أعلنت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، موافقة وزارة التخطيط علي إطلاق مجموعة ثانية من برنامج "المرأة تقود في المحافظات" والذي تنفذه الأكاديمية  بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة.

وزير الرياضة يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة ويُكرم أعضاء حملة "بشبابها" رئيس مجلس النواب يحيل مناقشات الحساب الختامي للحكومة

وقالت خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، لمناقشة موزانة الأكاديمية، أن المرحلة الأولي من البرنامج تضمنت تدريب السيدات في ٢٧ محافظة ، وقام المدربين والمنسيقين بالأكاديمية ، بالذهاب للمحافظات منها محافظات الصعيد.

وأشارت إلي  أن الأكاديمية الوطنية للتدريب ، قامت بتدريب ٩٢٠٠شاب ،من مختلف محافظات الجمهورية للتعرف علي مشروع حياة كريمة ذلك المشروع، الذي تم تصنيفه بأنه الأكبر في العالم ،حيث يسمح التدريب بتعريف هؤلاء الطلاب بأهيمة ذلك المشروع القومي المهم.

وكشفت " راغب " خلال الاجتماع عدم قيام وزارة المالية بتخصيص  نصف المطلوب من موازنة الهيئة ، مؤكدة أن الهيئة قادرة علي تمويل العدد من الدورات التدريبية تمويل ذاتي الي جانب تمويل عدد من التكليفات التي تسند إليها ،متابعة :" محتاجين نستثمر في اولادنا حتي لايكونوا  قنبلة تنفجر في وجوهنا  إذا لم يكن  لديهم علم ومعرفةوتدريب وتأهيل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التخطيط وزارة التخطيط المراة المرأة تقود

إقرأ أيضاً:

في أعقاب حادث الحدود.. إبراهيم عيسى: نمر بحالة من الوطنية الكاشفة والمؤكدة

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى أن مصر تعيش لحظات من التوحد الوطني والتضامن غير المسبوق مع جيشها في أعقاب الحادث الأخير الذي وقع على الحدود المصرية، والذي شهد تبادلاً لإطلاق النار بين قوات الحماية المصرية والجيش الإسرائيلي، وأدى إلى استشهاد جندي مصري.

خلال تقديمه لبرنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، أكد عيسى على وقوف الشعب المصري وتضافر جهوده إلى جانب الجيش المصري في تأكيد على السيادة الوطنية والأمن القومي.

كما نوه عيسى إلى أن ما حدث يعد دليلاً على الوطنية الحقيقية التي تجمع الشعب المصري في صف واحد خلف قواته المسلحة، وهو ما يعبر عن إيمان الشعب بحق الدولة في الحياة الكريمة والدفاع عن الحدود والأمن القومي.

وأضاف أن هناك تحقيقات أولية جارية لمعرفة ملابسات الحادث، حيث يبدو أن الحادثة كانت نتيجة إطلاق نار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن التحقيقات تشير إلى أن النيران أطلقت بعدة اتجاهات وأن القوات المصرية قامت باتخاذ إجراءات الحماية اللازمة.

واختتم موضحاً أن هناك حملات تشكيك ومزايدة تحاول زعزعة استقرار مصر، لكن الشعب المصري يظل متمسكاً بوحدته وسلامه، مترقباً البيان الرسمي الذي سيكشف تفاصيل الحادث بصورة كاملة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم ندوة لترسيخ الشراكات في البحوث الصحية
  • وزارة الصحة تعزز قنوات التواصل والتعاون والشراكات في مجال البحوث الطبية
  • في أعقاب حادث الحدود.. إبراهيم عيسى: نمر بحالة من الوطنية الكاشفة والمؤكدة
  • برلماني: «الحوار الوطني» يعود في توقيت دقيق لحشد الجهود لحماية الأمن القومي
  • بتوجيهات أحمد بن محمد.. إطلاق «أكاديمية دبي للإعلام» للتدريب وصقل المهارات
  • وزارة العمل تعلن رابط التقديم على 255 فرصة للتدريب العملي بـ4 محافظات
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع ترسخ الشراكات في مجال البحوث الصحية
  • توفير 900 ألف فرصة عمل.. ننشر أبرز تصريحات وزيرة التخطيط أمام النواب
  • «التخطيط»: المشروعات الخضراء الذكية بشرم الشيخ وضعتها على الخريطة العالمية
  • مساعد وزيرة التخطيط يبحث سبل التعاون مع محافظ جنوب سيناء