بوابة الفجر:
2024-06-08@21:34:10 GMT

تحذير هام للأجانب المقيمين في مصر

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

قال اللواء يحيي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه، إنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لإستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو المقبل.

عاجل| أول رد على تحميل إسرائيل مصر مسئولية غلق معبر رفح هل يتم زيادة تذاكر المترو مع تشغيل المحطات الجديدة؟.

. ننشر قائمة التذاكر والاشتراكات مصر لا تزال تفتح أبوابها للاجئين

وأوضح" كدواني"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل والموافق 1/7/2024، معقبًا: "مصر لا تزال تفتح أبوابها للاجئين".

 1000 دولار لكل أجنبي

وأضاف: أن الحكومة كانت قد أصدرت قرارًا بأنه يتعين على الأجانب أو اللاجئين المقيمين في مصر بطريقة غير مشروعة أن يتقدموا لإصدار بطاقة إقامة وهوية خلال 3 أشهر ابتداءً من أول يناير 2024، مشيرا إلى أن الحصول على بطاقة هوية لاجئ تكون من خلال تحويل رسوم الإقامة وغرامات التأخير لمصلحة الجوازات من خلال تحويلها إلى أحد البنوك أو مكاتب الصرافة المعتمدة بنحو 1000 دولار لكل أجنبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تعلن عن تجديد إقامات لـ 6 فئات مجاناً في المملكة هل أنت واحد منهم؟

شمسان بوست / متابعات:

في خطوة تهدف إلى تحسين أوضاع المقيمين غير السعوديين في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الداخلية السعودية مؤخرًا عن تجديد إقامات 6 فئات من المقيمين مجانًا. هذا القرار يأتي ضمن جهود المملكة لتعزيز استقرار وسكينة المجتمع، وتحسين الخدمات المقدمة للوافدين. في هذه المقالة، سنستعرض تفاصيل هذا القرار وشروطه وفئات المستفيدين منه.

الفئات المعفاة من تجديد الإقامة

وفقًا للإعلان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية بتاريخ 2024-06-01، فإن القرار يشمل تجديد إقامات 6 فئات من المقيمين في المملكة مجانًا. وهذه الفئات هي:

أصحاب الإقامات النظامية المنتهية.
أصحاب تأشيرات الزيارة العائلية المنتهية.أصحاب تأشيرات الزيارة السياحية المنتهية.أصحاب تأشيرات الزيارة الأعمال المنتهية.أصحاب تأشيرات الزيارة المرافقين المنتهية.أصحاب تأشيرات الزيارة العمل المنتهية.

وتشمل هذه الخدمة المجانية تجديد الإقامة لمدة عام واحد فقط، ولا تنطبق على أي فئات أخرى غير المذكورة أعلاه. كما أن المستفيدين من هذا القرار سيكونون معفيين من رسوم تجديد الإقامة والتي تبلغ 700 ريال سعودي للإقامة العادية و 2000 ريال سعودي للإقامة المميزة.

الشروط والآلية:

لكي يستفيد المقيم من هذا القرار، يجب عليه استيفاء عدد من الشروط، أبرزها:

أن تكون إقامته أو تأشيرته منتهية بالفعل قبل صدور هذا القرار.أن يكون قد أمضى في المملكة مدة لا تقل عن 6 أشهر متصلة قبل انتهاء إقامته أو تأشيرته.أن يقوم بتقديم طلب تجديد الإقامة خلال فترة 30 يومًا من تاريخ صدور القرار.أن يكون لديه سجل حافل بالالتزام بأنظمة المملكة والابتعاد عن المخالفات.

أما آلية الحصول على هذه الخدمة المجانية، فتكون عبر مراجعة مكاتب الجوازات في المملكة أو من خلال التطبيقات الإلكترونية المعتمدة. ويتم إنجاز الإجراءات بسرعة وكفاءة عالية للاستفادة من هذا القرار.



لا شك أن قرار وزارة الداخلية السعودية بتجديد إقامات 6 فئات من المقيمين مجانًا يعكس حرص المملكة على تحسين أوضاع المقيمين وتعزيز استقرارهم. هذه الخطوة ستساهم في تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المقيمين، وتشجيعهم على الالتزام بالأنظمة واستكمال إجراءاتهم بشكل منتظم. ندعو جميع المستفيدين المؤهلين لهذا القرار أن يبادروا بتقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة للاستفادة من هذه الميزة.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. ضبط 12974 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • ضبط 13 ألف مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 12974 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط (12974) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الداخلية: ضبط أكثر من 12 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الداخلية السعودية تعلن عن تجديد إقامات لـ 6 فئات مجاناً في المملكة هل أنت واحد منهم؟
  • «سارع بتصحيح أوضاعك».. مهلة أخيرة للأجانب في مصر لتصحيح أوضاعهم
  • السعودية تستقبل ضيوف الرحمن| وصول 1.2مليون حاج.. واستعدادات مهمة لتسهيل مناسك الحج
  • البنك الأهلي يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات الخارجية على بطاقة ميزة المدفوعة مقدما
  • أسعار تصوير الأفلام في المتحف القومي للحضارة.. كاميرتك جاهزة؟