بتجرد:
2024-06-12@15:09:30 GMT

جدل كبير في المغرب وعريضة لمنع سعد لمجرد من الغناء

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

جدل كبير في المغرب وعريضة لمنع سعد لمجرد من الغناء

متابعة بتجــرد: عاد الفنان سعد لمجرد إلى صدارة النقاشات على منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، بعدما طالب نشطاء بإطلاق عريضة لمنعه من الغناء في مهرجان “موازين إيقاعات العالم”، بالتزامن مع تظاهرات أخرى، تحت شعار “لا لحفلات سعد لمجرد في المغرب”.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر بأن مسؤولي إدارة مهرجان “موازين” والمسؤولين عن البرمجة الموسيقية لم يتواصلوا مع لمجرد أو إدارة أعماله لترتيب أدائه في دورتهم الـ19 المقبلة، التي ستنطلق في شهر حزيران المقبل.

ووفقًا للمصادر، فإن لمجرد لم يُدرج في جدول أعماله للفترة المقبلة في المغرب، على الرغم من مرور أكثر من 8 سنوات على غيابه، مشيرة إلى أنه حتى في حال تمت دعوته للمشاركة في مهرجان “موازين”، فإن قضاياه القانونية قد تعترض ذلك.

وأوضحت المصادر أن الرخصة القانونية التي حصل عليها لمجرد من السلطات الفرنسية، عقب إطلاق سراحه المؤقت منذ أكثر من عام بسبب قضية قانونية، ستنتهي في نهاية شهر أيار، مما يعني عودته إلى فرنسا.

main 2024-05-17 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: فی المغرب

إقرأ أيضاً:

حدادًا على فاروق صبري.. تأجيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

أعلنت إدارة جمعية الفيلم، تأجيل الحفل الختامي وتوزيع جوائز وتكريمات دورة اليوبيل الذهبي، حدادًا على وفاة السيناريست الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي وافته المنية مساء أمس الثلاثاء.

تأجيل الحفل الختامي لمهرجان جمعية الفيلم

وجاء بيان جمعية الفيلم كالتالي: قررت إدارة جمعية الفيلم تأجيل الحفل الختامي، وتوزيع جوائز وتكريمات دورة اليوبيل الذهبي للمهرجان، بسبب رحيل السينمائي الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس، وسوف يتم الإعلان عن ميعاد حفل توزيع الجوائز في وقت لاحق، والبقاء لله ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

فاروق صبري

حيث كان من المقرر أن تختتم اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو، فعاليات الدورة الـ 50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، في تمام الساعة السادسة مساء، في دار الأوبرا المصرية وذلك بـ حضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما، حيث أقيم هذا المهرجان تحت شعار تحيا المقاومة «لتحيا فلسطين».

ومن المقرر أن يشهد حفل ختام الدورة الـ 50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، توزيع جوائز الدورة التي تتنافس عليها 5 أفلام حسبما أعلنت إدارة المهرجان.

وفي تلك الدورة تم اختيار 5 أفلام مصرية فقط، من بين 42 فيلمًا من خلال الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم لاختيار أحسن 8 أفلام عرضت خلال العام الماضي 2023، للمشاركة في الدورة الـ 50 في مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، والأفلام هي 19 ب، للمخرج أحمد عبد الله السيد، وبيت الروبي للمخرج بيتر ميمي، ووش في وش للمخرج وليد الحلفاوي، وفيلم فوي فوي فوي، للمخرج عمر هلال.

اقرأ أيضاًاليوم.. عرض فيلم «وش في وش» بمهرجان جمعية الفيلم السنوي

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  • حدادًا على فاروق صبري.. تأجيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم
  • أم كلثوم بتقنية الهولوغرام يوم 25 يونيو في مهرجان موازين
  • الزمالك يحدد سقفاً للرواتب في العقود الجديدة
  • "المغاربة متأثرين وما كيشطحوش".. أخنوش يرد على منتقديه بسبب الإبقاء على مهرجان "موازين" في موعده في خضم حرب غزة
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • أنغام تحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين يوم 21 يونيو الجاري
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة