عقد وفد روسي برئاسة رئيسة مجلس الأعمال الروسي -العربي تاتيانا غفيلافا اجتماعات تحضيرية للمعرض الدولي الخامس Arabia-EXPO المزمع عقده هذا العام في سلطنة عمان.

وتمت مناقشة قضايا التعاون مع مجلس الأعمال الروسي -العربي، و دعوة الوفود المصرية والإفريقية والجزائرية للمشاركة في الحدث. كما تم عقد اجتماع مع مديرية الشراكات العالمية والعلاقات الخارجية "اليونيدو" ومع الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر ودول شمال إفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط.

إقرأ المزيد وفد "مجلس الأعمال الروسي - العربي" يشارك في منتدى الاستثمار العالمي في البحرين (صور)

وجرى عقد الاجتماعات في المنامة على هامش مشاركة الوفد في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال (WEIF 2024).

وتستضيف عاصمة سلطنة عمان في الفترة من 22 إلى 23 من أكتوبر المقبل الدورة الثالثة عشرة لمجلس الأعمال الروسي العربي والمعرض الدولي الخامس Arabia-EXPO.

ويجمع الحدثان روسيا و22 دولة عربية ويهدفان إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول، ويتم التنظيم من قبل مجلس الأعمال الروسي العربي بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وغرفة التجارة والصناعة في سلطنة عمان.

ووفقا لبيان نشره مجلس الأعمال الروسي العربي فإن منصة الأعمال Arabia-EXPO توفر منصة لمناقشة وتبادل الآراء والخبرات حول أبرز قضايا الاقتصاد العالمي والأجندة الروسية العربية.

وسيضم Arabia-EXPO معارض وطنية للدول العربية، ومعارض للمناطق الروسية، بالإضافة إلى معارض لشركات عربية وروسية مميزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار المنامة مجلس الأعمال الروسی سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان

حددت سلطنة عمان عدد أيام إجازة عيد الأضحى في البلاد للقطاعين العام والخاص، على أن تكون الإجازة بداية من يوم الأحد المقبل إلى الخميس الموافق 20 يونيو الجاري.

وأكدت وزارة العمل، إن إجازة عيد الأضحى المبارك  للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص، ستكون  ابتداءً من يوم الأحد 9 من ذي الحجة 1445هـ الموافق 16 من يونيو 2024م وحـتى يوم الخميس 13 من ذي الحجة 1445هـ الموافق 20 من يونيو 2024م، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 23من يونيو 2024، بحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

استعداد الحجاج في السعودية

في سياق آخر، احتفالا بعيد الأضحى ولتنفيذ مناسك الحج، يستعد حجاج بيت الله الحرام لتنفيذ الشعائر المختلفة، فيما ستكون متوسطات درجات الحرارة العظمى 44 درجة ورطوبة نسبية 25% معدلات مطرية تقارب الصفر، ويتحرك الحجاج في أماكن مختلفة منها مشعر منى وعرفات، حيث ألقى النبي محمد خطبته الأخيرة المعروفة بخطبة الوداع والتي أوصى فيها المسلمين بعدة وصايا أبرزها التآخي ودعم بعضهم البعض.

مقالات مشابهة

  • ركائز التكامل في سلطنة عمان
  • سلطنة عمان ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • فاروق الباز: الإمارات أصبحت من رواد الفضاء إقليمياً وعالمياً
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان
  • سلطنة عمان تصدر بيانا حول "مذبحة النصيرات" في غزة