الحرة:
2024-05-29@00:18:53 GMT

بايدن: لن نسمح للصين بإغراق أسواقنا

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

بايدن: لن نسمح للصين بإغراق أسواقنا

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، أن إدارته لن تسمح للصين بإغراق أسواق الولايات المتحدة، متهما بكين بممارس التجسس الاقتصادي، وإغراق الأسواق بأسعار "غير منصفة".

وقال بايدن "سنرفع التعريفات على أشباه الموصلات، وسنزيد التعريفات على الألواح الشمسية من 25 إلى 50%".

وأشار إلى أن التعريفات الأميركية الجديدة على بضائع صينية "استراتيجية وموجهة"، مضيقا أنه يريد منافسة منصفة مع الصين ولا يريد نزاعا.

ولفت الرئيس الأميركي إلى أن الولايات المتحدة تتقدم، وأن كل الأرقام أفضل مما كانت عليه منذ عقود، لافتا إلى أن السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة سيصنعها عمال النقابات الأميركية.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستزيد الرسوم الجمركية على واردات صينية تبلغ قيمتها 18 مليار دولار، مستهدفة قطاعات استراتيجية مثل السيارات الكهربائية والبطاريات والفولاذ والمعادن.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أنه من المقرر أن تزيد نسبة الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية أربع مرات، لتصل إلى 100 بالمئة هذا العام.

وتخشى الولايات المتحدة من أن يؤدي الدعم الحكومي الصيني للشركات، بفائض في الإنتاج يتجاوز إمكانيات استيعاب الأسواق العالمية.

ويمكن لتدفق صادرات زهيدة الثمن في قطاعات رئيسية، مثل المركبات الكهربائية وتلك العاملة بالطاقة الشمسية، أن يؤثر على نمو هذه الصناعات في بلدان أخرى، وفقا لوكالة فرانس برس.

كمان أن هناك مخاوف لدى واشنطن من أن منتجات الطاقة النظيفة في الصين سوف تعمل على تقويض الاستثمارات الضخمة الصديقة للمناخ، التي تمت من خلال قانون خفض التضخم الذي أقره الديمقراطيون والذي وقع عليه الرئيس، جو بايدن، ليصبح قانونا في أغسطس 2022، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

3 ملايين مقابل رأسه.. بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق

سلمت المكسيك نيستور إيسيدرو بيريز سالاس مسؤول الأمن في عصابة "سينالوا" التي يقودها "إل تشابو" الشهير بـ"النيني" إلى السلطات الأمريكية.

إقرأ المزيد "إلـ تشابو" يشكو الأرق والمعاملة غير الإنسانية

وفي خطاب ألقاه للاحتفال بالتعاون بين الولايات المتحدة والمكسيك في هذه القضية، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس السبت بتسليم "النيني"، ووصفه بأنه "يوم جيد لتحقيق العدالة".

وسبق أن وصفه بايدن بأنه أحد أكثر المجرمين المطلوبين في أمريكا، حيث وجهت له تهم التآمر لتهريب الكوكايين والميثامفيتامين، وحيازة أسلحة رشاشة والانتقام من الشهود في فبراير 2021.

وبحسب وزارة العدل الأمريكية، كان النيني، البالغ من العمر 31 عاما، أحد القتلة المأجورين الرئيسيين في عصابة سينالوا، وشارك في إنتاج وبيع الفنتانيل في الولايات المتحدة.

وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله، وتم اعتقاله في المكسيك في نوفمبر الماضي.

وبحسب الخارجية، عمل بيريز سالاس مباشرة مع أوسكار نوي ميدينا غونزاليس، أحد أتباع إيفان أرشيفالدو غوزمان سالازار، أحد أبناء خواكين "إل تشابو" غوزمان، الذي حكم عليه بالسجن في الولايات المتحدة عام 2019.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أميركية: استقلت لأنني كيهودية أرفض تواطؤ بايدن في إبادة غزة
  • كان بايدن رئيسي فاستقلت لأنني كيهودية أرفض تواطؤه في إبادة غزة
  • وسائل إعلام: كندا قد تفرض رسوما جمركية كبيرة على السيارات الكهربائية الصينية
  • صحيفة عبرية: بايدن قد يكسر القواعد المتبعة مع إسرائيل بعد حادث رفح
  • بعد مأساة رفح.. إدارة بايدن تتحدث مجددا عن "الخط الأحمر"
  • "رويترز": الولايات المتحدة تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • لا مفر من اعتماد أمريكا على التكنولوجيا الصينية!
  • رصيف غزة العائم يواجه انتكاسة لمحاولات أمريكا إيصال المساعدات للفلسطينيين
  • 3 ملايين مقابل رأسه.. بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق
  • ترامب: قد لا يبقى من الولايات المتحدة شيئا إن أعيد انتخاب بايدن