الثورة نت|

نظمت السلطة القضائية اليوم، فعالية مركزية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل في الفعالية، التي حضرها النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ووزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القاضي أحمد الشهاري، ونائب وزير العدل القاضي الدكتور إسماعيل الوزير، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، على أهمية إحياء ذكرى الصرخة لرفع الوعي بالمفاهيم والأسس التي يقوم عليها المشروع القرآني، والتعبئة لمواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه الأمة.

وتطرق إلى مفاهيم ودلالات مفردات شعار الصرخة، وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة.

وبين أن مشروع الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي برنامج عمل متكامل لبناء الأمة وتصحيح مسارها، والذي سار عليه أبناء اليمن الأحرار بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في مواجهة الأعداء الصهاينة وإسناد أبناء فلسطين، على المستويات العسكرية والسياسية والشعبية، والمقاطعة الاقتصادية.

وأكد رئيس مجلس القضاء أهمية تعزيز النهج القرآني في نفوس الأجيال، ورفع شعار الصرخة في المناسبات والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالدورات الصيفية للاستفادة من العلوم النافعة والمعارف القيمة وكل ما من شأنه تحصين النشء والشباب من مشاريع التطويع والتدجين والانحراف الرامية إلى اختراق الأمة من الداخل لإفسادها وتضليلها واستغلالها.

وحث القاضي المتوكل، منتسبي السلطة القضائية على تعزيز الشعار بالمواقف العملية، وتجسيد أخلاقيات القرآن الكريم على الواقع من خلال تحقيق العدل وإقامة القسط بين الناس.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد العقيدة، وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور محمد الشامي، وأمين عام المحكمة العليا القاضي عبد الرزاق الاكحلي، ونائب التفتيش القضائي القاضي علي الأحصب ، وعدد من الوكلاء ورؤساء الدوائر والمدراء بمجلس القضاء، ووزارة العدل وهيئة التفتيش، قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ عبرت عن عظمة المناسبة ودلالاتها الإيمانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين مجلس القضاء

إقرأ أيضاً:

ردا على أحكام إعدام طالت لواء في الحراسة الرئاسية.. اتهام للانتقالي الجنوبي باستخدام القضاء للإنتقام السياسي

إتهم المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، المجلس الانتقالي الجنوبي، باستخدام الجهات القضائية كوسيلة للانتقام السياسي، وملاحقة خصومه ومعارضيه، فضلًا عن استخدامه كغطاء لإضفاء الشرعية على الأحكام الجائرة الصادرة عن تلك الجهات القضائية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المركز، يوم امس ردا على إصدار المحكمة الجزائية المختصة في العاصمة المؤقتة عدن، أحكامًا بالإعدام على القائد السابق للواء النقل في قوات الحرس الرئاسي اللواء "أمجد خالد"، وسبعة آخرين، داعيًا الجهات القضائية العليا والسياسية لعدم الاعتداد بذلك الحكم ونقضه.

مقالات مشابهة

  • "الخشت" يشدد على التزام جميع الكليات بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالفروق المالية
  • في فعالية ثقافية عن الوحدة اليمنية وإحياءً لذكرى الشاعِرَين جحاف والشرفي
  • سامية عبو لـعربي21: شعبية قيس سعيّد لا تتجاوز 20% ولا أثق في القضاء
  • ردا على أحكام إعدام طالت لواء في الحراسة الرئاسية.. اتهام للانتقالي الجنوبي باستخدام القضاء للإنتقام السياسي
  • ‎القاضي زيدان يبحث مع وزيري العدل والبيئة القضايا القانونية
  • القضايا القانونية على طاولة لقاء بين القاضي زيدان و وزيري العدل والبيئة
  • القضايا القانونية على طاولة لقاء بين القاضي زيدان و وزيرا العدل والبيئة
  • اجتماع قضائي موسع برئاسة وزير العدل تناول خطة تفعيل الخدمات القضائية الإلكترونية
  • أحمد البشير: إعلام السّخرية أكثر فعالية
  • "الأمريكي للعدالة": الانتقالي يستخدم القضاء كوسيلة للانتقام السياسي وملاحقة الخصوم