دمشق-سانا

بحث وزير المالية الدكتور كنان ياغي في اجتماع مع رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي الحضوة والمعنيين في الجمعية الحرفية للمخلصين الجمركيين سبل تسهيل انسياب البضائع في ظل الإجراءات الجمركية الناظمة لذلك بهدف تحفيز الحركة التجارية.

وأكد الوزير ياغي أهمية التعاون المستمر والشراكة بين الوزارة واتحاد الحرفيين والجمعية الحرفية للمخلصين الجمركيين ودورهم في دعم الاقتصاد الوطني وخاصة في المرحلة القادمة فيما يتعلق بتنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتناول الاجتماع أيضاً ضرورة عقد لقاءات دورية بين وزارة المالية والاتحاد والجمعية وأهمية تسهيل الإجراءات وتبسيطها والتأكيد على دور الاتحاد والجمعية في نشر الوعي والالتزام بالقوانين الجمركية والضريبية بما يسهم في تنظيم عملية مهنة التخليص الجمركي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حركة “حماس” تفند مزاعم الإدارة الأمريكية

الجديد برس:

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية  “حماس” بياناً فندت فيه مزاعم الإدارة الأمريكية التي عبّر عنها وزير الخارجية أنطوني بلينكن في مؤتمر صحفي يوم أمس في العاصمة القطرية الدوحة، مؤكدةً أن المشكلة تكمن في التعامل الإسرائيلي مع الطرح الذي قدمته واشنطن، على عكس ما ادعى بلينكن.

وأكد الحركة أنها “أبدت في جميع مراحل مفاوضات وقف العدوان الإيجابية المطلوبة للوصول إلى اتفاق شاملٍ ومُرضٍ، يقوم على مطالب شعبنا العادلة، بوقف نهائي للعدوان، وانسحاب كامل من القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار وإبرام صفقة جدية لتبادل الأسرى”.

وأوضحت الحركة في بيانها المفصل أنها “تعاملت بكل إيجابية ومسؤولية وطنية مع المقترح الأخير وكل المقترحات للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، والإفراج عن المعتقلين”.

كما بينت أن “المقترح الذي تسلمته حماس من الوسطاء يوم الخامس من مايو، أعلنت موافقتها عليه في اليوم التالي مباشرة”، وأن ممثليها سلموا الرد يوم السادس من مايو، وهو ما اعتُبر من قبل الوسطاء وجميع الأطراف أنه إيجابي ومشجع، بينما كان رد نتنياهو على موافقة حماس بالهجوم على رفح، وتصعيد عدوانه على شعبنا في كل قطاع غزة”.

وأضافت أنها “عبّرت بوضوح عن موقفها الإيجابي مما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم 31/05/2024 من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى”، لافتةً إلى أنها “لم تسمع من حكومة الاحتلال وعلى رأسهم الإرهابي نتنياهو سوى التأكيد على الاستمرار في حرب الإبادة، والهجوم على المقترح الذي جاء على لسان الرئيس بايدن، وذلك على خلاف الادعاء بأن الاحتلال قد وافق عليه”.

ورحبت الحركة  بما تضمنه قرار مجلس الأمن وأكد عليه حول وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة، والانسحاب التام منه، وتبادل الأسرى، والإعمار، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم، ورفض أي تغير ديموغرافي أو تقليص لمساحة قطاع غزة، وإدخال المساعدات اللازمة لأهلنا في القطاع، وأكدت “استعدادها للتعاون مع الإخوة الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب شعبنا ومقاومتنا”.

وفي مقابل ذلك، شدد بيان الحركة على أن “العالم لم يسمع  أي ترحيب أو موافقة من قبل نتنياهو وحكومته النازية على قرار مجلس الأمن، وإنما واصلوا  التأكيد على رفض أي وقف دائم لإطلاق النار، في تناقض واضح مع قرار مجلس الأمن، ومبادرة الرئيس بايدن”.

وأشار بيان حماس إلى أنه “بينما واصل بلينكن الحديث عن موافقة (إسرائيل) على المقترح الأخير، فإننا لم نسمع أي مسؤول إسرائيلي يتحدث بهذه الموافقة”، معتبرةً أن “المواقف الصادرة عن وزير الخارجية الأمريكي التي حاول من خلالها تبرئة ساحة الاحتلال الصهيوني، وغسل يديه الملطخة بدماء الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ، وتحميل الحركة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق”، تعدّها الحركة “استمراراً للسياسة الأمريكية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني، والتي تتيح المجال للاحتلال لاستكمال جريمته بغطاء سياسي وعسكري أمريكي كامل”.

ودعت الحركة ختاماً “بلينكن، وإدارة الرئيس بايدن، إلى توجيه الضغط إلى حكومة الاحتلال الفاشية، المصرة على استكمال مهمة القتل والإبادة، في انتهاك صارخ لكافة القوانين والمعاهدات الدولية”.

مقالات مشابهة

  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • تداول 31 ألف طن بضائع متنوعة بميناء دمياط
  • ميناء الإسكندرية: تداول 146 ألف طن من البضائع خلال 24 ساعة
  • حماس تكشف عن تعديلات الحركة على مقترح وقف إطلاق النار
  • هل ستُفجر رسوم الاتحاد الأوروبي حربًا تجارية مع الصين؟
  • حركة “حماس” تفند مزاعم الإدارة الأمريكية
  • أوروبا ترفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية 38%
  • ميناء دمياط البحري يعلن تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك… حركة نشطة في أسواق بيع المواشي بالحسكة