نقل الإعلامي أحمد موسى، فعاليات احتفالية منح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024 التي فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 1 أبريل الماضي.

د. أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية بصدد تنظيم منتدى دولي للسلام برعاية الرئيس السيسي عاجل| السيسي يتوجه اليوم للبحرين للمشاركة بقمة المنامة تتويج الرئيس بجائزة بطل السلام

وقال أحمد موسى خلال التغطية الخاصة للاحتفالية العالمية بالبرتغال ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم منح الجائزة للرئيس السيسي؛ تقديرا لجهوده البارزة والمتواصلة من أجل الوصول لوقف إطلاق نار شامل في قطاع غزة، ودعمه المتواصل لإيجاد حل بين الدولتين.

وأوضح أحمد موسى، أن تسليم الرئيس السيسي لهذه الجائزة جاء أيضًا نتيجة تقديم وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن والأسرى، وفتح أفق حقيقية للوصول لحل نهائي وشامل للقضية الفلسطينية بما يتوافق مع الشرعية الدولية والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "هناك 31 دولة موجودين في احتفالية اليوم لتسليم جائزة السلام للرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع الدول حاضرة اليوم باستثناء إسرائيل، والتي لم تشارك في اجتماع الجمعية العامة لبرلمان البحر المتوسط".

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: "الاحتفالية الكبرى اليوم جاءت لمنح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024 من برلمان دول البحر المتوسط، وتسلم الجائزة السفير وائل النجار سفير مصر في البرتغال"، مردفًا: "موجودين النهاردة علشان الناس كلها تعرف الدور المصري كويس". 

وثمن أحمد موسى؛ دور الرئيس السيسي في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة؛ وإحياء رفضه لأي مساعي لتهجير الشعب الفلسطيني وجهوده المتواصلة لمنع المزيد من تصعيد القتال أو توسعه إلى مناطق جديدة بما يجنب شعوب المنطقة والعالم ويلات حرب موسعة يصعب تصور مداها.

وأردف: "القضية الفلسطينية كانت ولازالت تسيطر على المنطقة العربية والعالم أجمع، وإسرائيل تحاول التنصل من مسئولياتها تجاه القضية الفلسطينية والتفكير بعيد عن المشهد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي أحمد موسى عبدالفتاح السيسي قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى الرئيس عبدالفتاح السيسي قناة صدى البلد الرئیس السیسی بطل السلام أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

وزير العدل بجنوب إفريقيا: سنواصل مسارنا القانوني ضد إسرائيل لإحلال السلام في المنطقة (فيديو)

أدان رونالد لامولا، وزير العدل بجنوب إفريقيا، ما فعلته إسرائيل برفح الفلسطينية بما يخالف القرارات الصادرة من العدل الدولية وما يخالف القانون الدولي ويؤكد عدم احترامها لكل القوانين.

عاجل| الاتحاد الأوروبي: مصر لها دور أساسي في إنهاء الحرب وتوفير المساعدات الإنسانية بغزة عاجل| إسرائيل سلمت الوسطاء اليوم مقترحها بشأن صفقة  تبادل الأسرى والمحتجزين

وأكد "لامولا" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، إدانته لكل العدائيات التي فعلتها الدولة الإسرائيلية مؤخرا، مشددًا على أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية والقوانين، وعلى الجميع اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه إسرائيل وألا يصمت العالم أمام ما تفعله إسرائيل، وعلى العالم ألا يصمت وأن يتخذ إجراءات مضادة لإسرائيل بما في ذلك الدول الداعمة لإسرائيل وتتخذ إجراءات إيجابية.

وتابع وزير العدل بجنوب إفريقيا، أنه لا بد من ضمان احترام كل القرارات والاتفاقات من أجل الحفاظ على المواطنين والمدنيين، ولا بد أن يكون هناك قرارات واضحة بهذا الشأن، مردفًا: “سنواصل مسارنا القانوني ضد إسرائيل لإحلال السلام في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • مصدر بـ هيئة الدواء يكشف لـ أحمد موسى حقيقة زيارة الأسعار بنسبة 40%
  • أحمد موسى يطالب برفع أسعار الخدمات في الفنادق (فيديو)
  • أحمد موسى: 4 دول أوروبية جديدة تدرس قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية (فيديو)
  • أحمد موسى: "الدعم الدولي لفلسطين هيجنن إسرائيل" (فيديو)
  • وزير العدل بجنوب إفريقيا: سنواصل مسارنا القانوني ضد إسرائيل لإحلال السلام في المنطقة (فيديو)
  • خبير سياسي: لقاء السيسي بوفد الكونجرس ثمن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير سياسي: لقاء السيسي بوفد الكونجرس ثمّن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • أحمد موسى يعلق على تصريحات رئيس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • أحمد موسى يعلق على حادث الشريط الحدودي برفح (فيديو)
  • سلطان بن أحمد يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه