتالي بكل تأكيد تم أختياره ليكون أحد أعضاء لجنة حماية قانون الفيفا والتي لعبت دورا كبيرا في أنشاء كأس العالم فيما بعد .
ففي عام 1928 وخلال مؤتمر الفيفا بأمستردام وقف ديلونى ليؤيد بشدة اقامة مسابقة كأس العالم والتي يجب أن تكون مفتوحة لكل المنتخبات في العالم .
في عام 1954 وبعد اجتماع الأتحاد الأوربي ببروكسل أقترح ديلونى أقامة مسابقة كأس الأمم الأوربية دون المساس بكأس العالم وعلى أن يشارك فيها كل المنتخبات 
الأوربية لكن ظلت الفكرة تعاني من الأعتراضات بسبب المخاوف من زيادة عدد المباريات بشكل كبير ومن تأثيرها الضار على كأس العالم حتى توفي ديلونى في نوفمبر عام 1955 دون أن يرى فكرته تنفذ على أرض الواقع لذلك كان من الوفاء أطلاق اسمه على كأس البطولة لتظل تحمل اسم كأس هنري ديلونى .

مقالات مشابهة

  • بيلا حديد.. باللون الأسود بعد فستان الكوفية الفلسطينية
  • تخرج الدفعة العاشرة من برنامج التصميم الجرافيكي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة
  • لؤي الخطيب: الراحل محمد نجم كان أخي وشديد الإخلاص لبلده
  • يورو 2024.. الفكرة والبداية المتعثرة
  • يورو 2024.. هنري ديلوني صاحب الفكرة
  • مي فاروق فستانها "محتشم" وخطوبتها تحت الميكروسكوب| سعر صادم
  • فيديو.. أول ظهور لمصمم الأزياء إسلام سعد بعد إخلاء سبيله ويقدم عروضا على فساتين الزفاف
  • لهذا السبب... كيت بلانشيت تتصدر تريند جوجل
  • فوتا يكشف سبب استبعاد كومان لشريف إكرامي
  • ميدو: غيرت مستقبل حسام غالي من آرسنال إلى توتنهام