الجاتوه من الحلويات الخفيفة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، نظرا لمذاقها اللذيذ، لذلك تحرص العديد من الأمهات على تحضيره بكميات كبيرة خاصة في المناسبات والأعياد، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة يمكن من خلالها تحضير 24 قطعة جاتوه من خلال كوبين من الدقيق.

خطوات بسيطة يمكن من خلالها تحضير الجاتوه في المنزل، باستخدام 2 كوب دقيق فقط، حيث جاءت المكونات كالتالي: 

2 كوب دقيق منخول معلقتان كبيرة من النشا ملعقة ونص بيكينج بودر رشة ملح 2 كوب حليب 2 كوب سكر  نص كوب كاكاو  كوب ونص زيت 4 بيضات ملعقة صغيرة فانيلا

خطوات التحضير في البداية نمزج الدقيق و النشا والبيكنج بودر والملح في وعاء زجاجي ونتركها على جانبا في وعاء أخر نضع الحيب  والسكر والكاكاو والزيت نضيفه تدريجيا  نخلط المكونات بالخلاط مع بعضها  بعد تجانس الخليط جيدا، خذي كوبان منه وضعيه جانبا.

على باقي الخليط، ضيفي باقي البيض والفانيليا  واخليطهم جيدا.  ضيفي الخليط السائل، وقلبي جيدا على الدقيق والبيكنج بودر والملح  ادهني القالب بالدقيق كبطانة، ندخل الصاج في الفرن  على حرارة 180 لمدة 25 دقيقة اخرجيها واقلبيها على شبكة، واتركيها تبرد يتم تقطيع المكونات إلى 24 قطعة ويقدم طريقة عمل الجاتوه في الخلاط  كوب من الدقيق كوب (200 جرام) من السكر البودرة ٣/٤ كوب شوكولاتة خام مقطعة قطعة أو نصف كوب كاكاو (١/٢) كوب من الزبدة في درجة حرارة الغرفة أو كوب من الزيت بيضتين ملعقة صغيرة من البيكنج باودر نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة رشة ملح كوب لبن خطوات التحضير  في البداية نضع كوب الزيت ثم كوب اللبن وعليهم السكر البودرة في الخلاط. نضيف نصف كوب من الكاكاو الخام ويتم ضربهم جيداً. أثناء الضرب قبل أن يثقل قوام الخليط نضع الصوص في كوب. الجزء الباقي من الخليط، نضيف إليه بيضتين والفانيليا ويتم ضربهم مرة أخرى حتى تمتزج المكونات  نضع كوب الدقيق وملعقة صغيرة بيكنج باودر ورشة ملح في بولة زجاجية. ثم نحضر صينية مقاسها 22، ولعمل صينية أكبر نضاعف الكمية.  نضع الخليط الموجود في الخلاط على المكونات الجافة الموجودة في البولة. نضع الخليط في الصينية المدهونة وعلى درجة حرارة 180 في الفرن ونتركها حتى تستوي جيدا. بعد خروجها من الفرن بمدة 10 دقائق نقوم بتقطيعها في الصينية قطع صغيرة ونضع عليها الصوص 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجاتوه طريقة عمل الجاتوه كوب كاكاو بيض ملعقة صغیرة کوب من

إقرأ أيضاً:

زي الجاهز.. اصنعي ساندوتش الزنجر بالجبن الشيدر

ساندوتش الزنجر من الساندوتشات السريعة والشهية التي يحبها الجميع، ويتميز بمذاقها الطيب، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيره بالخطوات مثل المطاعم.

 

طريقةعمل ساندوتش الزنجر بالخبز الفرنسي

المقادير

- صدر الدجاج : 4 صدور (مخلي من العظم)

- دقيق : 3 ملاعق كبيرة

- النشاء : ملعقة كبيرة

- الفلفل الأحمر الحار : رشّة

- خس : نصف كوب

- المايونيز : 2 ملعقة كبيرة

- الكاتشاب : 2 ملعقة كبيرة

- الخبز الفرنسي : 4 حبات

- جبن الشيدر : 4 شرائح

- الفلفل الأبيض : نصف ملعقة صغيرة

- ملح : نصف ملعقة صغيرة

- الفلفل الاحمر الحار : نصف ملعقة صغيرة

- الخردل : نصف ملعقة صغيرة

 

طريقة التحضير

قلبي الدقيق، والنشاء، والفلفل الأحمر الحار جيداً حتى تتجانس.

تبلي صدور الدجاج بالملح، والفلفل الأبيض والأسود، والخردل، وتترك في الثلاجة لمدة 60 دقيقة.

غمّسي صدور الدجاج بتتبيلة خلطة الدجاج، حتى تتغطى بشكل كامل.

اقلي صدور الدجاج في الزيت الغزير، ثم صفيه من الزيت الفائض.

جهزي الخبز بدهنه بالكاتشاب، والمايونيز، ووضع قطع الدجاج المقلية، ثم ضعي شرائح من أوراق الخس، وشرائح الطماطم، وشريحة من جبن الشيدر، وقدمي الساندويش ساخناً.

 

فوائد تناول الخس

يحسن صحة الدماغ

عندما يحدث ضرر كبير لدماغك ، فقد يؤدي ذلك إلى موت الخلايا العصبية، قد يؤدي هذا إلى أمراض دماغية قاتلة مثل مرض الزهايمر،تلعب المستخلصات الموجودة في الخس دورًا محوريًا في تنظيم الحرمان من الجلوكوز في جسمك ومنع موت الخلايا العصبية ، فإن إضافة الخس إلى وجباتك يمكن أن يساعد في الحفاظ على اضطرابات الدماغ.

 

تعزيز فقدان الوزن

قد يكون تناول الخس يوميًا خيارًا مثاليًا للمساعدة في إنقاص الوزن بسبب محتواه من السعرات الحرارية، تشير الدراسات إلى أن الخس يحتوي على كمية كبيرة من الماء وقليل السعرات الحرارية ، فهو قوة من العناصر الغذائية الأساسية مما يجعله العنصر الغذائي المثالي لفقدان الوزن وتغذية جسمك، واحدة من الفوائد الرئيسية لتناول الخس هو أنه قد يساعدك في إدارة الوزن بشكل صحي.

 

يساعد على تعزيز مناعتك

لأن الخس مليء بالعناصر الغذائية الغنية والفيتامينات والمعادن ؛ إحدى الفوائد المذهلة للخس هي أنه قد يساعد في تعزيز المناعة ، فهي مليئة بالكاروتينات ، والفلافونويد ، ومجموعات فيتامين ب ، وحمض الفينول ، وتوكوفيرول ، وحمض الأسكوربيك ، وما إلى ذلك والتي قد تكون مفيدة لجسمك وصحتك العامة .

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل السمك المشوي في الفرن.. المقادير والخطوات
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • طريقة عمل خلطة الدجاج المشوي.. المقادير والخطوات
  • ماسك بيتي يوميًا.. 7 وصفات غير مكلفة لحماية بشرتك في الصيف
  • طريقة عمل عصير مشمش بالمنزل.. من المشروبات المفضلة في فصل الصيف
  • طريقة عمل اللحمة بالبصل.. المقادير والخطوات
  • بالفلفل الرومي.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة بدون زبدة وحشوة المربي
  • اصنعي فطيرة الدجاج الإيطالية وجددي سفرتك بأشهى الوصفات
  • زي الجاهز.. اصنعي ساندوتش الزنجر بالجبن الشيدر