كتب- نشأت علي:
أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، وزارة المالية بضرورة إدراج علاج أطباء الأمتياز بالمستشفيات العاملين بها، وسرعة صرف 100 مليون جنيها لمستشفيات القصر العيني لتلبية متطلباتها.

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة اليوم لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة 2024 / 2025 بحضور كافة رؤساء الجامعات ومديري مستشفيات الجامعية.

جاءت التوصية بعد مطالبة الدكتور حسام صلاح عميد طب القصر العيني جامعة القاهرة، بضرورة إدراج أطباء الامتياز بمستشفي القصر العيني سواء للعلاج بمستشفي الطلبة أو أسوة بالعاملين بالجامعة ويعالجوا بالمستشفيات الجامعية.

كما طالب الدكتور حسام صلاح بضرورة أن يتم زيادة الحد الأدنى للأجور لأطباء الأمتياز بالقصر العيني.

وقال الدكتور حسام صلاح، أن التوجيهات الرئاسية في الموازنة الجديدة جاءت بدعم قطاع الصحة والتعليم، مشيراً أن القصر العيني يجري سنوياً 5 ملايين فحص، ويستقبل 2.5 مليون حالة، و120 ألف حالة جراحية سنويًا.

وأكد عميد طب القصر العيني جامعة القاهرة، أن هناك عجز يقارب الـ 170 مليون جنيها منها 50 مليون جنيها أدوية و40 مليون جنيها مستلزمات و15 مليون أغذية و10 مليون جنيهة صيانة.

وقال أن القصر العيني يستقبل حالات من كافة انحاء الجمهورية فهو "ملك الشعب"، وتابع قائلا: "إننا وفرنا تمويل ذاتي 400 مليون جنيهًا وحققت فائض للصرف منها لكن هناك التزامات كثيرة وبما لا يؤثر علي ارصدة الوحدات بأجر".

وفي نهاية الاجتماع أوصى الدكتور سامي هاشم رئيس اللجنة، مسئولي المالية بسرعة صرف 100 مليون جنيها لمستشفيات القصر العيني لتوفير احتياجاتها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قصر العيني تعليم النواب سامي هاشم مجلس النواب القصر العینی ملیون جنیها

إقرأ أيضاً:

هل انتهت أزمة حسام حسن وصلاح في المنتخب؟

أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد أن الأزمة بين حسام حسن ومحمد صلاح، التي بدأت بسبب تصريحات حسن في القنوات الفضائية قبل أن يصبح مدربًا لمنتخب مصر، قد انتهت تمامًا. أشار أبوعايد إلى أن المعسكر يسير الآن بلا مشاكل وأن محمد صلاح، كقائد للمنتخب، سيكون مفيدًا للجهاز الفني بقيادة حسام حسن.

ناقد رياضي: انتهاء أزمة حسام حسن وصلاح واستعدادات المنتخب تسير بلا مشاكل

أضاف بليغ في حديثه ببرنامج "بوكس تو بوكس" أن حسام حسن يسعى دائمًا لوضع بصمته ويهتم بظهور محمد صلاح بشكل جيد خلال فترته كمدرب. واسترجع أبوعايد أسلوب حسن شحاتة في إدارة المنتخب حيث لم يكن يعلن التشكيل إلا في المحاضرة الفنية، مشيرًا إلى أن حسام حسن يتبع نفس النهج في إبقاء التشكيل سريًا حتى اللحظة الأخيرة.

نجم ليفربول السابق: صلاح لاعب خرافي.. وكونتي قادر على إعادة نابولي للانتصارات عاجل.. حسام حسن يحسم جدل أزمته مع محمد صلاح

كما أوضح أن خط وسط منتخب مصر في المباراة القادمة سيضم مروان عطية، حمدي فتحي، وإمام عاشور.

مقالات مشابهة

  • رد فعل حسام حسن مع محمد صلاح بعد فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو
  • أول مساهمة لـ محمد صلاح مع منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن.. فيديو
  • حقوق سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر" ثقافة حقوق الإنسان"
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • جامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • حسام حسن يكشف حقيقة خلافه مع محمد صلاح
  • هل انتهت أزمة حسام حسن وصلاح في المنتخب؟
  • برلمانيون: التحول من الدعم العيني لـ "النقدي" سيضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • رئيس جامعة السويس يُتابع امتحانات كلية التربية الرياضية
  • رد فعل غير متوقع من حسام حسن على تسريحة صلاح الجديدة