أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ،اليوم الخميس 16 مايو 2024 ،  أن عشرات المناشدات تصلهم من آلاف الفلسطينيين في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، جرتء معاناتهم من حصار القوات الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي، وعدم توفر مقومات الحياة بينها المياه والطعام.

وقال الإعلام الحكومي في غزة: "في ضوء توغل جيش الاحتلال الصهيوني ومحاصرته مخيم جباليا من الناحيتين الشرقية والجنوبية بشكل كامل، تصلنا عشرات المناشدات من سكان مدينة بيت حانون ممن تقطعت بهم سبل الحياة لليوم الخامس على التوالي، بعدما توغلت آليات الاحتلال وحاصرتهم من مدخل بيت حانون واجتاحت معسكر جباليا".

وأضاف أن آلاف الفلسطينيين الموجودين حاليا في مدينة بيت حانون "لم يصلهم منذ بدء العملية العسكرية على مخيم جباليا (أمس الأربعاء) أي طعام أو مياه ولا أي من مقومات الحياة".

وتابع: "هم (سكان بيت حانون) محاصرون بشكل تام داخل المدينة، فضلا أنهم يعانون جراء وصول آثار القصف الشديد وإطلاق النار على الجهة الشرقية من مخيم جباليا بشكل كثيف، ما تسبب بوقوع إصابات دون وجود أي نقاط طبية أو مستشفيات لإسعافهم بالمدينة".

وحمل المكتب الإعلامي "الاحتلال مسؤولية حياة هؤلاء المواطنين، وبينهم آلاف الأطفال والنساء"، مطالبا "المجتمع الدولي والمؤسسات الإغاثية بالتحرك لإنقاذهم وإنهاء حصارهم ووقف الجريمة التي يقوم بها جيش الاحتلال في مخيم جباليا"، بحسب المصدر ذاته.

يأتي ذلك بينما يعزز الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في مخيم جباليا، تزامنا مع استمرار عملية أخرى شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مخیم جبالیا بیت حانون

إقرأ أيضاً:

هجمات لمقاتلي القسام على الدبابات من أمتار في مخيم يبنا برفح (شاهد)‏

بثت كتائب القسام، مشاهد لتصديها لقوات الاحتلال، في مخيم يبنا، جنوب مدينة رفح، والتي شملت استهداف دبابات وجرافات للاحتلال، من مسافة قريبة للغاية، فضلا عن استهداف جنود متحصنين داخل أحد المباني.

وتظهر اللقطات، اقتراب مقاتلي القسام، من الدبابات إلى مسافة قريبة، واستهدافها بقذائف الياسين 105، وحدوث انفجارات فيها بعد إصابتها بصورة دقيقة.

كما تظهر اللقطات، خروج المقاتلين من بين البيوت التي هدمها الاحتلال، وإطلاق العديد من القذائف باتجاه الدبابات والجرافات وتصوير الانفجارات التي تحدث فيها.

وفي عملية مشتركة مع سرايا القدس، أظهر المقطع المصور، رصدا لمنزل تحصن به جنود الاحتلال، واتخاذه موقعا للقنص، قبل أن يتم استهدافه بواسطة قذائفة "تي بي جي" مضادة للتحصينات وانفجارها في المنزل.



وتواصل فصائل المقاومة، على رأسها كتائب القسام، التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، وضرب تجمعات لقوات الاحتلال في شتى مناطق قطاع غزة.

وأسفرت عمليات كتائب القسام المحكمة وفصائل المقاومة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلنت القسام في بيان صباح اليوم الأحد، عن تمكنها من قنص جندي للاحتلال، في منطقة تل زعرب، غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي بيان آخر، أعلنت القسام، عن قصفها بالاشتراك مع سرايا القدس، موقع صوفا العسكري، برشقة صاروخية.

وفي عملية أخرى، استهدفت القسام، طائرة مروحية، من نوع أباتشي، بصاروخ سام 7، في سماء بحر مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

كما لفتت إلى أنها قصفت قوات الاحتلال، المتوغلة في محيط المستشفى الكويتي بمدينة رفح، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، فضلا عن قصف قوات الاحتلال المتمركزة جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح، بقذائف الهاون.
الحَرْبُ سِجال
مشاهد جديدة من ملاحم مخيم يبنا جنوب مدينة رفح ????
فالسّلامُ على القسَّام ???? pic.twitter.com/OwUQF3PqOC — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • "غزة على خط الحياة" يسلط الضوء على جهود مساعدة سكان القطاع
  • تفاصيل جديدة حول تفجير القسام للمنزل المفخخ في رفح
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • تفاصيل جديدة حول حادثة تفجير القسام للمنزل المفخخ في رفح!
  • الاحتلال يطلق الرصاص بشكل عشوائي على الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • شهيدان برصاص الاحتلال في طوباس وطولكرم صباح اليوم
  • مظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديداً بمجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • هجمات لمقاتلي القسام على الدبابات من أمتار في مخيم يبنا برفح (شاهد)‏
  • مشاهد لاستهداف القسام دبابة ميركافا 4 شرق مخيم جباليا
  • الصحة الفلسطينية في غزة تصدر بيانها بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات