تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح اليوم السبت مقار الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي في فصله التشريعي ال13.

واطلع الشيخ سالم النواف خلال الجولة على سير العملية الانتخابية التكميلية والتي تجرى في 194 لجنة انتخابية تحتضنها 26 مدرسة خصصت لهذا الغرض.

ورافقه خلال الجولة الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء عبدالله سفاح والوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء يوسف الخده ومدير عام العلاقات العامة والاعلام الأمني اللواء توحيد الكندري ومدير عام العمليات المركزية العميد عبدالله العتيقي وعدد من القيادات الأمنية.

وكانت عملية الاقتراع قد بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم على أن تغلق مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة ليلا.

ويتنافس على مقعد عضوية مجلس البلدي عن الدائرة الانتخابية السادسة 10 مرشحين فيما يتنافس على مقعد الدائرة التاسعة 8 مرشحين وتأتي هذه الانتخابات إثر إعلان المجلس البلدي في جلسته المنعقدة بتاريخ 22 أبريل الماضي خلو مقعدي العضوين السابقين ناصر الكفيف وفهيد المويزري.

وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح خلال زيارته التفقدية في مقار الانتخابات التكميلية للمجلس البلديوكيل وزارة الداخلية يتفقد مقار اقتراع الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي 2024وكيل وزارة الداخلية يتفقد مقار اقتراع الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي 2024وكيل وزارة الداخلية يتفقد مقار اقتراع الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي 2024 المصدر كونا الوسومالانتخابات التكميلية المجلس البلدي وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات التكميلية المجلس البلدي وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

زعماء الاتحاد الأوروبي يفشلون بالتوصل إلى اتفاق بشأن المناصب العليا

سرايا - لم يتوصل زعماء الاتحاد الأوروبي الليلة الماضية إلى إبرام اتفاق سياسي بشأن شغل المناصب العليا في الاتحاد الأوروبي، في أول اجتماع لهم بعد الانتخابات الأوروبية.

وكان من المؤمل أن يتمكن القادة من 27 دولة من إحراز تقدم في توزيع ثلاثة مناصب عليا، وهي: رئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس المجلس الأوروبي، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وفقا لشبكة (يورو نيوز) اليوم الثلاثاء.

وقال الرئيس الحالي للمجلس، شارل ميشيل، للصحافيين بعد منتصف الليل إنه "لا يوجد اتفاق"، مشدداً على أن القادة يدركون "واجبهم" في التوصل إلى قرار بحلول نهاية حزيران.

وأضاف ميشيل: "كانت هذه المحادثات اليوم خطوة مفيدة للتحضير للمجلس الأوروبي المقبل"، في إشارة إلى الاجتماع المقبل لرؤساء الاتحاد الأوروبي ورؤساء وزرائه يومي 27 و 28 حزيران. لكنه لم يخض في تفاصيل الأسماء المطروحة.

وكشف حزب الشعب الأوروبي الذي ينتمي إلى يمين الوسط خلال الاجتماع عن مقترح يريد من خلاله تقسيم الفترتين المقبلتين للمجلس الأوروبي، ومدتهما عامين ونصف، بين اشتراكي وآخر من حزبه.

وقال أحد الدبلوماسيين إن المفاوضين الستة الذين يمثلون المجموعات السياسية الثلاث الرئيسية - حزب الشعب الأوروبي والاشتراكيين والليبراليين - اتفقوا من حيث المبدأ على الترشيحات الثلاثية للأدوار الرئيسية المطروحة.

وشهدت الانتخابات التي جرت في الفترة من 6 إلى 9 حزيران تحول البرلمان الأوروبي إلى اليمين ووجهت ضربات قوية للأحزاب الحاكمة الرئيسية في باريس وبرلين، فقد تكبد المحرك الفرنسي-الألماني الذي يدفع سياسة الاتحاد الأوروبي إلى خسائر، وحققت الأحزاب اليمينية المتشددة المزيد من المكاسب.

وبموجب معاهدات الاتحاد الأوروبي، ينبغي أن يعكس اختيار القادة للمرشحين نتائج الانتخابات، وتقاسم المناصب بين الفائزين.

ويشغل الوظائف العليا حالياً كل من: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين (من ألمانيا)، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل (من بلجيكا) ، ومنسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل (من إسبانيا)، ورئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا (من مالطا).


مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقار ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مشعر منى
  • ثالث أيام عيد الأضحي.. وكيل "صحة البحيرة" يتفقد مستشفى إيتاى البارود المركزي
  • زعماء الاتحاد الأوروبي يفشلون بالتوصل إلى اتفاق بشأن المناصب العليا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي وزير الداخلية الفلسطيني
  • وكيل رياضة الإسماعيلية يتفقد الأندية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
  • وكيل الداخلية يتفقد عددا من مخافر الشرطة ومركز الإيواء للعمالة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
  • وكيل وزارة الصحة بقنا يتفقد العناية المركزة بالمستشفي العام
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية
  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • وكيل الداخلية يتفقد المؤسسات الإصلاحية ومعسكر قوات الأمن الخاص في أول أيام عيد الأضحى