ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلى إجراء حوار إبداعي مع مختلف دول العالم تستضيف دار الأوبرا  برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفل انطلاق فعاليات أسبوع ثقافى بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكوري في مصر وذلك في السابعة والنصف مساء السبت 18 مايو على المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافى الكورى فى مصر 

 

يتضمن البرنامج عرض بعنوان Ulsuu،Earth ويضم العديد من الرقصات العالمية بطابع الأداء الكوري "بي-بوينج" والرقص الحديث بمشاركة  فرقة  Goblin Party وفريق البى بوى Gamblerz Crew منها توتنج المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، مارينيرا الرومانسية من بيرو، الهاكا من نيوزيلندا، يصاحب الحفل معرض للأقنعة التقليدية الكورية والمسجلة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية التابع لليونسكو في عام 2022 والتى تروى جزء من تاريخها هذا اللون الفنى الثرى كما يقدم عدد من المتخصصين الكوريين خلال الأسبوع الثقافى ورش عمل لتصميم الأقنعة التى ترتبط برقصة " تالتشوم" التقليدية وهى تقنية فريدة تجمع بين التاريخ والتقاليد والتراث الشعبى عبر المزج بين الرقص والغناء والإلقاء المسرحى وتختتم فعاليات الأسبوع الثقافى الكورى الجمعة 24 مايو علي المسرح المكشوف.

نبذة عن فرقة Goblin Party

 

جدير بالذكر أن فرقة Goblin Party تأسست عام 2007 من مجموعة من المصممين والعارضين، كما حققت فرقة Gamblerz Crew التى تكونت عام 2002 العديد من الإنجازات في مهرجان Battle of the Year، وهي أحد أفضل أربعة مسابقات في العالم لرقص البي-بوينج وتقام في ألمانيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا التراث الثقافي المصرية القديمة الحضارة المصرية القديمة التراث الشعبي المركز الثقافي الكوري الرقص الحديث الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد

شهد مسرح قصر ثقافة أسيوط، العرض المسرحي "المهرج"، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة بمحافظات إقليم وسط الصعيد الثقافي، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض المسرحي المهرج

 

أحداث العرض مستوحاة من نص "المهرج" للكاتب السوري محمد الماغوط، ويصور الأحداث الواقعة بالمجتمعات العربية وما تشهده الدولة الفلسطينية حاليا من قمع وصراعات، من خلال شخصية "صقر قريش" الذي يعود بعد غياب إلى أرض الوطن ليجد أن البلاد تعاني من تمزق وضياع، والأمل في التوجه إلى "مصر" الحصن الحصين للبلاد العربية.

صناع المهرج

 

"المهرج" لفرقة بيت منفلوط المسرحية، دراماتورج وإخراج محمد هناء الدين، ديكور أيمن الهلالي، أشعار محمد جابر، ألحان طلعت بكري، استعراضات حسن بداري، مساعد مخرج وائل علم الدين. تمثيل: حمادة مبارك، إسلام عادل، نيڤين المرسي، محمود تواب، حمدي خالد، محمد مؤمن، هشام أحمد، علي الشوربجي، يوسف محسن، سمر جلال، رحاب النمر، ملك حسن، محمد حسن.

لجنة التحكيم 

 

شهد العرض لجنة التحكيم المكونة من المخرج أحمد البنهاوي، الناقد محمود الحلواني، مهندس الديكور أمين مرعي، وإكرامي إسماعيل مقرر اللجنة، وبحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي ونخبة من الأدباء والمبدعين.

 

العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ضمن عروض إقليم وسط الصعيد الثقافي وفرع ثقافة أسيوط.

 

وتقدم هيئة قصور الثقافة 19 عرضًا مسرحيًا مجانيًا لمحافظات "أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد" على مسرح قصر ثقافة أسيوط، ضمن عروض الشرائح والتجارب الخاصة للموسم الحالي، وتختتم الفعاليات اليوم الأربعاء مع مسرحية "الطوق والإسورة" لفرقة قصر ثقافة بني مزار، إخراج عماد عيد.
 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة فرقة التذوق للموسيقى العربية.. انطلاق أولى حفلات صيف 2024 بالمركز الثقافي بطنطا
  • الصالون الثقافي يحتفل بعيد الإعلاميين ويدعو لإعداد وثيقة تجديد الخطاب الإعلامي
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يستعرض الأدب الجنوبى
  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي في هذا الموعد
  • المتحف القبطي يحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة السبت المقبل
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • لولا الرئيس عبدالناصر!
  • الاتحاد الأوراسي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟