جنيف – من المتوقع أن يطرح بروش من الألماس الأصفر شبيه بالذي ارتدته الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية للبيع بنحو 6 ملايين دولار في مزاد تنظمه “دار سوذبيز” في جنيف هذا الأسبوع.

وألماسة “ألنات”، التي تحمل اسم مالكها الأول وهو رياضي بريطاني، هي حجر نادر ذو لون أصفر زاهي ويبلغ وزنها 101.29 قيراط.

وقامت دار كارتييه بتركيبها مستخدمة تصميما زهريا يشبه إلى حد كبير ألماسة “ويليامسون” الوردية التي ارتدتها الملكة إليزابيث، والتي قدمت لها كهدية زفاف في عام 1947.

وقالت “سوذبيز” إن ألماسة أخرى غير مركبة ولا تشوبها شائبة من الداخل يزيد وزنها عن 37 قيراطا ستعرض للبيع في نفس المزاد اليوم الثلاثاء.

المصدر: economic times

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أدنوك تمنح عقدا رئيسيا لمشروع الرويس للغاز بـ5.5 مليار دولار

حصلت شركة إن.إم.دي.سي إنرجي الإماراتية، بالشراكة مع "تكنيب إنرجيز" الفرنسية و"جيه.جي.سي كوربوريشن" اليابانية، على عقد من شركة أدنوك بقيمة 5.5 مليار دولار للقيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات الكربونية والذي يقع في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي.

وكان مكتب أبوظبي الإعلامي، ذكر أمس الأربعاء، أن اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك"، برئاسة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قد اعتمدت "قرار الاستثمار النهائي" لتطوير مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، وترسية عقد تنفيذ أعمال الهندسة والمشتريات والتشييد الخاص به بقيمة تصل إلى 20.2 مليار درهم.

ويقع المشروع في مدينة الرويس الصناعية في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، ومن المخطط أن يصبح أول منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعمل بالطاقة النظيفة، مما يجعلها واحدة من محطات الغاز الطبيعي المسال الأقل انبعاثًا في العالم.

وسيتكون المشروع من خطين لتسييل الغاز الطبيعي بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 9.6 مليون طن سنويا، وستستخدم المحطة محركات تعمل بالكهرباء بدلًا من توربينات الغاز التقليدية وسيتم تشغيلها بالطاقة النظيفة.

وسيعمل المشروع على رفع القدرة الإنتاجية لأدنوك من الغاز الطبيعي المسال بأكثر من الضعف بما يتماشى مع الطلب العالمي على الغاز الطبيعي والتحول نحو خفض الكربون.

وقال المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة NMDC إنرجي "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية سابقاً": "فخورون بتكليف أدنوك لنا بمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال، الأمر الذي يعزز مكانتنا في قطاع الطاقة بدولة الإمارات، ويؤكد التزامنا بدعم التنمية المستدامة في البلاد. ولا تضع الطاقة النووية المستخدمة في إنتاج الغاز الطبيعي المسال معيارا عالميا جديدا للطاقة منخفضة الانبعاثات فحسب، بل تتوافق أيضا مع استراتيجية دولة الإمارات من أجل مستقبل مستدام".

من جانبه قال أرنود بيتون، الرئيس التنفيذي لشركة Technip Energies: "من خلال تشغيل خطوط الغاز الطبيعي المسال المكهربة بالطاقة النووية، يضع هذا المشروع معيارا جديدا لأمن الطاقة واستدامتها. ومن خلال الاستفادة من ريادتنا في مجال الغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات، سندعم مكانة أدنوك كمورد عالمي موثوق للغاز الطبيعي والتزامها بخفض الكربون".

من جهته قال فرحان مجيب، المدير التمثيلي ورئيس JGC: "ملتزمون بتوظيف قدراتنا وخبراتنا في مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات الكربونية، بالاستفادة من سجلنا الحافل في مجال الغاز الطبيعي المسال".

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب الآن.. الأصفر يسقط خلال التعاملات المسائية
  • “كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات “إف-16”
  • أدنوك تمنح عقدا رئيسيا لمشروع الرويس للغاز بـ5.5 مليار دولار
  • العضو المنتدب المعين لـ”سبيس 42″: من المتوقع إتمام اندماج “الياه سات” و”بيانات” خلال النصف الثاني من 2024
  • تعرف على الجوائز المالية لـ “يورو 2024”
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة
  • بتكلفة تتجاوز 108 ملايين ريال.. “الشؤون البلدية” توقّع عقدًا لتصريف السيول ببريدة
  • وزير “الشؤون البلدية” يوقع عقدًا لتصريف السيول ببريدة بتكلفة تجاوزت 108 ملايين ريال
  • “الغطاء النباتي”: زراعة نحو 6 ملايين شجرة وشجيرة في 120 فيضة وروضة بالمملكة