صدر البيان الختامي للقمة العربية المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة اليوم.
وأكد البيان رفض تهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه، وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
أخبار متعلقة القمة العربية.. ملك البحرين يستقبل قادة الدول ورؤساء الوفوداستشهاد 30 فلسطينيًا جراء قصف الاحتلال لغزة اليومكما تضمن الدعوة إلى دخول المساعدات إلى غزة دون قيود.

القمة العربيةانعقدت بالمنامة أعمال الدورة العادية الـ (33) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وبمشاركة القادة العرب أو من يمثلهم والأمين العام للجامعة العربية.
وناقشت القمة عددًا من القضايا السياسية والتنموية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، التي تتضمنها مشروع جدول أعمال أعده وزراء الخارجية العرب بصورته النهائية في ضوء الاجتماعات التحضيرية؛ وكذلك اعتماد مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول الأعمال ومشروع الإعلان الختامي (إعلان البحرين) الذي سيصدر عن القادة العرب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام القمة العربية القمة العربية 33 البحرين قمة البحرين

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير

ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، قال إن مصر وفلسطين شعب واحد ومواقف الدولة المصرية والإعلام المصري صلبة وصادقة وسند كبير لنا، موضحا: نبذل كل الجهود لحماية الصحفيين في ظل ظروف الحرب الغاشمة على غزة.

وتابع خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن الصحفيات الفلسطينيات في قطاع غزة ضربن المثل في البسالة ويقمن بدور غير مسبوق في نقل جرائم العدو للعالم.

وأكمل أنه يتم بذل كل الجهود لحماية الصحفيين في ظل ظروف الحرب الغاشمة على غزة، مؤكدا أن العالم لم يعد يصدق الرواية الصهيونية والانتصار اليوم للحقيقة.

ونوه نقيب الصحفيين، إلى أن موقف الرئيس السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير، وصمود الشعب الفلسطيني سينتصر على العدوان والإجرام الصهيوني.

وأكمل النقيب: «قصواء الخلالي لم تسلم من الإرهاب المعنوي الداعم للكيان الصهيوني بسبب موقفها الداعم والمناصر للقضية الفلسطيني، ومطلوب من الإعلام العربي تكثيف التحقيقات الاستقصائية للخروج بنتائج ومعلومات موثقة عن الجرائم الصهيونية».

وطالب بضرورة أن يكون هناك منظومة إعلامية عربية متكاملة للتواصل مع العالم وتوضيح جوهر القضية الفلسطينية، مختتما: «نتعرض لحملات تحريضية وحجب للرواية الفلسطينية على مواقع التواصل، ولابد أن يكون هناك رد عربي قوي».

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي للاجتماع التشاوري بشأن تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان
  • "قمة الأردن" تشدد على "الوقف الفوري" للحرب على غزة
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية تقوض حل الدولتين
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • البيان الختامي الصادر عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الجامعة العربية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة يدعون لإجراءات فوريَّة للحَدِّ من عمل الأطفال
  • السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة
  • دور متزايد للدول العربية في عملية تشكيل نظام عالمي متعدد