أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية «أبوظبي للمحاسبة» ينظم يوماً مفتوحاً لاستقطاب الكفاءات الوطنية

تستعرض «برجيل القابضة»، خلال مشاركتها في أسبوع أبوظبي للرعاية الصحية، حلولها المبتكرة وقدراتها الطبية المعقدة تحت شعار «احمِ صحتك في المدينة الأكثر أماناً في العالم».

وقال البروفيسور حميد الشامسي، مؤسس ومدير خدمة طب الأورام الدوائي في مدينة برجيل الطبية «مجموعة برجيل القابضة»، إن المجموعة تستعرض من خلال جناحها أهم التطورات المهمة التي حققها قسم الأورام، ما يؤكد نهجه المتكامل في رعاية مرضى السرطان، الذي يتضمن أحدث ما في الطب الدقيق والعلاجات المستهدفة، وضمان خطط علاج شاملة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المرضى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الرعاية الصحية الأورام السرطان

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة «جمجوم فارما» الرائدة

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، سعي هيئة الرعاية الصحية جاهدة لتطبيق مفهوم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية، لما له من أهمية في تعزيز الارتقاء بجودة الرعاية الصحية، مشددا على أهمية تشارك جميع القطاعات لبناء نظام رعاية صحية قوي ومرن وفعال ومستدام.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور أحمد السبكي، ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور هاني راشد، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين الهيئة ومجموعة "جمجوم فارما" الرائدة في الصناعات الدوائية بالسعودية ومصر.

ووقع البروتوكول من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، ومن جانب مجموعة جمجوم فارما، الدكتور علي يحيى، المدير العام الإقليمي للمجموعة بمصر وشمال إفريقيا، وذلك خلال فعاليات اليوم الختامي لملتقى صحة إفريقيا (Africa Health ExCon 2024)، اليوم /الخميس/، ويحضور مدير دعم الأسواق والتصدير بمجموعة جمجوم فارما بمصر محمد بسيوني، ومدير المكتب العلمي ودارة المبيعات للمجموعة بمصر وليبيا والسودان مصطفى قناوي.

وأعرب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة ومجموعة جمجوم فارما، موضحًا أن التعاون مع المجموعة الرائدة يشمل تحويل مستشفى الرمد التخصصي التابع للهيئة ببورسعيد إلى مركز تميز في علاج أمراض الرمد، ومشيرًا إلى أن مراكز التميز في مجال الرعاية الصحية تعزز من جودة الخدمات وتسهم في تحسين صحة المجتمع.

وأضاف السبكي أن التعاون مع جمجوم فارما سيشمل أيضًا مجالات تطوير التدريب والتعليم الطبي المستمر وتحسين مهارات وكفاءة مقدمي الرعاية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، وتعزيز الوصول إلى التشخيص السليم والعلاج بأحدث التقنيات والممارسات في مجال الرعاية الصحية.

وتابع أن التعاون سيشمل المشاركة في المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية ونشر الأوراق البحثية في المجلات الطبية، مشيرا إلى أن التعاون يعزز السعي نحو الابتكار والتميز في الرعاية الصحية.

بدوره، أعرب المدير العام الإقليمي لمجموعة جمجوم فارما بمصر وشمال إفريقيا، الدكتور علي يحيى، عن فخره بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتطوير مجال الرعاية الصحية في مصر، مؤكدًا أنها شراكة مستقبلية مبنية على الابتكار والتطوير في مجال الرعاية الصحية.

وأضاف الدكتور علي يحيى أن مجموعة جمجوم فارما تسعى دائمًا إلى تقديم أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الصناعات الدوائية، مؤكدًا أن هذا التعاون مع هيئة الرعاية الصحية يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

كما أشار إلى أن الشركة ملتزمة بتوفير التدريب والتطوير المستمر للعاملين في المجال الصحي، مما يسهم في رفع مستوى الكفاءة والقدرة على تقديم أفضل الرعاية الصحية الممكنة.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الصحة الإفريقي Africa Health ExCon 2024، ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، في الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري.

اقرأ أيضاًتغيير 18 وزيرا ودمج وزارات.. مصطفى بكري يكشف موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديد (فيديو)

تشكيل الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)

مقالات مشابهة

  • رئيس البعثة الطبية في الأراضي المقدسة: الحالة الصحية لحجاج مصر مطمئنة
  • “دائرة صحة أبوظبي” و”نوفارتس” تتعاونان لتطوير أبحاث الجينوم في علم الأورام
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة «جمجوم فارما» الرائدة
  • محرم وشركاه تتعاون مع الجمعية الأفريقية للرعاية الصحية والدواء
  • محطة الفضاء الدولية تبث موسيقى طلاب جامعة نيويورك أبوظبي سبتمبر المقبل
  • “ممتلكات البحرين” و”M42″ تطلقان “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين
  • «ممتلكات» و «M42» تؤسسان «أمانة للرعاية الصحية» في البحرين
  • "إي اف چي هيرميس" تنجح في إتمام الطرح الأولي «فقيه للرعاية الصحية» في سوق تداول
  • تأسيس أمانة للرعاية الصحية في البحرين
  • «صحة أبوظبي» تطور أبحاث «فقر الدم المنجلي» والأمراض النادرة والأورام