الجديد برس:

حمل مؤتمر حضرموت الجامع، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية في حضرموت نتيجة تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية في المحافظة.

وقال بيان صادر عن مؤتمر حضرموت الجامع، بأنه يتابع باهتمام بالغ الأوضاع على الساحة في حضرموت والخاص منها بما يهم المجتمع بدرجة أولى ابتداءً من الحالة المعيشية المزرية وما أدى إلى هذا الحال من كل الأسباب مروراً بتردي الخدمات وتفاقم أزمة المعلمين.

وأضاف بأن العملية التعليمية تعطلت في مدارس حضرموت بسبب إضراب المعلمين والتربويين تحت مطالبات حقوقية وتحسين المستوى المعيشي لهم وعدم تحريك الأجور والمرتبات للثابتين من المعلمين أو المتعاقدين في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بسبب انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

ولفت البيان إلى انهيار منظومة الكهرباء في عموم محافظة حضرموت مما “جعل المواطن يتعذب ويتنكل في عيشته من الانقطاعات المتواصلة لتيار الكهرباء لأكثر الوقت الأمر الذي يوحي باندلاع أزمات شتى متتالية مما ينعكس سلباً على كل مجالات الحياة الأخرى”.

وأكد بأن كل تلك الأزمات تهدد الحالة الأمنية والاستقرار في المحافظة، محملاً مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ورأس هرم السلطة المحلية في حضرموت المسؤولية كاملة تجاه الأزمات في المحافظة.

واعتبر “حضرموت الجامع” حصول كل تلك الأزمات بشكل متعمد ومقصود لإذلال المجتمع والتنكيل بحياتهم المعيشية من جانب وإخفاق قيادي واضح من جانب آخر في إدارة الدولة والبلاد بما يظهر عدم القدرة والكفاءة في احتواء الموقف وادارة الأزمات وانتهاج العمل الارتجالي الأحادي المتعنت وغياب العمل المؤسسي الشفاف.

وأكد البيان، على مواقف “حضرموت الجامع” الثابتة لمواجهة كل تلك الأزمات والوقوف إلى جانب المواطنين في معاناتهم والتصدي لكل الأزمات. مضيفاً: وإننا على استعداد تام لنتشارك معهم خطوات عملية ومواجهة كل التحديات.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حضرموت الجامع فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

التقى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا برئاسة غابرييل مونيرا فينيالس رئيس البعثة، عبر الاتصال المرئي.

وفي اللقاء، الذي شارك فيه سفراء 24 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وضع الزُبيدي السفراء الاروبيين أمام تطورات الأوضاع الإنسانية في بلادنا في ظل الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد وتداعياته على المواطنين في العاصمة عدن والمحافظات المحررة.

وأكد الزُبيدي ضرورة تدخل المجتمعين الإقليمي والدولي بشكل عام، ودول الاتحاد الأوروبي بشكل خاص، لتعزيز الدعم الإنساني المقدم لبلادنا بما يمكّنها من تجاوز الظروف الراهنة، والنهوض بالأوضاع المعيشية التي فاقت قدرة المواطنين على الصبر والتحمّل.

سياسيا، بحث اللقاء آخر المستجدات ذات الصلة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في بلادنا، وبهذا الجانب جدد الزُبيدي دعمه لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في المنطقة، منوها إلى أن الحديث عن السلام في ظل استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب لم يعد مجديا، ويتناقض مع الحقائق الماثلة على الأرض.

وأشار الزبيدي، في السياق ذاته، إلى أن المليشيات الحوثية تواصل الأعداد والتعبئة لبدء مرحلة جديدة من التصعيد في البر والبحر، لافتا إلى أن عمليات التحشيد موجهة باتجاه شبوة، والضالع، ويافع، وأبين، بالتوازي مع استمرار هجماتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب.

من جانبهم جدد سفراء دول الاتحاد الأوروبي مواقف بلدانهم الداعمة لمجلس القيادة الرئاسي، ومساندتها للجهود المبذولة لإجراء إصلاحات حقيقية في المؤسسات الحكومية، بما يمكنها من القيام بواجباتها في توفير الخدمات وإيقاف التدهور الاقتصادي وتطبيع الأوضاع في عموم المحافظات المحررة.

وأعرب سفراء دول الاتحاد الأوروبي عن تقدير بلدانهم للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الزُبيدي وتعاطيه الإيجابي مع الجهود الأممية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة.

حضر اللقاء رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور صالح محسن الحاج، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، المتحدث الرسمي للمجلس سالم ثابت العولقي، ومدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عماد محمد أحمد.

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الإقتصادية ويؤكد دعمه لقرارات البنك المركزي
  • رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن
  • دمشق تهاجم "مؤتمر بروكسل" بعد دعوته لعدم عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم
  • خالد الجندي: "الأزمات الدولية مش مخلية بركة في أي سلعة"
  • الرئيس يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي
  • عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف قياديا في مجلس الحراك الثوري.. والأخير يحمل الانتقالي مسؤولية سلامته
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض اعتماد بعض المواقع الخدمية
  • استعراض مقترحات عدد من المشروعات الخدمية بجنوب الباطنة
  • المجلس الوطني الفلسطيني: مواقف الإدارة الأمريكية مُتناقضة ولا تعفيها من مسؤولية استمرار حرب الإبادة
  • المجلس الوطني الفلسطيني: مواقف الإدارة الأمريكية متناقضة ولا تعفيها من مسؤولية استمرار حرب الإبادة