قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن كل السيناريوهات واردة طالما أن هناك مساسا بالأمن القومي المصري، أي مساس بالسيادة المصرية.

وأضاف «مسلم» خلال لقاء على قناة «سكاي نيوز عربية»، أن هذا ما تقوله القاهرة منذ اليوم الأول بأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية ومحور صلاح الدين، تؤدي لرد فعل وتصعيد مصري صعب أن تتحمله المنطقة.

مصر تحملت سخافات إسرائيلية كثيرة 

وأكد أن مصر تحملت خلال الأشهر الماضية سخافات إسرائيلية كثيرة، وامتازت بطول الصبر، وما زال البعض على السوشيال ميديا مثل إيدي كوهين وغيرهم من الصبية الموجودين يسيئون للرئيس السيسي الذي بذل مجهودا كبيرا في الحفاظ على الحقوق الفلسطينية، والالتزام بالسلام واستقرار المنطقة.

وأشار إلى أن الإعلام الإسرائيلي كلما يتعرض لأزمة يشن هجوما على مصر بشكل كبير، فتارة اتهموها بأنها لا تفتح المعبر، وتارة أخرى تقول إنها تهرب الأسلحة، وكل ذلك كلام هراء لأن الحكومة الإسرائيلية تهرب من مسؤولياتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين مصر الدكتور محمود مسلم رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

محمود مسلم: العالم أصبح أكثر اقتناعا بجرائم إسرائيل في غزة

تحدث الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، عن استخدام إسرائيل للأكاذيب والأخبار المغلوطة للنيل من الدور المصري في جهود الوساطة لوقف إطلاق النار.

قال «مسلم» في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إن ما يثار في هذا الصدد محاولة منهم لتخفيف الضغط على الحكومة الإسرائيلية بعد أن أصبح العالم كله أكثر اقتناعًا بجرائمهم التي يرتكبونها في قطاع غزة، ولتخفيف الضغط عليهم أيضًا حتى من المعارضة ومن أهالي المحتجزين.

وتابع: «إسرائيل وأمريكا يريدان غسل أيديهما من عدم إتمام الاتفاق الذي بذلت فيه مصر جهودا كبيرة بحرفية وكفاءة وبدقة وإصرار على إتمامه، لكن هذة الأكاذيب التي تصدرت مؤكد أنها أكاذيب بدليل أنه بدأت تسريبات من إسرائيل أنها تريد العودة مرة أخرى إلى الهدنة والى إجراء اتفاق من أجل تسليم المحتجزين».

سقطات الوسائل الإعلامية الكبرى

وأكمل: «هذه الوسائل الإعلامية الكبرى هي التي ادعت أن حماس قطعت رؤوس الأطفال الفلسطينيين، وهو ما اعتذر عنه البيت الأبيض، كما أن الجرائم المهنية التي ارتكتبها الصحف الكبرى وبعض القنوات الكبرى في الحرب على غزة كبير جدًا، وهو دليل قوي على أنهم يعملون لصالح أفكار وسياسات هم مقتنعون بها وليس لصالح المهنة، وليس لصالح الحرية».

إسرائيل تلقي بالاتهامات للتغطية على الفشل 

واختتم: «7 أكتوبر بكل ما فيها أسقطت نظرية الأمن الإسرائيلي، وإسرائيل كلما ضاقت عليها الدنيا وتعرضت لانتقادات كبيرة داخلية أو دولية تُلقي الاتهامات على مصر، وشوفناها لما ألقوا الاتهامات على مصر بأنها تهرب الأسلحة الى حماس، وتمنع وصول المساعدات إلى غزة، وهو كلام عبثي، وكل العالم يعلم بأنه كذب، والكذبة الكبرى أن مصر وضعت سيناريو للاتفاق مختلف عما أعطته لحماس، وهو كلام عبثي أيضا، ولا يمكن أن يكون المفاوض المصري بهذه السذاجة، وخاصة أنه مفيش طرف رسمي قال هذا الكلام».

مقالات مشابهة

  • محمود مسلم: مهارة مصر وقوتها جعلت العالم ينظر إلى القضية الفلسطينية برؤية مختلفة
  • «مسلم»: «CNN» تريد تخفيف الضغوط على إسرائيل.. ومصر تسعى لاستقرار المنطقة
  • محمود مسلم: العالم أصبح أكثر اقتناعا بجرائم إسرائيل في غزة
  • محمود مسلم: مصر تمارس أقصى درجات ضبط النفس مع إسرائيل (فيديو)
  • محمود مسلم: مصر تحملت الكثير وتعرف كيف ترد على الأفعال الإسرائيلية
  • رغم المعاهدات.. مصر: كل السيناريوهات متاحة لحفظ الأمن القومي
  • سمير فرج يحذر إسرائيل: مصر ستستخدم كل السيناريوهات لحفظ الأمن القومي (فيديو)
  • مصر: كل السيناريوهات متاحة لحفظ الأمن القومي
  • مصر: "كل السيناريوهات" مطروحة للحفاظ على الأمن القومي وحماية حقوق الفلسطينيين
  • مصدر: احترام مصر لمعاهداتها لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات للحفاظ على أمنها القومي