جيش الاحتلال: مقتل ضابط و4 جنود في معركة شمال قطاع غزة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك ضغط عملياتي كبير في جباليا، وأن تحقيقاته خلصت إلى أن دبابة "إسرائيلية"  أطلقت النار على مبنى به جنود "إسرائيليين". 

اقرأ أيضاً : شوارع تل أبيب تستشيط غضبا.. ومطالبات بإقالة غالانت

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخيس، مقتل ضابط و4 جنود في معركة شمال قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، الخميس، إن النقيب روي بيت يعقوب (روي بيت يعقوب) 22 سنة، فوقي ضابط قتالي في الكتيبة 202 لواء مظليين، الرقيب جلعاد آرييه بويم 22 عاماً من السامرة، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، قُتلا في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف أن الرقيب دانيال شيمو 20 عاماً من طبريا، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، والرقيب إيلان كوهين 20 عاماً من كرميئيل، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، قتلا أيضا في معركة شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن الرقيب بيتسليل دافيد شاشواه 21 عاما من تل أبيب، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس، أكد جيش الاحتلال أن الجنود الخمسة الذين قتلوا الأربعاء في شمال قطاع غزة، قضوا بـ"نيران صديقة".

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 626 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 277 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,479 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 533 منهم بالخطرة، و927 إصابة متوسطة، و2,019 إصابة طفيفة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الحرب في غزة جيش الاحتلال تل أبيب فی معرکة شمال قطاع غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

انتشال 12 شهيدا على الأقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بانتشال 12 شهيدا على الأقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة من قبل فرق الدفاع المدني.

وفي سياق متصل، حذر إعلام غزة الحكومي، من حالة المجاعة وانها بدأت تعود إلى مدينة غزة وشمال القطاع، ومنذ أكثر من 3 أسابيع يستنزف سكان القطاع ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات، داعيًا المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال من أجل إعادة فتح المعابر وإدخال المساعدات منها.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36171 شخصًا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 81420، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوة صهيونية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • انتشال 12 شهيدا على الأقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • عاجل | قوات الاحتلال تنسحب من بعض المحاور في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في الضفة الغربية وثالث بمعارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين
  • "واينت": لواء المظليين أنهى مهمته في معسكر جباليا وغادر المنطقة
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنوده في رفح
  • عاجل.. أسماء وصور قتلى الجيش الصهيوني الثلاثة في فخ رفح
  • الكتيبة 50 في لواء الناحال بجيش الاحتلال تعلن مقتل 3 جنود في معارك غزة
  • الكتيبة 50 في لواء الناحال تعلن مقتل 3 جنود بمعارك غزة