أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنّ من يتصور أن الحلول الأمنية والعسكرية قادرة على تحقيق الأمن مخطئ، لافتا إلى أن مصير المنطقة ومقدرات شعوبها أهم وأكبر من أن يمسك بها دعاة الحروب والمعارك.

وأضاف السيسي في كلمته خلال أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر التي أضاءت شعلة السلام في المنطقة، عندما كان الظلام حالكًا، وتحملت في سببيل ذلك أثمانًا غالية وأعباء ثقيلة، لا تزال رغم الصورة القاتمة حاليًا، متمسكة بالأمل في غلبة أصوات العقل والعدل والحق، لإنقاذ المنطقة من الغرق.

وقال الرئيس إن ثقة جميع شعوب العالم في عدالة النظام الدولي تتعرض لاختبار لا مثيل له، مشددا أن تبعات ذلك ستكون كبيرة على السلم والأمن والاستقرار، فالعدل لا يجب أن يتجزأ.

 

وأكد: «حياة أبناء الشعب الفسطيني لا تقل أهمية عن حياة أي شعب آخر وهذا الوضع الحرج لا يترك لنا مجالا إلا أن نضع أيدينا معا وننقذ المستقبل قبل فوات الآوان، ونضع حدا فوريا لهذه الحرب المستمرة ضد الفلسطينيين الذين يستحقون الحصول على حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقرة على خطوط 4 يوينو 1967، وعاصمتها القدس الشرقة»

وتابع: «الأجيال المقبلة جميعا فلسطينية كانت أو إسرائيلية تستحق منطقة تتحق فيها العدل ويعم السلام ويسود الأمن ومنطقة تستمر فيها آمال النمستقبل فوق آمال الماضي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة العربية

إقرأ أيضاً:

لن نسمح بهذا الأمر.. تصريح جديد من السيسي بشأن سد النهضة

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون المستقبلي في إطار "المنتدى العربي -الصيني".

وقال السيسي خلال كلمته في أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، الخميس:"اسمحوا لى هنا بمعاودة التنويه لأهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون المستقبلي في إطار "المنتدى العربي -الصيني"، نظرا لما تحمله هذه المسألة من مخاطر ترقى إلـى حد التهديد الوجودي.

وتابع الرئيس السيسي:"أود الإشارة في هذا السياق إلى أننا طالبنا الحكومة الإثيوبية على مدار أكثر من عشر سنوات بالانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانونى ملزم يؤمن لأجيال الحاضر والمستقبل بالدول الثلاث حقها في الحياة والتنمية آخذا بعين الاعتبار أننا لن نسمح بكل ما من شأنه العبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا".

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على وضع الصين في صورة قضايا المنطقة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: لا سبيل إلى السلام والاستقرار إلا بحل «الدولتين»
  • لن نسمح بهذا الأمر.. تصريح جديد من السيسي بشأن سد النهضة
  • حزب الاتحاد: زيارة الرئيس إلى الصين تحمل دلالات كثيرة
  • السيسي: لا بد من وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون في المنتدى العربي الصيني
  • الرئيس السيسي: لا سبيل للوصول إلى السلام الإقليمي والدولي إلا بالمعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية: لا سبيل للوصول إلى السلام الإقليمي والدولي إلا بالمعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يدعو لمعالجة جذور القضية الفلسطينية لتحقيق السلام
  • الرئيس السيسي: لا سبيل للوصول إلى السلام إلا من بالمعالجة الشاملة للقضية الفلسطينية
  • مراسم استقبال رسمية للسيسي في قصر الشعب ببكين