بغداد-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن العالم اليوم أمام كارثة إنسانية جديدة في رفح، مشدداً على ضرورة اتخاذ موقف دولي حاسم تجاه العدوان الإسرائيلي المستمر.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء قوله: إن السوداني استقبل اليوم المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، وأشار خلال اللقاء إلى أن “الكارثة الإنسانية في غزة تتم بسبب تعنت الاحتلال الإسرائيلي وإصراره على قتل المزيد من المدنيين”، مبيناً أن معاناة الفلسطينيين ستتضاعف مع استهداف رفح، حيث لم يعد لهم مكان آمن يلجؤون له.

وأكد السوداني استعداد الحكومة العراقية لتقديم كل الدعم والإسناد للأونروا للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن “استهداف مقرات الأونروا في غزّة هو جزء من حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لابيد يهاجم نتنياهو وابنه بعد كارثة فيديو المتمرد

سرايا - وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد الفيديوهات المتداولة عبر الإنترنت في اليوم الماضي بالتحريضية على الفتنة والكارثية، سواء كانت حقيقية أو مدبرة لإثارة الشغب.
وانتشر تسجيل لجندي إسرائيلي ملثم يدعو إلى التمرد على رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع الإسرائيلي، في فيديو مثير للجدل قام بنشره أيضا يائير نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال لابيد على منصة "إكس": "حقيقة أن آلة السم وأبواق نتنياهو تردد بحماس مقاطع فيديو تدعو إلى حرب الأشقاء وحل الجيش هي محاولة أخرى للهروب من المسؤولية".

وأضاف لابيد " يجب أن يتوقف هذا الجنون.. يجب إزالة هذه الحكومة من حياتنا قبل أن تدمر كل ما هو عزيز ومقدس في هذا البلد".

وقال الجندي في الفيديو الذي نشره على تيليغرام: "لن نستمع إلا لرئيس الوزراء"، بينما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع فتح تحقيق في الواقعة.
وأعلن الجندي في الفيديو: "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هذا الفيديو لك، نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح لأي سلطة فلسطينية.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، "فقد دعا الجندي الملثم إلى التمرد ضد رئيس الأركان هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت".


مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • السوداني:انتصارات الفريق العراقي لكرة القدم جزء من برنامجي الحكومي
  • رئيس الوزراء الإسباني يعلن دخول قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية حيز التنفيذ
  • السوداني يستقبل رئيس لاليغا الإسبانية
  • "كارثة إنسانية".. إدانات عربية واسعة بعد مجزرة الخيام في رفح
  • رئيس الوزراء العراقي والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان هاتفيا توقيتات إنهاء عمل بعثة يونامي
  • العراق .. رئيس الوزراء يكشف طلب إنهاء مهمة بعثة يونامي في بلاده
  • السوداني يؤكد لبلاسخارت استمرار العراق في التعاون مع المنظمة الأممية
  • ‎السوداني للجرحى الفلسطينيين في بغداد: هذا أقل ما يقدم من واجب
  • لابيد يهاجم نتنياهو وابنه بعد كارثة فيديو المتمرد