سرايا - بثت كتائب عز الدين القسام-الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد قالت إنها لعملية مركبة قامت بها شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ولاستهداف جنود وآليات الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدف مقاتلو القسام في العملية المركبة دبابة من نوع ميركافا وناقلة جند بقذائف الياسين 105، وأطلقوا النار من سلاح رشاش "بي كيه سي" (BKC) باتجاه مجموعة من الجنود كانوا بجانب ناقلة جند شرق مخيم جباليا .



وأظهرت المشاهد -كما ظهر في مقطع الفيديو الذي عرضته قناة الجزيرة اليوم الجمعة- مقاتلين من القسام وهم يستهدفون من مسافة قريبة الدبابة الإسرائيلية التي تصاعد منها دخان كثيف، ويستهدفون بسلاحهم الرشاش جنود الاحتلال، في حين قال أحد المقاتلين إنه أصاب الهدف.

وفي الفيديو الثاني الذي عرضته كتائب القسام، استهدف مقاتلوها جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال شرق مدينة رفح.

وتواصل فصائل المقاومة تنفيذ عدة عمليات في مختلف مناطق قطاع غزة كبدت جنود الاحتلال خسائر بشرية ومادية.

"والله تخزقو والله" .. القسام تنشر مشاهد من استهداف دبابة مركافاه وناقلة جند صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" وإطلاق النار صوب عدد من جنود الاحتلال شرق مخيم جباليا شمال القطاع .. فيديو#سرايا #عاجل pic.twitter.com/BUbnU3leYD
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) May 17, 2024
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف أباتشي في سماء رفح وتقنص جنود الاحتلال جنوب القطاع

قالت كتائب القسام ان مقاتليها قنصوا جندياً إسرائيلياً في منطقة تل زعرب غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة. 

القسام تعلن تفجير حقل ألغام بقوة هندسة لجيش الاحتلال بمدينة رفح القسام تعلن استهدف طائرة مروحية من نوع أباتشى شرق مدينة رفح

 

واستهدفت القسّام قوات الاحتلال المتمركزة غربي حي تل السلطان، في مدينة رفح جنوبي القطاع، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفت الكتائب طائرة مروحية من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7"، في سماء بحر مدينة رفح.

 

ونشرت القسّام مشاهد من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4"، خلال التوغّل شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع، فيما قصفت كتائب القسّام، بالاشتراك مع سرايا القدس موقع "صوفا" العسكري برشقة صاروخية.

 

أما سرايا القدس فقد أعلنت عملية استحكام مدفعي، قصفها تمركزاً لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة تل زعرب جنوب غربي مدينة رفح، بوابل من قذائف الهاون.

 

وقصفت السرايا بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" تموضعاً لجنود الاحتلال بمحيط الملعب الجماعي في حي البرازيل جنوب شرقي رفح، كما قصفت بقذائف الهاون الثقيل جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في مخيم يبنا جنوبي مدينة رفح.

 

وعرض الإعلام الحربي لسرايا القدس، مشاهد من عملية مركّبة نفّذتها بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرقي تل الهوا في مدينة غزّة.

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • مشاهد لاستهداف القسام دبابة ميركافا 4 شرق مخيم جباليا
  • القسام تستهدف أباتشي في سماء رفح وتقنص جنود الاحتلال جنوب القطاع
  • من مسافة صفر.. القسام تنشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)
  • من مسافة صفر.. القسام ينشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)
  • القسام تستهدف طائرة أباتشي للاحتلال بصاروخ سام 7
  • "كتائب القسام" تستهدف دبابة "ميركافا 4" شرق مخيم جباليا شمال القطاع (فيديو)
  • بالفيديو .. رجال القسام يستهدفون دبابة ميركفاه شرق جباليا
  • كتائب شهداء الأقصى تستهدف دبابة ميركافا وإصابات محققة بطاقمها