لندن (أ ف ب) - واصل تشلسي المنقوص سلسلة انتصاراته وتغلب على مضيفه برايتون 2-1، فيما استعاد مانشستر يونايتد توازنه بالفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-2 في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 34 ضمن الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجّل كول بالمر (34) والفرنسي كريستوفر نكونكو (64) لتشلسي والبديل داني ويلبيك (90+8) لبرايتون.

ورفع تشلسي رصيده إلى 60 نقطة في المركز السادس المؤهل إلى مسابقة "كونفرس ليغ"، بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الخامس ومثلها عن نيوكاسل ويونايتد في المركزين السابع والثامن توالياً.

في المقابل، تلقى برايتون خسارته الأولى بعد مباراتين وتجمّد رصيده عند 48 نقطة في المركز العاشر.

وافتتح بالمر التسجيل حين تابع برأسه عرضية الإسباني مارك كوكوريلا (34).

وعزّز المهاجم موقعه في المركز الثاني ضمن ترتيب هدافي الدوري بـ22 هدفاً، بفارق خمسة أهداف عن النروجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي المتصدّر.

وأضاف نكونكو الثاني إثر تمريرةٍ من مواطنه مالو غوستو (64).

وهذا الهدف الثالث للمهاجم القادم من لايبزيغ الألماني في عاشر مبارياته ضمن الدوري حيث غاب عن معظم الموسم بسبب الإصابة.

وأكمل تشلسي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل ريس جيمس ببطاقة حمراء مباشرة (88).

واستغل برايتون النقص العددي وقلّص النتيجة عبر البديل داني ويلبيك إثر عرضية من البرازيلي جواو بيدرو (90+8).

وفي المباراة الثانية، استعاد يونايتد توازنه وحقق فوزه الأوّل بعد خسارتين وتعادل، في حين تلقى نيوكاسل خسارته الأولى بعد ثلاث مباريات.

سجّل لـ مانشستر يونايتد كل من كوبي ماينو (31) والعاجي أماد ديالو (57) والبديل الدنماركي راسموس هويلوند (84)، وأنتوني غوردون (49) ولويس هال (90+2) لنيوكاسل.

وانتظر الشاب ماينو غير المراقب حتّى الدقيقة 31 لافتتاح التسجيل حين وصلته كرة من ديالو.

وعادل غوردون حين تابع عرضية جاكوب مورفي (49).

وأعاد ديالو التقدّم لأصحاب الأرض حين وصلته كرة مشتتة من الدفاع ووجد نفسه من دون مراقبة فسدد بأريحية وسجّل هدفه الأوّل في الدوري منذ مشاركته الأولى في موسم 2020-2021 (خاض 11 مباراة فقط).

وأضاف البديل هويلوند الثالث بعد دقيقتين على دخوله إثر مجهودٍ فردي (84).

وحاول هال إعادة نيوكاسل إلى أجواء المباراة بهدفٍ ثانٍ بتصويبة قوية من خارج المنطقة إلى يسار الحارس الكاميروني أندري أونانا (90+2).

وعاد البرتغالي برونو فرنانديش إلى تشكيلة يونايتد بعد غيابه مباراتين بسبب الإصابة، لكنه ألمح إلى إمكانية مغادرته النادي.

قال اللاعب الذي ينتهي عقده في 2026 "سأكون هنا طالما أن النادي يريدني كجزء من المستقبل".

وأضاف "إذا لم يكن النادي يريدني لسببٍ ما، سأغادر".

وقد يضطر يونايتد إلى بيع بعض لاعبيه لتمويل صفقاتٍ جديدة في الصيف المقبل وعدم انتهاك القواعد المالية التي أدّت إلى خصم نقاطٍ من ناديي إيفرتون ونوتنغهام فوريست هذا الموسم.

وتطرّق فرنانديش إلى وضع فريقه الذي فشل بالتأهّل إلى مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ولا تزال لديه فرصة التأهّل إلى المسابقة الأخيرة في حال فوزه بنهائي كأس إنكلترا على جاره سيتي قائلاً "كان موسماً صعباً. الترتيب يُظهر أننا نُدرك ذلك".

وتابع "الجمهور كان مذهلاً معنا وكان علينا أن نقوم بشيء ما. حاولنا لكن النتائج لا تُظهر ذلك. عملنا بجد والكل قدّم أفضل ما لديه لكن ذلك ليس كافياً وعلينا أن نقوم بالمزيد".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان

حقق فريق روما الإيطالي انتصارا كبيرا، أفسد به وداع المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو، بعد تغلبه على فريقه السابق ميلان بنتيجة 5-2، في مباراة ودية أقيمت في مدينة بيرث الأسترالية، وذلك بعد أيام من انتهاء منافسات الدوري الإيطالي.

وشهدت المباراة حضور 56 ألف متفرج على ملعب أوبتوس، حيث تركزت الأنظار على جيرو (37 عامًا)، الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بـ 57 هدفًا في 131 مباراة، والذي ودّع جماهير ميلان، وصيف بطل الدوري، استعدادًا لخوض تجربة جديدة مع نادي لوس أنجليس أف سي الأمريكي.

وكان جيرو قد أنهى مشاركته في الدوري الإيطالي، الذي توج بلقبه مع ميلان عام 2022، بتسجيله هدفًا في المباراة الأخيرة ضد ساليرنيتانا (3-3) في 27 مايو. وكاد جيرو أن يكرر ذلك في الدقيقة 30 أمام روما، لكن كرته اصطدمت بالقائم.

وتمكن روما، الذي احتل المركز السادس في الدوري، من تحقيق الفوز بفضل أهداف كل من: تومّازو بالدانتسي (28) وتامي أبراهام (45+2) وأنجلينيو (54) وباولو ديبالا (57) وسردار أزمون (77)، وأحرز ثنائية نادي ميلان كل من تيو هرنانديز (37) ونواه أوكافور (55).

مقالات مشابهة

  • روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان
  • إنتر ميامي ضد أتلانتا يونايتد.. أهداف وملخص سقوط رفقاء ميسي «فيديو»
  • ليلة سقوط «فرقة ميسي»
  • «الجولة الأخيرة» لدوري «الأولى» تحتفل بصعود العروبة ودبا الحصن
  • مانشستر يونايتد يتحرك لضم بديل فاران
  • سبب غريب يطيح بمانشستر يونايتد من الدوري الأوروبي
  • الأهلي يستعيد قائده بعد فترة التوقف الدولي
  • صراع ثلاثي إنجليزي على ضم جيماريش
  • تشكيل إنتر ميامي المتوقع أمام أتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي
  • بيان رسمي.. هل يفقد يونايتد مقعده الأوروبي؟